❞ كتاب فلسفة الجنون ❝  ⏤ ووتر كوسترس

❞ كتاب فلسفة الجنون ❝ ⏤ ووتر كوسترس

فلسفة الجنون كتابٌ ثوري يتناول مسألة تحيط بها الكثير من التساؤلات والوصمات والأحكام المسبقة في العالم العربي عامة، وترجمتنا لهذا الكتاب تفتح “عُلبة من الدود”، فتنفتح أمامنا شتى الأبواب في شتى المجالات والعلوم والأديان، ولهذا فهو كتاب المتعلم والمتدين والمتصوف والذهاني والمثقف وكل من يجد في نفسه تساؤلات حول التجربة الفلسفية وعلاقتها بالتجربة الذهانية. يدور الكتاب في مجمله حول العلاقات الوطيدة بين الفلسفة وبين الجنون، ويبحث في نقاط الالتقاء بينهما، مُحللًا إياها بتمهل وتمعن، مستعينًا بتجارب الذهانيين والفلاسفة والمتصوفة على حد سواء، وهو بذلك يحاول إثبات وجهة نظره العامة حول الموضوع، وهي إمكانية المرء في خوض تجربة ذهانية فلسفية صوفية ومروره بمراحلها العظيمة العديدة لتحقيق الاستنارة الروحية، والتماس الحكمة العليَا والحقيقة المثلى، إذا ما استطاع كبح جماح نفسه عن المغريات والفخاخ والطرق المنحرفة، العملية التي يصفها نهاية بصناعة البلورة، وهو بذلك ينتقد موقف المنهج العلمي الصارم والراسخ في نظرته لهذه التجارب بتنوعها وتعددها وتفرعها جميعًا على أنها مجرد أعراض لخلل دماغي يحتاج تدخلًا طبيًا ومعالجة بالعقاقير الطبية.
ووتر كوسترس - فيلسوف ولغوي هولندي، اشتهر بكتابه “الجنون المحض: بحث عن التجربة الذهانية” و”فلسفة الجنون: تجربة التفكير الذهاني”، خاض تجربتين ذهانيتين استطاع من خلالهما دعم أفكاره ووجهات نظره في كتبه، مستعيناً بالخبرات الفلسفية والروحانية والصوفية، مؤمناً أن الإجابة على أكثر الأسئلة الوجودية جوهرية ينطوي على خوض إحدى التجربتين: إما التفلسف أو التجربة الذهانية.
من كتب التنميه البشريه - مكتبة كتب التنمية البشرية.

نبذة عن الكتاب:
فلسفة الجنون

2023م - 1445هـ
فلسفة الجنون كتابٌ ثوري يتناول مسألة تحيط بها الكثير من التساؤلات والوصمات والأحكام المسبقة في العالم العربي عامة، وترجمتنا لهذا الكتاب تفتح “عُلبة من الدود”، فتنفتح أمامنا شتى الأبواب في شتى المجالات والعلوم والأديان، ولهذا فهو كتاب المتعلم والمتدين والمتصوف والذهاني والمثقف وكل من يجد في نفسه تساؤلات حول التجربة الفلسفية وعلاقتها بالتجربة الذهانية. يدور الكتاب في مجمله حول العلاقات الوطيدة بين الفلسفة وبين الجنون، ويبحث في نقاط الالتقاء بينهما، مُحللًا إياها بتمهل وتمعن، مستعينًا بتجارب الذهانيين والفلاسفة والمتصوفة على حد سواء، وهو بذلك يحاول إثبات وجهة نظره العامة حول الموضوع، وهي إمكانية المرء في خوض تجربة ذهانية فلسفية صوفية ومروره بمراحلها العظيمة العديدة لتحقيق الاستنارة الروحية، والتماس الحكمة العليَا والحقيقة المثلى، إذا ما استطاع كبح جماح نفسه عن المغريات والفخاخ والطرق المنحرفة، العملية التي يصفها نهاية بصناعة البلورة، وهو بذلك ينتقد موقف المنهج العلمي الصارم والراسخ في نظرته لهذه التجارب بتنوعها وتعددها وتفرعها جميعًا على أنها مجرد أعراض لخلل دماغي يحتاج تدخلًا طبيًا ومعالجة بالعقاقير الطبية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2023م / 1444هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة فلسفة الجنون

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
ووتر كوسترس - Water Coasters

كتب ووتر كوسترس فيلسوف ولغوي هولندي، اشتهر بكتابه “الجنون المحض: بحث عن التجربة الذهانية” و”فلسفة الجنون: تجربة التفكير الذهاني”، خاض تجربتين ذهانيتين استطاع من خلالهما دعم أفكاره ووجهات نظره في كتبه، مستعيناً بالخبرات الفلسفية والروحانية والصوفية، مؤمناً أن الإجابة على أكثر الأسئلة الوجودية جوهرية ينطوي على خوض إحدى التجربتين: إما التفلسف أو التجربة الذهانية.. المزيد..

كتب ووتر كوسترس
الناشر:
دار ملهمون للنشر والتوزيع
كتب دار ملهمون للنشر والتوزيعتأسست دار ملهمون للنشر والتوزيع عام 2016 .. نسعى إلى إصدار مؤلَّفات مطوّلة وموثّقة تتناول مختلف ألوان الإنتاج الجاد في ميدان الدراسات والترجمات والروايات والدواوين الشعرية والمسرحيات، كل ذلك بتوجّه تنويري، الغايةُ منه الإسهامُ في خلق نهضة ثقافية كبيرة تكون مواصلة لما قدّمه العرب في القرون السابقة. وقد عملنا منذ نشأة الدار على تنفيذ هذا المخطط الثقافي نسعى إلى أن تغدو جسراً بين الثقافتين الغربية والعربية، من أجل تشجيع الحوار والنقاش بينهما، والتعريف بالثقافة الغربية، وتقديمها للقرّاء العرب، والإضاءة على قضايا تهمّ المجتمع العربي، لكي يطّلع عليها الغرب. تضمّ قائمة دار ملهمون نخبة رفيعة من الكتّاب الملهمون والموهبون. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المنهج الذى لا يدرس ❝ ❞ شفرة الوعي ❝ ❞ كيف تتقن لعبة الحياة ❝ ❞ حدثني فقال ❝ ❞ أوكلما اشتهيت اشتريت ❝ ❞ أسرار سورة البقرة ❝ ❞ كن انت ❝ ❞ هل انت غبي عاطفياً : رحلة التغيير لفهم نفسك، وتحسين علاقتك بالآخرين ❝ ❞ البوابات الكونية ❝ ❞ القوانين الكونية المنسية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عصام كرم الطوخي ❝ ❞ مهدي الموسوي ❝ ❞ سمية الناصر ❝ ❞ نانسي صميدة ❝ ❞ ديفيد هاوكينز ❝ ❞ لويز هاي ❝ ❞ خوسيه ماورو دي فاسكونسيلوس ❝ ❞ محمد عمر الجعيدي ❝ ❞ إيهاب حمارنة ❝ ❞ خولة فؤاد علي ❝ ❞ توم راث ❝ ❞ عايض المطيري ❝ ❞ مصطفى مرغوب ❝ ❞ هاجر علي عقيلي ❝ ❞ سعد محمد الحمودي ❝ ❞ كيرا آساتريان ❝ ❞ ميره المنصوري ❝ ❞ محمد الباز ❝ ❞ ليزا إم شاب ❝ ❞ احمد الأهواني ❝ ❞ محمد غنايم ❝ ❞ سارة الجمال ❝ ❞ إيمان سعودى ❝ ❞ هادي الدخيل ❝ ❞ بيرني س. سيجل ❝ ❞ إبتسام علي ❝ ❞ نرمين الشناوي ❝ ❞ وفاء السيد سليمان ❝ ❞ سارة طاهر ❝ ❞ ميلاني دين ❝ ❞ رينا شياو ❝ ❞ مريم علي البلوشي ❝ ❞ مى عباس ❝ ❞ الزهراء فريد ❝ ❞ جون مدينه ❝ ❞ جين باربر ❝ ❞ شيخة راشد ❝ ❞ حصة الجارودي ❝ ❞ سلوى الهوساوي ❝ ❞ بندر الروقي ❝ ❞ سعد الحمودي ❝ ❞ د. سعيد المالكي ❝ ❞ هدى الفلاسي ❝ ❞ حسن خالد ❝ ❞ ووتر كوسترس ❝ ❞ نور أنور ❝ ❞ آمل آل علي ❝ ❞ غلاء سمير أنس ❝ ❞ منير عليمي ❝ ❞ أنور الشيخ ❝ ❱.المزيد.. كتب دار ملهمون للنشر والتوزيع