❞ رواية غالية ❝  ⏤ فيفيان سمير

❞ رواية غالية ❝ ⏤ فيفيان سمير

ترصد الرواية الكثير من الموروثات الثقافية والعادات والتقاليد بشكل عام، والتي يمس منها المرأة بشكل خاص، وتأثير ذلك على المجتمع، من خلال شخصيات الرواية وأحداثها ، فالمرأة في مجتمعنا تتحمل بنسبة كبيرة مسؤولية استمرار وانتقال المفاهيم، التي تكون هي ضحيتها بالدرجة الأولى، من جيل إلى جيل. وتأخذنا "غالية" بطلة الرواية في رحلة مرت خلالها بالعديد من المراحل، التي عانت فيها الظلم والقهر وصغر النفس، بل كرهت نفسها وجسدها لسنوات، استسلمت لانكسارها، لبعض الوقت، بعد صدمتها في الإنسان الذي أحبته ووافقت على الزواج منه بإرادة حرة، لكنها ليلة حنتها فوجئت به يطلب منها ما لم يخطر على بالها ولا حتى في أسوء كوابيسها. وانتقلت من منزل أبيها، الرجل المتحضر المثقف، الذي أسماها غالية وأبقاها عزيزة غالية، إلى منزل ذلك الزوج المليء بالمتناقضات، والذي يتعامل معها كشيء من مقتنياته، وهي في حالة صدمة لم تستطع تجاوزها، وشاء القدر أن ترزق بطفلتين توأمتين لتفيق أخيرا من صدمتها، وتدرك أن عليها إنقاذ نفسها وطفلتيها، اللتين تسيران لنفس المصير المظلم الذي عانت منه هي. ورغم أن غالية هي الشخصية المحورية بالرواية، غير أن هناك العديد من النماذج النسائية المختلفة، منها الإيجابي ، ومنها السلبي.
فيفيان سمير - بكالوريوس تجارة خارجية لغة انجليزية
درست قدر لا بأس به من الأدب الإنجليزي على مدار سنوات دراستها بكلية رمسيس للبنات ومزاولة هوايتها في القراءة
بدأت محاولات الكتابة بسن مبكرة وأول قصة مكتملة كانت بسن الخامسة عشر. بعد تخرجها أخذتها الحياة العملية بعيدا عن الكتابة إلى أن عادت لها منذ ثلاثة أعوام بالاشتراك في مسابقة للقصة القصيرة وقد فازت قصتها "الكلمة حياة" وتم نشرها بكتاب مجمع تحت أسم (قلبي يحدثني) للمكتبة العربية للنشر والتوزيع في يناير 2020.
تم نشر أولى مجموعاتها القصصية بعنوان لحظات تانجو في مارس 2021 عن دار الأدهم للنشر والتوزيع وتحتوي المجموعة 36 قصة قصيرة ترصد اللحظات الفارقة في حياة الإنسان، والتي قد تغير حياته بالكامل أو تظل علامة بها لا يمحوها الزمن أو يطويها النسيان.
المجموعة الثانية (فراشات المقهى) الصادرة أيضًا عن دار الأدهم للنشر والتوزيع في يناير 2022، وتأتي المجموعة في 32 قصة قصيرة. الفكرة الاساسية التي تتناولها المجموعة قائمة على تنوع خبرات البشر بالحياة، كما المقهى واختلاف نماذج روادها.

كما تم نشر بعضًا من أنتاجها القصصي بعدد من المواقع الصحفية الألكترونية مثل العربي اليوم، موقع صوت البلد، موقع الأقباط متحدون، كما أن لها بعض المحاولات الشعرية والتي تم نشرها بالعديد من المجلات الشعرية والمواقع والمنصات الإلكترونية.

كذلك صدر حديثا أولى رواياتي باسم "غالية" من دار بدائل للطبع والنشر والتوزيع وتتناول العادات والتقاليد والموروثات الثقافية المختلفة وتأثيرها على المتغيرات الاجتماعية وخاصة وضع المرأة.
❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ غالية ❝ الناشرين : ❞ دار بدائل للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الادب الاجتماعى أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من رواية غالية

نبذة عن الكتاب:
غالية

2023م - 1445هـ
ترصد الرواية الكثير من الموروثات الثقافية والعادات والتقاليد بشكل عام، والتي يمس منها المرأة بشكل خاص، وتأثير ذلك على المجتمع، من خلال شخصيات الرواية وأحداثها ، فالمرأة في مجتمعنا تتحمل بنسبة كبيرة مسؤولية استمرار وانتقال المفاهيم، التي تكون هي ضحيتها بالدرجة الأولى، من جيل إلى جيل. وتأخذنا "غالية" بطلة الرواية في رحلة مرت خلالها بالعديد من المراحل، التي عانت فيها الظلم والقهر وصغر النفس، بل كرهت نفسها وجسدها لسنوات، استسلمت لانكسارها، لبعض الوقت، بعد صدمتها في الإنسان الذي أحبته ووافقت على الزواج منه بإرادة حرة، لكنها ليلة حنتها فوجئت به يطلب منها ما لم يخطر على بالها ولا حتى في أسوء كوابيسها. وانتقلت من منزل أبيها، الرجل المتحضر المثقف، الذي أسماها غالية وأبقاها عزيزة غالية، إلى منزل ذلك الزوج المليء بالمتناقضات، والذي يتعامل معها كشيء من مقتنياته، وهي في حالة صدمة لم تستطع تجاوزها، وشاء القدر أن ترزق بطفلتين توأمتين لتفيق أخيرا من صدمتها، وتدرك أن عليها إنقاذ نفسها وطفلتيها، اللتين تسيران لنفس المصير المظلم الذي عانت منه هي. ورغم أن غالية هي الشخصية المحورية بالرواية، غير أن هناك العديد من النماذج النسائية المختلفة، منها الإيجابي ، ومنها السلبي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2023م / 1444هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة غالية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
فيفيان سمير - Vivian Samir

كتب فيفيان سمير بكالوريوس تجارة خارجية لغة انجليزية درست قدر لا بأس به من الأدب الإنجليزي على مدار سنوات دراستها بكلية رمسيس للبنات ومزاولة هوايتها في القراءة بدأت محاولات الكتابة بسن مبكرة وأول قصة مكتملة كانت بسن الخامسة عشر. بعد تخرجها أخذتها الحياة العملية بعيدا عن الكتابة إلى أن عادت لها منذ ثلاثة أعوام بالاشتراك في مسابقة للقصة القصيرة وقد فازت قصتها "الكلمة حياة" وتم نشرها بكتاب مجمع تحت أسم (قلبي يحدثني) للمكتبة العربية للنشر والتوزيع في يناير 2020. تم نشر أولى مجموعاتها القصصية بعنوان لحظات تانجو في مارس 2021 عن دار الأدهم للنشر والتوزيع وتحتوي المجموعة 36 قصة قصيرة ترصد اللحظات الفارقة في حياة الإنسان، والتي قد تغير حياته بالكامل أو تظل علامة بها لا يمحوها الزمن أو يطويها النسيان. المجموعة الثانية (فراشات المقهى) الصادرة أيضًا عن دار الأدهم للنشر والتوزيع في يناير 2022، وتأتي المجموعة في 32 قصة قصيرة. الفكرة الاساسية التي تتناولها المجموعة قائمة على تنوع خبرات البشر بالحياة، كما المقهى واختلاف نماذج روادها. كما تم نشر بعضًا من أنتاجها القصصي بعدد من المواقع الصحفية الألكترونية مثل العربي اليوم، موقع صوت البلد، موقع الأقباط متحدون، كما أن لها بعض المحاولات الشعرية والتي تم نشرها بالعديد من المجلات الشعرية والمواقع والمنصات الإلكترونية. كذلك صدر حديثا أولى رواياتي باسم "غالية" من دار بدائل للطبع والنشر والتوزيع وتتناول العادات والتقاليد والموروثات الثقافية المختلفة وتأثيرها على المتغيرات الاجتماعية وخاصة وضع المرأة.❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ غالية ❝ الناشرين : ❞ دار بدائل للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب فيفيان سمير
الناشر:
دار بدائل للنشر والتوزيع
كتب دار بدائل للنشر والتوزيعدار بدائل للطبع والنشر والتوزيع هي دار مصرية تعنى بنشر الانتاج الأدبي الجديد المصري والعربي، والإنتاج الثقافي والفكري في كافة التخصصات، تهتم دار بدائل بشكل خاص بإبداعات الشباب بهدف إتاحة الفرصة لاكتشاف جيل جديد من شباب المبدعين وتقديمهم للواقع الثقافي المصري والعربي على السواء، في إطار سعينا نحو توسيع فضاءات المعرفة وحرية الإبداع دون قيود .. وبالتوازي مع قيام الدار بنشر الإبداعات الجديدة تقوم الدار أيضا بنشر أعمال كبار الكتاب المتميزين في كافة أوجه الإبداع الأدبي والفكري والثقافي، وتتيح لجيل الشباب أمهات الكتب العربية والمترجمة في طباعة حديثة. Badael Publishing House Is an Egyptian house that attends for publishing the new Egyptian and Arabic literary produce, and the intellectual and cultural produce of all specialties. Badael House is especially concerned with the creations of the youth, with the intention of providing opportunities of discovering a new generation of creative youth; and to present them to both the Egyptian and Arabic cultural platform. Badael House also aims to expand the horizons of knowledge and of the liberty of creation beyond limits. All in parallel to publishing the works of the great and distinct authors of all specialties of literary, cultural and intellectual creations, making available to the youthful generation the great Arabic books and translations in new editions. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ معالم الحضارة الإسلامية ❝ ❞ أكبر من العشق ❝ ❞ لماذا لا يطير التمساح ❝ ❞ اقتصاد الانتباه ❝ ❞ الجيش والسلطة في التاريخ العثماني (بحث في علم الاجتماع العسكري) ❝ ❞ الخلافة العثمانية وأنهار الدم ❝ ❞ شيء مني ❝ ❞ أعطني الناي ❝ ❞ النحلة الكسولة ❝ ❞ من حصاد المحاماة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جمان كبة ❝ ❞ حجاج حسن محمد ❝ ❞ صفاء حسين محمود العجماوي ❝ ❞ طالب عزيز ❝ ❞ عبد الله عبد العاطي النجار ❝ ❞ قيس جواد العزاوي ❝ ❞ رضا البهات ❝ ❞ رجائي عطية ❝ ❞ مريم هرموش ❝ ❞ حسين عبدالرحيم ❝ ❞ نجلاء جلال السيد علام ❝ ❞ أحمد قرني ❝ ❞ زهراء سلامة ❝ ❞ هشام علوان ❝ ❞ عثمان مكاوي ❝ ❞ علي فرجاني ❝ ❞ عزه رشاد ❝ ❞ نبيل نجم صالح التكريتي ❝ ❞ حسن صبري ❝ ❞ عبدالقادر ياسين ❝ ❞ صفاء عبدالمنعم محمود زايد ❝ ❞ أندرو لانج ❝ ❞ السيد شليل ❝ ❞ جمال القصاص ❝ ❞ إنجي همام ❝ ❞ عبده محمد زكي الزراع ❝ ❞ فيفيان سمير ❝ ❞ ولاء عبدالرحمن فوده ❝ ❞ لقمان محمد حسين ❝ ❞ شريف عطية ❝ ❞ جاسم خليل ميرزا ❝ ❞ يحيى حلمي رجب ❝ ❞ السعيد رشاد عبد الحميد ❝ ❱.المزيد.. كتب دار بدائل للنشر والتوزيع