❞ كتاب موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقرى ❝  ⏤ مصطفى شهيب

❞ كتاب موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقرى ❝ ⏤ مصطفى شهيب

حصل هذا الكتاب على موافقة اعضاء المركز العلمي المصري وذلك اما فيه من معجزات طبية عظيمة
فقد ناقش الكاتب جميع امراض العظام وكيفية العلاج والادوية التي يجب ان تأخذ.
يعد الكتاب حسب الاختصاصيين من اهم الموسوعات والمراجع في الوطن العربي. مصطفى شهيب - مصطفى أمين شهيب كاتب مصري عرف بأسلوبه السّاخر ومزجه بين العربيّة والعاميّة في كتابته، له عدّة مؤلفات منها : بلد متعلم عليها[1]، الحب ف رغيف[2]، رحلتي من الشك..للشك برضه[3]، كل الطرق تؤدي ل60 داهية[4].

حياته
ولد مصطفى شهيب في بريطانيا عام 1988م لأب وأم مصريين، والده يعمل محاضراً بكلية التجارة في جامعة القاهرة وأمه تعمل كمعلمة تاريخ، تخرّج عام 2009م من قسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة المنوفية.

عمل في جريدة وشوشة الفنية في عامي 2007-2008م، ثم عمل كمشرف في صفحة "ولد وبنت" الشبابية و "ضربة قلم" الثقافية بجريدة عين في عامي 2013-2014م، بعد ذلك عمل كشرف أيضا على صفحة "20-30" الشبابية بجريدة البوابة المصرية في الفترة ما بين 2014-2016م.

في عام 2014، كتب للإذاعة المصرية مسلسل "مالك الهوا"بطولة أحمد عز، منة شلبي، لطفي لبيب، رجاء الجداوي وإخراج تامر حسني واذيع على راديو 9090، وكتب أيضاً برنامج " تقفيل مصري " وهو برنامج ساخر يتناول الاوضاع الاجتماعية بسخرية وكان بأداء حسن حسني واذيع على نفس الراديو[5].

شارك مصطفى شهيب في كتابة مسلسل "حكومة شو"بطولة محمود عزب، وقد تم منع المسلسل من العرض بسبب نقده لكبار رجال الدولة في ذلك الوقت، تم اذاعته بعد الثورة على التليفزيون الرسمي عام 2011م، شارك أيضاً في كتابة البرنامج الكوميدي " عرض كبير" تقديم اكرم الشرقاوي وقد اذيع على قناة سي بي سي عام 2015.

اختاره محمد صبحي للمشاركة في كتابة واعداد برنامجه " اعزائي المشاهدين مفيش مشكلة خالص "، وكتب 8 مسرحيات بموسم البرنامج الأول والثاني وهم : " الغربة "، " راجل ونص "، " امبراطورية سين "، " ليت الشباب "، " ابيض واسود "، " فيلم كده وكده "، " البطل "، " جوازة جديدة "، بالاضافة لكتابة حلقات كاملة من البرنامج.[6]

له العديد من مقالات الرأي صدرت في العديد من الصحف والمجلات والدوريات وينشر بشكل منتظم كتبه
1. كتاب "بلد متعلم عليها" عام 2010م عن دار الرواق ( 12طبعة ) وينتقد فيه الأوضاع الشبابية بطريقة ساخرة.

2. كتاب " الحب ف رغيف " عام 2011م عن دار الرواق ( 6 طبعات ).

3. كتاب " خيمة 8 " عام 2013م عن دار الرواق ( 3 طبعات ) وكتب عنه الكاتب مدحت العدل " من لم يعش الأيام الثمانية عشر المجيدة في ثورة يناير وفاتته تلك الفرصة التاريخية ولم يكن سعيد الحظ مثل من عاشها يستطيع أن يشم رائحة تلك الأيام يأكل الكشري مع من لا يعرفه في نفس العلبة ويتقاسمان كوب الشاي ويهتفان بسقوط النظام وبالعيش والحرية والعدالة الإجتماعية ثم يستنشقان معا غاز الداخلية .. كل هذا وأكثر لمن يقرأ الكتاب الصادق ثري التفاصيل لشاب موهوب جرئ أحسست وأنا أقرأ كتابه الممتع ( خيمة 8) بعودة تلك الأيام الرائعة إنه مصطفي شهيب من الجيل الذي أحسسنا معه أن مصر أبدا لن تموت .. جدير بالقراءة .. جدير باالإقتناء " .

4. كتاب " رحلتى من الشك للشك برضه " 2015م عن دار الرواق ( 14 طبعة ) وهو يتناول كل الاسئلة التى لم يجد لها الشباب إجابة ولا حل.

5. كتاب " كل الطرق تؤدي ل 60 داهية "2016م عن دار تويا ( 10 طبعات ) وهو كتاب ينتقد بطريقة ساخرة الاوضاع والمشاعر الشبابية.

)
في الأدب الساخر, مصطفى شهيب
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كل الطرق تؤدي ل60 داهية ❝ ❞ موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقرى ❝ ❞ رحلتى من الشك للشك برضه ❝ ❞ موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقري / د. مصطفى شهيب ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق ❝ ❞ تويا للنشر والتوزيع ❝ ❞ المركز العلمة لتبسيط العلم ❝ ❱
من كتب الطب البشرى - مكتبة كتب الطب.

نُبذة عن الكتاب:
موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقرى

2006م - 1442هـ
حصل هذا الكتاب على موافقة اعضاء المركز العلمي المصري وذلك اما فيه من معجزات طبية عظيمة
فقد ناقش الكاتب جميع امراض العظام وكيفية العلاج والادوية التي يجب ان تأخذ.
يعد الكتاب حسب الاختصاصيين من اهم الموسوعات والمراجع في الوطن العربي.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

محتويات الكتاب:
 • نصائح هامة للمرضى (وإستشارات مجانية)
• طرق الكشف الطبى والأبحاث (التحاليل والاشاعات) التى يتبعها طبيب العظام
• هشاشة العظام (اللص الصامت) وأهم طرق التشخيص والوقاية والعلاج
• الإصابات والكسور ومضاعفاتها وطرق علاجها
• إلتهابات العظام والمفاصل ومضاعفاتها وطرق علاجها
• أورام العظام (الحميدة والخبيثة والثانوية) ومضاعفاتها وطرق علاجها
• عظام الأطفال وأهم الأمراض والكسور ومضاعفاتها وطرق علاجها
• الإصابات الرياضية ومضاعفتها وطرق علاجها
• الأمراض الروماتيزمية ومضاعفاتها وطرق علاجها
• الأدوية المستخدمة للمفاصل والعظام مع شرح لمضاعفتها وطرق تجنبها
• أهم عمليات العظام والعمود الفقرى ومضاعفتها وطرق علاجها. ثم بعد ذلك باب خاص بكل المفاصل من حيث أهم الإصابات والأمراض ومضاعفاتها وطرق علاجها
• العمود الفقرى: ألام أسفل الظهر الغضروف القطنى – إعوجاج الفقرات – تزحزح الفقرات
• مفصل الكتف مفصل المرفق(الكوع) – مفصل الرسغ واليد – مفصل الفخذ
• مفصل الركبة: كسور الركبة – قطع الرباط الصليبى الأمرامى – تمزق الغضاريف – خشونة الركبة...
• مفصل الكاحل والقدم: الكسور – إعوجاج القدم الولادى – الشوكة العظمية – تفلطح القدم• وبداخل الكتاب رقم الخط الساخن للدكتور مصطفى شهيب للإستشارات المجانية 



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقرى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقرى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مصطفى شهيب - mostafa shoheb

كتب مصطفى شهيب مصطفى أمين شهيب كاتب مصري عرف بأسلوبه السّاخر ومزجه بين العربيّة والعاميّة في كتابته، له عدّة مؤلفات منها : بلد متعلم عليها[1]، الحب ف رغيف[2]، رحلتي من الشك..للشك برضه[3]، كل الطرق تؤدي ل60 داهية[4]. حياته ولد مصطفى شهيب في بريطانيا عام 1988م لأب وأم مصريين، والده يعمل محاضراً بكلية التجارة في جامعة القاهرة وأمه تعمل كمعلمة تاريخ، تخرّج عام 2009م من قسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة المنوفية. عمل في جريدة وشوشة الفنية في عامي 2007-2008م، ثم عمل كمشرف في صفحة "ولد وبنت" الشبابية و "ضربة قلم" الثقافية بجريدة عين في عامي 2013-2014م، بعد ذلك عمل كشرف أيضا على صفحة "20-30" الشبابية بجريدة البوابة المصرية في الفترة ما بين 2014-2016م. في عام 2014، كتب للإذاعة المصرية مسلسل "مالك الهوا"بطولة أحمد عز، منة شلبي، لطفي لبيب، رجاء الجداوي وإخراج تامر حسني واذيع على راديو 9090، وكتب أيضاً برنامج " تقفيل مصري " وهو برنامج ساخر يتناول الاوضاع الاجتماعية بسخرية وكان بأداء حسن حسني واذيع على نفس الراديو[5]. شارك مصطفى شهيب في كتابة مسلسل "حكومة شو"بطولة محمود عزب، وقد تم منع المسلسل من العرض بسبب نقده لكبار رجال الدولة في ذلك الوقت، تم اذاعته بعد الثورة على التليفزيون الرسمي عام 2011م، شارك أيضاً في كتابة البرنامج الكوميدي " عرض كبير" تقديم اكرم الشرقاوي وقد اذيع على قناة سي بي سي عام 2015. اختاره محمد صبحي للمشاركة في كتابة واعداد برنامجه " اعزائي المشاهدين مفيش مشكلة خالص "، وكتب 8 مسرحيات بموسم البرنامج الأول والثاني وهم : " الغربة "، " راجل ونص "، " امبراطورية سين "، " ليت الشباب "، " ابيض واسود "، " فيلم كده وكده "، " البطل "، " جوازة جديدة "، بالاضافة لكتابة حلقات كاملة من البرنامج.[6] له العديد من مقالات الرأي صدرت في العديد من الصحف والمجلات والدوريات وينشر بشكل منتظم كتبه 1. كتاب "بلد متعلم عليها" عام 2010م عن دار الرواق ( 12طبعة ) وينتقد فيه الأوضاع الشبابية بطريقة ساخرة. 2. كتاب " الحب ف رغيف " عام 2011م عن دار الرواق ( 6 طبعات ). 3. كتاب " خيمة 8 " عام 2013م عن دار الرواق ( 3 طبعات ) وكتب عنه الكاتب مدحت العدل " من لم يعش الأيام الثمانية عشر المجيدة في ثورة يناير وفاتته تلك الفرصة التاريخية ولم يكن سعيد الحظ مثل من عاشها يستطيع أن يشم رائحة تلك الأيام يأكل الكشري مع من لا يعرفه في نفس العلبة ويتقاسمان كوب الشاي ويهتفان بسقوط النظام وبالعيش والحرية والعدالة الإجتماعية ثم يستنشقان معا غاز الداخلية .. كل هذا وأكثر لمن يقرأ الكتاب الصادق ثري التفاصيل لشاب موهوب جرئ أحسست وأنا أقرأ كتابه الممتع ( خيمة 8) بعودة تلك الأيام الرائعة إنه مصطفي شهيب من الجيل الذي أحسسنا معه أن مصر أبدا لن تموت .. جدير بالقراءة .. جدير باالإقتناء " . 4. كتاب " رحلتى من الشك للشك برضه " 2015م عن دار الرواق ( 14 طبعة ) وهو يتناول كل الاسئلة التى لم يجد لها الشباب إجابة ولا حل. 5. كتاب " كل الطرق تؤدي ل 60 داهية "2016م عن دار تويا ( 10 طبعات ) وهو كتاب ينتقد بطريقة ساخرة الاوضاع والمشاعر الشبابية. ) في الأدب الساخر, مصطفى شهيب ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كل الطرق تؤدي ل60 داهية ❝ ❞ موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقرى ❝ ❞ رحلتى من الشك للشك برضه ❝ ❞ موسوعة أمراض العظام والكسور والعمود الفقري / د. مصطفى شهيب ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق ❝ ❞ تويا للنشر والتوزيع ❝ ❞ المركز العلمة لتبسيط العلم ❝ ❱. المزيد..

كتب مصطفى شهيب
المساعدة بالعربيزخرفة الأسماءكتب التاريخمعاني الأسماءمعنى اسمكتب الأدبالكتابة عالصورحكم قصيرةكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب قصص و رواياتكتب السياسة والقانونتورتة عيد ميلاداقتباسات ملخصات كتبكتابة على تورتة الزفافمعاني الأسماءكتب القانون والعلوم السياسيةقراءة و تحميل الكتبكتب الروايات والقصصالكتب العامةشخصيات هامة مشهورةأسمك عالتورتهحكمةFacebook Text Artكتب تعلم اللغاتكورسات مجانيةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادحروف توبيكات مزخرفة بالعربيبرمجة المواقعالتنمية البشريةSwitzerland United Kingdom United States of AmericaOnline يوتيوبكتابة أسماء عالصورزخرفة توبيكاتتورتة عيد الميلاد زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب اسلاميةالطب النبويكتب للأطفال مكتبة الطفلكتابة على تورتة الخطوبةخدماتكورسات اونلايناصنع بنفسكالقرآن الكريم