❞ 📚 كتب محمد جمال باروت ❝

❞ 📚 كتب محمد جمال باروت ❝

جميع كتب محمد جمال باروت .. عرض كل كتب محمد جمال باروت المصوّرة | الاهتمامات البحثية: ​التّاريخ الحديث، التنّمية البشريّة والسياسيّة، الهجرة العابرة للحدود، التّعليم والتّربية، دراسات التجمّعات البشريّة، دراسات استشراف المستقبل، النّقد الأدبي، نظريّات النقد الأدبي، الشّعر الحديث، الموسوعات وعلم الاجتماع. يعمل الأستاذ جمال باروت باحثًا مشاركًا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ويتولّى في المركز مسؤوليّة إدارة البحوث إضافةً إلى إنجاز موضوعاته البحثيّة الخاصّة به. وقد شارك الأستاذ جمال في تأليف أكثر من ثلاثين كتابًا مؤلِّفًا، أو مؤلِّفًا أساسيًّا، أو مؤلِّفًا مشاركًا. وعمل في مجالات بحثيّة متعدّدة مرتبطة بقضايا الفكر العربي الحديث والحداثة، والتعليم والتنمية البشريّة، ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝ ❞ يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة ❝ الناشرين : ❞ المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ❝ ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في كتب محمد جمال باروت:

قراءة و تحميل كتاب يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة PDF

يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة PDF

قراءة و تحميل كتاب يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر PDF

حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر PDF

قراءة و تحميل كتاب حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في كتب محمد جمال باروت
كتب محمد جمال باروت

محمد جمال باروت

الاهتمامات البحثية: ​التّاريخ الحديث، التنّمية البشريّة والسياسيّة، الهجرة العابرة للحدود، التّعليم والتّربية، دراسات التجمّعات البشريّة، دراسات استشراف المستقبل، النّقد الأدبي، نظريّات النقد الأدبي، الشّعر الحديث، الموسوعات وعلم الاجتماع. يعمل الأستاذ جمال باروت باحثًا مشاركًا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ويتولّى في المركز مسؤوليّة إدارة البحوث إضافةً إلى إنجاز موضوعاته البحثيّة الخاصّة به. وقد شارك الأستاذ جمال في تأليف أكثر من ثلاثين كتابًا مؤلِّفًا، أو مؤلِّفًا أساسيًّا، أو مؤلِّفًا مشاركًا. وعمل في مجالات بحثيّة متعدّدة مرتبطة بقضايا الفكر العربي الحديث والحداثة، والتعليم والتنمية البشريّة، ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝ ❞ يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة ❝ الناشرين : ❞ المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ❝ ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱

تم إيجاد له: كتابين.


الاهتمامات البحثية: ​التّاريخ الحديث، التنّمية البشريّة والسياسيّة، الهجرة العابرة للحدود، التّعليم والتّربية، دراسات التجمّعات البشريّة، دراسات استشراف المستقبل، النّقد الأدبي، نظريّات النقد الأدبي، الشّعر الحديث، الموسوعات وعلم الاجتماع.
يعمل الأستاذ جمال باروت باحثًا مشاركًا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ويتولّى في المركز مسؤوليّة إدارة البحوث  إضافةً إلى إنجاز موضوعاته البحثيّة الخاصّة به. وقد شارك الأستاذ جمال في تأليف أكثر من ثلاثين كتابًا مؤلِّفًا، أو مؤلِّفًا أساسيًّا، أو مؤلِّفًا مشاركًا. وعمل في مجالات بحثيّة متعدّدة مرتبطة بقضايا الفكر العربي الحديث والحداثة، والتعليم والتنمية البشريّة، والتنمية والسكّان، والهجرة الخارجيّة السّورية، والاستشراف المستقبلي لمسارات التنمية، في سورية في العديد من الوكالات الوطنيّة والدوليّة. وعمل أيضًا مديرًا ومستشارًا في عدّة مشاريعَ لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية، ولصندوق الأمم المتحدة للسكّان، وللمنظمة الدولية للهجرة. وقد كان الأستاذ جمال مدير مشروع "سوريا 2025"، الذي انتهى في أواخر 2007، وكان المؤلّف الرّئيس لتقرير الهجرة السوريّة الدوليّة، والمؤلف الرئيس للتقرير الوطني الأول المرجعي عن حالة سكان سورية. وقد عمل الأستاذ جمال باحثًا مقيمًا في المعهد الفرنسي للشرق الأدنى"IFPO" في حلب. خلال سنوات 2007-2010). وحاضر عام 2008 في كلّية القدِّيس أنطونيوس Saint Anthony’s College في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وعمل أستاذًا زائرًا في مدرسة الدراسات العليا للعلوم الاجتماعيّة في باريس.


المؤهلات العلمية: الأدب الفرنسيّ من جامعة حلب.
إتقان اللغات: العربيّة والفرنسيّة
 
أعمال مختارة:
​الكتب: 

- الفساد والحكم الصالح ( محرّر ومنسّق)، مركز دراسات الوحدة العربية والمعهد السويدي، (بيروت، 2005).

- الدولة، النهضة، الحداثة، دار الحوار، (اللاذقية، ط1: 2001، ط2: 2004).

- الاجتهاد: النصّ، الواقع، المصلحة، حوارات لقرن جديد مع أحمد الريسوني، دار الفكر، (دمشق، 2000) وطبع في عدّة طبعات.

- الأحزاب والحركات الإسلاميّة في القرن العشرين، والأحزاب والحركات القوميّة العربية، والأحزاب اليساريّة والشيوعيّة( في ستّة أجزاء) ( مؤلّف مشارك ومدير المشروع ومحرّر مع فريق باحثين)، المركز العربي للدراسات الإستراتيجية، (دمشق، 1998-1999)، صدرت ستّ طبعات لمحور الأحزاب الإسلاميّة.

- حركة القوميين العرب: النّشأة، التطوّر، المصائر، (1979).

- سوريا بين مرحلتين، (بالاشتراك مع شمس الدّين الكيلاني)، دار سندباد، (عمان، 2003).

- أطياف الحداثة بين علمانيّة النّخبة وإسلاميّة الأمّة، دار الصّداقة، (حلب، 1995).

- المجتمع المدنيّ مفهومًا وإشكاليّةً، دار الصّداقة، (حلب، 1995).

- حركة التّنوير العربيّة في القرن التّاسع عشر: حلقة حلب نموذجًا، وزارة الثقافة والإرشاد القوميّ، (دمشق، 1994).

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب محمد جمال باروت:


قراءة و تحميل كتاب يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة PDF

يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة PDF

قراءة و تحميل كتاب يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر PDF

حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر PDF

قراءة و تحميل كتاب حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة محمد جمال باروت:
تورتة عيد ميلادكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة الخطوبةالقرآن الكريمشخصيات هامة مشهورةالكتب العامةزخرفة الأسماءكتب للأطفال مكتبة الطفلOnline يوتيوبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالمساعدة بالعربيكورسات مجانيةالطب النبويكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الزفاف زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حروف توبيكات مزخرفة بالعربيحكمةالتنمية البشريةاقتباسات ملخصات كتبكتب الروايات والقصصمعاني الأسماءكتب التاريخاصنع بنفسككتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعاني الأسماءقراءة و تحميل الكتبحكم قصيرةزخرفة توبيكاتكتب اسلاميةكتب السياسة والقانونكتب القانون والعلوم السياسيةتورتة عيد الميلادكتب قصص و رواياتكتب الأدبكورسات اونلاينبرمجة المواقعمعنى اسمأسمك عالتورتهFacebook Text ArtخدماتSwitzerland United Kingdom United States of Americaالكتابة عالصور