❞ كتاب الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط ❝  ⏤ محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد القرطبي المالكي أبو الوليد

❞ كتاب الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط ❝ ⏤ محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد القرطبي المالكي أبو الوليد

كان نبي من الأنبياء يخط ، فبيّن أوجه الحديث وفسر تفسيراً علمياً دقيقاً ، موضحاً أن الخط في الرمل هو من الشعوذة وفعل المشعوذين فأبدع فيها وأفاد وأجاد في شرحه.
محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد القرطبي المالكي أبو الوليد - أبو الوليد محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد (520 هـ- 595 هـ) يسميه الأوروبيون Averroes واشتهر باسم ابن رشد الحفيد (مواليد 14 إبريل 1126م، قرطبة - توفي 10 ديسمبر 1198م، مراكش) هو فيلسوف وطبيب وفقيه وقاضي وفلكي وفيزيائي عربي مسلم أندلسي. نشأ في أسرة من أكثر الأسر وجاهة في الأندلس والتي عرفت بالمذهب المالكي، حفظ موطأ الإمام مالك، وديوان المتنبي. ودرس الفقه على المذهب المالكي والعقيدة على المذهب الأشعري. يعد ابن رشد من أهم فلاسفة الإسلام. دافع عن الفلسفة وصحح للعلماء وفلاسفة سابقين له كابن سينا والفارابي فهم بعض نظريات أفلاطون وأرسطو. قدمه ابن طفيل لأبي يعقوب خليفة الموحدين فعينه طبيباً له ثم قاضياً في قرطبة. تولّى ابن رشد منصب القضاء في أشبيلية، وأقبل على تفسير آثار أرسطو، تلبية لرغبة الخليفة الموحدي أبي يعقوب يوسف، تعرض ابن رشد في آخر حياته لمحنة حيث أبعده أبو يوسف يعقوب إلى مراكش وتوفي فيها (1198 م)

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط ❝ ❱
من كتب الفرق والأديان فرق ومذاهب وأفكار وردود - مكتبة كتب إسلامية.


اقتباسات من كتاب الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط

نبذة عن الكتاب:
الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط

1992م - 1444هـ
كان نبي من الأنبياء يخط ، فبيّن أوجه الحديث وفسر تفسيراً علمياً دقيقاً ، موضحاً أن الخط في الرمل هو من الشعوذة وفعل المشعوذين فأبدع فيها وأفاد وأجاد في شرحه.

.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كان نبي من الأنبياء يخط ، فبيّن أوجه الحديث وفسر تفسيراً علمياً دقيقاً ، موضحاً أن الخط في الرمل هو من الشعوذة وفعل المشعوذين فأبدع فيها وأفاد وأجاد في شرحه.

 



سنة النشر : 1992م / 1412هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد القرطبي المالكي أبو الوليد - Muhammad bin Ahmed bin Ahmed bin Rushd al Qurtubi al Maliki Abu al Walid

كتب محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد القرطبي المالكي أبو الوليد أبو الوليد محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد (520 هـ- 595 هـ) يسميه الأوروبيون Averroes واشتهر باسم ابن رشد الحفيد (مواليد 14 إبريل 1126م، قرطبة - توفي 10 ديسمبر 1198م، مراكش) هو فيلسوف وطبيب وفقيه وقاضي وفلكي وفيزيائي عربي مسلم أندلسي. نشأ في أسرة من أكثر الأسر وجاهة في الأندلس والتي عرفت بالمذهب المالكي، حفظ موطأ الإمام مالك، وديوان المتنبي. ودرس الفقه على المذهب المالكي والعقيدة على المذهب الأشعري. يعد ابن رشد من أهم فلاسفة الإسلام. دافع عن الفلسفة وصحح للعلماء وفلاسفة سابقين له كابن سينا والفارابي فهم بعض نظريات أفلاطون وأرسطو. قدمه ابن طفيل لأبي يعقوب خليفة الموحدين فعينه طبيباً له ثم قاضياً في قرطبة. تولّى ابن رشد منصب القضاء في أشبيلية، وأقبل على تفسير آثار أرسطو، تلبية لرغبة الخليفة الموحدي أبي يعقوب يوسف، تعرض ابن رشد في آخر حياته لمحنة حيث أبعده أبو يوسف يعقوب إلى مراكش وتوفي فيها (1198 م) ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد بن أحمد بن أحمد بن رشد القرطبي المالكي أبو الوليد