❞ كتاب شرح الفصيح لثعلب ❝  ⏤ أحمد بن محمد بن الحسن المرزوقي

❞ كتاب شرح الفصيح لثعلب ❝ ⏤ أحمد بن محمد بن الحسن المرزوقي

هو كتاب لغوي جمع فيه ثعلب ما كان يتداوله الناس واكتفى بذكر الفصيح والصواب، ويتضح من دراسة الفصيح أنه يضم قسمين كبيرين الأول يضم أبواب الأفعال والثاني في الأسماء. قدم كثير من النحويين واللغويين شرحاً لهذا الكتاب الهام وقد استفتح «ابن الجبّان» كتابه بشرح مقدمة الفصيح ثم بدأ بعد ذلك بشرح ألفاظه.
أحمد بن محمد بن الحسن المرزوقي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ شرح ديوان الحماسة لأبي تمام ❝ ❞ شرح الفصيح لثعلب ❝ ❞ الأزمنة والأمكنة (ط. العلمية) ❝ ❞ الأزمنة والأمكنة ط العلمية ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❱
من كتب علم اللغة العربية - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
شرح الفصيح لثعلب

هو كتاب لغوي جمع فيه ثعلب ما كان يتداوله الناس واكتفى بذكر الفصيح والصواب، ويتضح من دراسة الفصيح أنه يضم قسمين كبيرين الأول يضم أبواب الأفعال والثاني في الأسماء. قدم كثير من النحويين واللغويين شرحاً لهذا الكتاب الهام وقد استفتح «ابن الجبّان» كتابه بشرح مقدمة الفصيح ثم بدأ بعد ذلك بشرح ألفاظه. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

شرح الفصيح لثعلب اللغة العربية الافاظ المعاني التعليم 



حجم الكتاب عند التحميل : 6.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة شرح الفصيح لثعلب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل شرح الفصيح لثعلب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد بن محمد بن الحسن المرزوقي - Ahmed bin Mohammed bin Al Hassan Al Marzouqi

كتب أحمد بن محمد بن الحسن المرزوقي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ شرح ديوان الحماسة لأبي تمام ❝ ❞ شرح الفصيح لثعلب ❝ ❞ الأزمنة والأمكنة (ط. العلمية) ❝ ❞ الأزمنة والأمكنة ط العلمية ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد بن محمد بن الحسن المرزوقي