❞ 📚 كتب  الادب الكورى واليابانى والصينى | 🏛 مكتبة الكتب و الموسوعات العامة ❝

❞ 📚 كتب الادب الكورى واليابانى والصينى | 🏛 مكتبة الكتب و الموسوعات العامة ❝

كتب الادب الكورى واليابانى والصينى .. هذا القسم يشمل مجموعة من رويات الأدب الياباني والكوري والصيني الأدب الياباني هو الأعمال الأدبية المكتوبة باللغة اليابانية. الأدب الصيني، من أشهر وأعرق الآداب في العالم. وقد قدّم الكُتّاب الصينيون أعمالاً مهمة على مدى 3000 عام تقريبًا. الأدب الكوري هو الإنتاج الادبي المتكوب باللغة الكورية في شبه الجزيرة الكورية. مجموعة كتب وروايات الادب الصيني , الياياني والكوري الأدب الكوري هو الإنتاج الادبي المتكوب باللغة الكورية في شبه الجزيرة الكورية. وينقسم إلى أدب قديم كلاسيكي وحديث. وكان الأدب القديم يكتب باللغة الصينية الكلاسيكية والكورية، باستخدام أبجدية إيدو وجوجيول في البداية ، ثم أخيرا باستخدام أبجدية هانجول. ويختلف الأدب الكوري القديم الكلاسيكي عن الحديث في صفاته وموضوعاته. وقد تأثر الأدب الكلاسيكي بالكنفوشيوسية والبوذية والشيمانية، وأكبر المؤثرات البوذية ويليها التأثير الكونفوشيوسي وخاصة تحت حكم مملكة تشوسون. أما الأدب الحديث فتطور تحت تأثير اتصاله بالثقافة الغربية، ودفع بها إلى الاتجاه إلى المدنية. وسادت التيارات الأدبية الأوروبية في الأدب الحديث. ومع انتشار التعليم وترسخ اللغة القومية وازدهار الحركة الأدبية، تم إلغاء نظام الكتابة باللغة الصينية، التي كانت لوقت طويل تعكس ثقافة الطبقة الحاكمة، وانقشع بذلك تأثير الثقافة الصينية على الحركة الادبية الكورية. الأدب الصيني، من أشهر وأعرق الآداب في العالم. وقد قدّم الكُتّاب الصينيون أعمالاً مهمة على مدى 3000 عام تقريبًا. لم يعد الصينيون الأدب شكلاً فنيًا منفصلاً عبر معظم التاريخ الصيني، حيث كانوا يتوقعون من كل المثقفين أن يكتبوا بأسلوب رشيق منمّق بغض النظر عن الموضوع. فقد تناول كثير من روائع الأدب الصيني موضوعات يعدُّها بعض الكُتّاب الأوروبيين موضوعات غير أدبية. وتشتمل هذه الموضوعات على التاريخ والفلسفة والسياسة والدين والعلوم. كانت الخدمة الحكومية تحظى بقدر كبير من الاحترام في الصين حتى بداية القرن العشرين. ولفترة تزيد على الألف عام كان الأفراد يتقلدون وظائف حكومية بعد اجتيازهم لامتحان يختبر قدرتهم على نظم الشعر وكتابة النثر. ولذا فإن معظم الكُتّاب الكبار في الفترة التي سبقت القرن العشرين كانوا موظفين حكوميين؛ لأن معظمهم قد عُيِّنوا في وظائفهم نظرًا لمهارتهم الأدبية. حقق الأدب الصيني خلال القرن العشرين، انفصامًا كبيرًا عن ماضيه. وقد عُزي هذا الانفصام جزئيًا إلى أثر الثقافة الغربية على الكُتّاب الصينيين. ولكن سيطرة الحزب الشيوعي الصيني على مقاليد الأمور في الصين كان له الأثر الأكبر، فقد طالب الشيوعيون ـ منذ استلامهم السلطة ـ الكتّاب الصينيين بالتركيز على المُثل الشيوعية.
الكتب العامة ، تعريف المكتبة العامة ، مكتبة الكتب الالكترونية PDF ، المكتبة العامة الالكترونية ، المكتبة العامة للكتب ، المكتبة العامة PDF ، كتب ثقافية ينصح بقراءتها ، تحميل كتب ثقافية مفيدة ، الموسوعة الشاملة ، الكتب الاسلامية مجانا PDF ، كتب عامة ، تحميل كتب ثقافية مفيدة ، كتب ثقافية متنوعة PDF ، تحميل كتب ثقافية فكرية ، كتب ثقافية ينصح بقراءتها ، تحميل كتب ثقافية مجانا PDF ، كتب معلومات عامة PDF ، مكتبة الكتب الالكترونية ، كتب متنوعة ، كتب مصورة ، كتب صوتية ، كتب اون لاين ، كتب عامة للتحميل ، كتب عامة للقراءة ، كتب عامة مجانية ، كتب اسلامية عامة ، كتب ثقافية عامة ، كتب عامة فى الطبخ ، كتب عامة فى التاريخ ، كتب عامة فى الشعر ، ..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في الادب الكورى واليابانى والصينى:

قراءة و تحميل كتاب تانغو طوكيو PDF

تانغو طوكيو PDF

قراءة و تحميل كتاب تانغو طوكيو PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب شاهد اخير PDF

شاهد اخير PDF

قراءة و تحميل كتاب شاهد اخير PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الأدب الصيني في القرن العشرين الجزء الثاني PDF

الأدب الصيني في القرن العشرين الجزء الثاني PDF

قراءة و تحميل كتاب الأدب الصيني في القرن العشرين الجزء الثاني PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب مختارات من الأدب الصيني الحديث ربيع مفتاح PDF

مختارات من الأدب الصيني الحديث ربيع مفتاح PDF

قراءة و تحميل كتاب مختارات من الأدب الصيني الحديث ربيع مفتاح PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب عار في السلالة PDF

عار في السلالة PDF

قراءة و تحميل كتاب عار في السلالة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رواية 1Q84 "إيتشي كيو هاتشي يون PDF

رواية 1Q84 "إيتشي كيو هاتشي يون PDF

قراءة و تحميل كتاب رواية 1Q84 "إيتشي كيو هاتشي يون PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب يوميات عجوز مجنون PDF

يوميات عجوز مجنون PDF

قراءة و تحميل كتاب يوميات عجوز مجنون PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في الادب الكورى واليابانى والصينى

الأدب الكوري هو الإنتاج الادبي المتكوب باللغة الكورية في شبه الجزيرة الكورية. وينقسم إلى أدب قديم كلاسيكي وحديث. وكان الأدب القديم يكتب باللغة الصينية الكلاسيكية والكورية، باستخدام أبجدية إيدو وجوجيول في البداية ، ثم أخيرا باستخدام أبجدية هانجول.
ويختلف الأدب الكوري القديم الكلاسيكي عن الحديث في صفاته وموضوعاته. وقد تأثر الأدب الكلاسيكي بالكنفوشيوسية والبوذية والشيمانية، وأكبر المؤثرات البوذية ويليها التأثير الكونفوشيوسي وخاصة تحت حكم مملكة تشوسون.
أما الأدب الحديث فتطور تحت تأثير اتصاله بالثقافة الغربية، ودفع بها إلى الاتجاه إلى المدنية. وسادت التيارات الأدبية الأوروبية في الأدب الحديث. ومع انتشار التعليم وترسخ اللغة القومية وازدهار الحركة الأدبية، تم إلغاء نظام الكتابة باللغة الصينية، التي كانت لوقت طويل تعكس ثقافة الطبقة الحاكمة، وانقشع بذلك تأثير الثقافة الصينية على الحركة الادبية الكورية.


الأدب الصيني، من أشهر وأعرق الآداب في العالم. وقد قدّم الكُتّاب الصينيون أعمالاً مهمة على مدى 3000 عام تقريبًا.

لم يعد الصينيون الأدب شكلاً فنيًا منفصلاً عبر معظم التاريخ الصيني، حيث كانوا يتوقعون من كل المثقفين أن يكتبوا بأسلوب رشيق منمّق بغض النظر عن الموضوع. فقد تناول كثير من روائع الأدب الصيني موضوعات يعدُّها بعض الكُتّاب الأوروبيين موضوعات غير أدبية. وتشتمل هذه الموضوعات على التاريخ والفلسفة والسياسة والدين والعلوم.

كانت الخدمة الحكومية تحظى بقدر كبير من الاحترام في الصين حتى بداية القرن العشرين. ولفترة تزيد على الألف عام كان الأفراد يتقلدون وظائف حكومية بعد اجتيازهم لامتحان يختبر قدرتهم على نظم الشعر وكتابة النثر. ولذا فإن معظم الكُتّاب الكبار في الفترة التي سبقت القرن العشرين كانوا موظفين حكوميين؛ لأن معظمهم قد عُيِّنوا في وظائفهم نظرًا لمهارتهم الأدبية.

تعطي معظم الأعمال الصينية دروسًا أخلاقية أو تعبّر عن فلسفة سياسية. وتبدو هذه الموضوعات بوضوح في كتابات الكونفوشيين. الكونفوشية فلسفة أسسها كونفوشيوس الذي عاش في الفترة ما بين عامي 551 و 479 ق.م. ساد هذا المذهب الصين حتى القرن العشرين. كذلك كان يعتنق عدد كبير من الكُتَّاب (البوذية أو الطاوية)، حيث كانت البوذية إحدى الديانات والفلسفات المهمة. وكان البوذيون والطاويون أقل اهتمامًا من الكونفوشيين بمسألتي الأخلاق والسياسة، بيد أنهم استخدموا الأدب ليعبّروا عن أفكار دينية وفلسفية.

حقق الأدب الصيني خلال القرن العشرين، انفصامًا كبيرًا عن ماضيه. وقد عُزي هذا الانفصام جزئيًا إلى أثر الثقافة الغربية على الكُتّاب الصينيين. ولكن سيطرة الحزب الشيوعي الصيني على مقاليد الأمور في الصين كان له الأثر الأكبر، فقد طالب الشيوعيون ـ منذ استلامهم السلطة ـ الكتّاب الصينيين بالتركيز على المُثل الشيوعية

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب الادب الكورى واليابانى والصينى:


قراءة و تحميل كتاب أرجوك اعتنِ بأمي PDF

أرجوك اعتنِ بأمي PDF

قراءة و تحميل كتاب أرجوك اعتنِ بأمي PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب 1Q84 الكتاب الثالث "اكتوبر- ديسمبر" PDF

1Q84 الكتاب الثالث "اكتوبر- ديسمبر" PDF

قراءة و تحميل كتاب 1Q84 الكتاب الثالث "اكتوبر- ديسمبر" PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب حكايات يابانية قديمة PDF

حكايات يابانية قديمة PDF

قراءة و تحميل كتاب حكايات يابانية قديمة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب غيوم تائهة PDF

غيوم تائهة PDF

قراءة و تحميل كتاب غيوم تائهة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رواية الصمت PDF

رواية الصمت PDF

قراءة و تحميل كتاب رواية الصمت PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب ما بعد الظلام PDF

ما بعد الظلام PDF

قراءة و تحميل كتاب ما بعد الظلام PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الصمت-شوساكو -اندو PDF

الصمت-شوساكو -اندو PDF

قراءة و تحميل كتاب الصمت-شوساكو -اندو PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب 1Q84 الكتاب الثاني "يوليو - سبتمبر" PDF

1Q84 الكتاب الثاني "يوليو - سبتمبر" PDF

قراءة و تحميل كتاب 1Q84 الكتاب الثاني "يوليو - سبتمبر" PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رواية 1Q84 "إيتشي كيو هاتشي يون PDF

رواية 1Q84 "إيتشي كيو هاتشي يون PDF

قراءة و تحميل كتاب رواية 1Q84 "إيتشي كيو هاتشي يون PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الدجاجة التي حلمت بالطيران PDF

الدجاجة التي حلمت بالطيران PDF

قراءة و تحميل كتاب الدجاجة التي حلمت بالطيران PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب يوميات عجوز مجنون PDF

يوميات عجوز مجنون PDF

قراءة و تحميل كتاب يوميات عجوز مجنون PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب بوتشان PDF

بوتشان PDF

قراءة و تحميل كتاب بوتشان PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب عار في السلالة PDF

عار في السلالة PDF

قراءة و تحميل كتاب عار في السلالة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب تانغو طوكيو PDF

تانغو طوكيو PDF

قراءة و تحميل كتاب تانغو طوكيو PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب امرأة على الضفة المقابلة PDF

امرأة على الضفة المقابلة PDF

قراءة و تحميل كتاب امرأة على الضفة المقابلة PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة كتب الادب الكورى واليابانى والصينى:
برمجة المواقعخدماتكتب السياسة والقانونتورتة عيد ميلادكتب قصص و رواياتقراءة و تحميل الكتبكتابة على تورتة الخطوبةالطب النبوي زخرفة أسامي و أسماء و حروف..اصنع بنفسكاقتباسات ملخصات كتبالكتب العامةOnline يوتيوبالكتابة عالصوركتب الطبخ و المطبخ و الديكورحروف توبيكات مزخرفة بالعربيأسمك عالتورتهكتب التاريخكتب القانون والعلوم السياسيةكتب تعلم اللغاتكتب للأطفال مكتبة الطفلكتابة على تورتة الزفافالتنمية البشريةزخرفة توبيكاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادمعنى اسمFacebook Text Artكتب اسلاميةحكمةزخرفة الأسماءكتابة أسماء عالصوركورسات اونلاينحكم قصيرةالمساعدة بالعربيتورتة عيد الميلادمعاني الأسماءمعاني الأسماءكتب الأدبشخصيات هامة مشهورةSwitzerland United Kingdom United States of Americaالقرآن الكريمكتب الروايات والقصصكورسات مجانية