❞ كتاب حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝  ⏤ محمد جمال باروت

❞ كتاب حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝ ⏤ محمد جمال باروت

هذا الكتاب عن حركة القوميين العرب لا يندرج في إطار الدراسة التاريخية وان كان يتضمن مقاربة تاريخية، ذلك أن الهدف منه الحوار مع المستقبل قبل أن يكون مساءلة الماضي، ومما لا ريب فيه أن الحوار مع المستقبل لا يستقيم الا بقراءة نقديةمن ناحية وتتلمس خير الجموع العربي الى المستقبل أكثر من حرصها على الانغلاق في الماضي الملئ بالخطأ والصواب، وهي تتلمس خير الأمة العربية كلها، لأن الواقع الذي نعيش، يأمر بوحدة الجهود العربية المخلصة، والمتطلعة الى غد أفضل وأكثر أمنا واستقرار. محمد جمال باروت - الاهتمامات البحثية: ​التّاريخ الحديث، التنّمية البشريّة والسياسيّة، الهجرة العابرة للحدود، التّعليم والتّربية، دراسات التجمّعات البشريّة، دراسات استشراف المستقبل، النّقد الأدبي، نظريّات النقد الأدبي، الشّعر الحديث، الموسوعات وعلم الاجتماع.
يعمل الأستاذ جمال باروت باحثًا مشاركًا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ويتولّى في المركز مسؤوليّة إدارة البحوث إضافةً إلى إنجاز موضوعاته البحثيّة الخاصّة به. وقد شارك الأستاذ جمال في تأليف أكثر من ثلاثين كتابًا مؤلِّفًا، أو مؤلِّفًا أساسيًّا، أو مؤلِّفًا مشاركًا. وعمل في مجالات بحثيّة متعدّدة مرتبطة بقضايا الفكر العربي الحديث والحداثة، والتعليم والتنمية البشريّة، ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝ ❞ يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❞ المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر

2007م - 1445هـ
هذا الكتاب عن حركة القوميين العرب لا يندرج في إطار الدراسة التاريخية وان كان يتضمن مقاربة تاريخية، ذلك أن الهدف منه الحوار مع المستقبل قبل أن يكون مساءلة الماضي، ومما لا ريب فيه أن الحوار مع المستقبل لا يستقيم الا بقراءة نقديةمن ناحية وتتلمس خير الجموع العربي الى المستقبل أكثر من حرصها على الانغلاق في الماضي الملئ بالخطأ والصواب، وهي تتلمس خير الأمة العربية كلها، لأن الواقع الذي نعيش، يأمر بوحدة الجهود العربية المخلصة، والمتطلعة الى غد أفضل وأكثر أمنا واستقرار.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر التاريخ الدراسة التاريخيه مقاربه تاريخيه الجموع العربي فلسطين 



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 509.6 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد جمال باروت - Muhammad Jamal Barrout

كتب محمد جمال باروت الاهتمامات البحثية: ​التّاريخ الحديث، التنّمية البشريّة والسياسيّة، الهجرة العابرة للحدود، التّعليم والتّربية، دراسات التجمّعات البشريّة، دراسات استشراف المستقبل، النّقد الأدبي، نظريّات النقد الأدبي، الشّعر الحديث، الموسوعات وعلم الاجتماع. يعمل الأستاذ جمال باروت باحثًا مشاركًا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ويتولّى في المركز مسؤوليّة إدارة البحوث إضافةً إلى إنجاز موضوعاته البحثيّة الخاصّة به. وقد شارك الأستاذ جمال في تأليف أكثر من ثلاثين كتابًا مؤلِّفًا، أو مؤلِّفًا أساسيًّا، أو مؤلِّفًا مشاركًا. وعمل في مجالات بحثيّة متعدّدة مرتبطة بقضايا الفكر العربي الحديث والحداثة، والتعليم والتنمية البشريّة، ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝ ❞ يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❞ المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد جمال باروت
الناشر:
المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
كتب المركز العربي للأبحاث ودراسة السياساتالمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات هو مؤسسة بحثية عربيّة مستقلة للعلوم الاجتماعيّة والعلوم الاجتماعيّة التطبيقيّة والتّاريخ الإقليميّ والقضايا الجيوستراتيجية، تأسست في 2010 مقرها الدوحة بقطر يديرها الباحث والمفكر العربي عزمي بشارة. يقيم المركز سنويًا مؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية ومؤتمر مراكز الأبحاث، إضافة إلى مؤتمرات أخرى غير دورية تُعنى بالقضايا الجيواستراتيجية والجيوبوليتيكية والتاريخ الإقليمي وغير ذلك مما يهم الوطن العربي من قضايا. كما يصدر المركز أربع دوريات محكّمة هي: دوريّة «تبيّن» وهي فصلية تُعنى بالدراسات الفكرية والثقافية ودوريّة «عمران» وهي فصلية تُعنى بالعلوم الاجتماعية والإنسانية ودوريّة «سياسات عربية» التي تصدر كل شهرين وتُعنى بالعلوم السياسية والعلاقات الدولية والسياسات العامة.، ودورية أسطور والتي تعنى بالدراسات التاريخية أطلق المركز مؤخرا مشروع المعجم التاريخي للغة العربية، كما افتتح في عام 2015 معهد الدوحة للدراسات العليا. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝ ❞ الجيش والسياسة اشكاليات نظرية ونماذج عربية ❝ ❞ جدليات الإندماج الاجتماعي وبناء الدولة والأمة في الوطن العربي ❝ ❞ السلام والمجتمع الديمقراطي ❝ ❞ الخبز في مصر العثمانية ❝ ❞ الأمن الاجتماعي الاقتصادي والمواطنة الناشطة في المجتمع المصري ❝ ❞ بلاد الشام في مطلع القرن العشرين ❝ ❞ تاريخ التأريخ / اتجاهات / مدارس / مناهج ❝ ❞ تاريخ التأريخ ❝ ❞ الدولة واقتصاد السوق ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ إيمانويل كانط ❝ ❞ وائل حلاق ❝ ❞ عزمي بشارة ❝ ❞ وجيه كوثراني ❝ ❞ ألكسندر دوغين ❝ ❞ أرنست كاسيرر ❝ ❞ محمد جمال باروت ❝ ❞ أمحمد جبرون ❝ ❞ جمال كمال محمود ❝ ❞ جورج خضر - طريف الخالدي - ادمون رباط - قسطنطين زريق - رضوان السيد -وجيه كوثراني ❝ ❞ أمارتيا سن ❝ ❞ سارة البلتاجي ❝ ❞ طاهر حمدي كنعان و حازم تيسير رحاحلة ❝ ❞ محمد توفيق ❝ ❞ نبيل علي العتوم ❝ ❞ سلافوي جيجك ❝ ❞ أمارتيا كومار سن ❝ ❞ بيبا نوريس ❝ ❞ سمير ساسي ❝ ❞ حمادي ذويب ❝ ❞ عز الدين جسوس ❝ ❞ حيدر قاسم مطر التميمي ❝ ❞ رشاد توام ❝ ❞ إميل دوركهايم ❝ ❞ يوسف بن عدي ❝ ❞ سعود بن عبد الله الزدجالي ❝ ❞ رشيد جرموني ❝ ❞ حسن مرزوقي ❝ ❞ عمير أنس ❝ ❞ إبراهيم أبو هشهش ❝ ❱.المزيد.. كتب المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات