❞ رواية السيدة ماريا غروبة ❝  ⏤ ي.ب.ياكوبسن

❞ رواية السيدة ماريا غروبة ❝ ⏤ ي.ب.ياكوبسن

تُعدُّ رواية "السيدة ماريا غروبة" واحدة من أكثر الروايات شهرة ونقاشاً وتناولاً في تاريخ الأدب الدنماركي. حين صدرت عام 1876 نفذت نسخها في بضعة أسابيع، وحتى ذلك الوقت أصبح هذا النص المكتوب ببراعة رهيبة من أفضل نصوص النثر في تلك الفترة، وأضحى بشكله الحداثي الجديد نموذجاً للمدرسة الطبيعية التي كانت مجهولة من قبل. تصف رواية "السيدة ماريا غروبة" التغييرات التي طرأت على حياة امرأة أرستقراطية مرّت بثلاثة تحولات طبقية بعد زواجها من ابن الملك، ثم من أحد ملاكي الأراضي، وبعدها من سائس الخيول في العزبة التي تقطن فيها، وكانت في كل من تلك الزيجات تتبع قلبها لا غير. وبعد، رواية "السيدة ماريا غروبة"، رواية تاريخية تنطوي على فهم سايكولوجي عميق لذهنية المرأة
ي.ب.ياكوبسن - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ السيدة ماريا غروبة ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❱
من كتب الادب الاسكندنافى ادب البلدان الغربية - مكتبة كتب الأدب.

نُبذة عن الكتاب:
السيدة ماريا غروبة

2013م - 1443هـ
تُعدُّ رواية "السيدة ماريا غروبة" واحدة من أكثر الروايات شهرة ونقاشاً وتناولاً في تاريخ الأدب الدنماركي. حين صدرت عام 1876 نفذت نسخها في بضعة أسابيع، وحتى ذلك الوقت أصبح هذا النص المكتوب ببراعة رهيبة من أفضل نصوص النثر في تلك الفترة، وأضحى بشكله الحداثي الجديد نموذجاً للمدرسة الطبيعية التي كانت مجهولة من قبل. تصف رواية "السيدة ماريا غروبة" التغييرات التي طرأت على حياة امرأة أرستقراطية مرّت بثلاثة تحولات طبقية بعد زواجها من ابن الملك، ثم من أحد ملاكي الأراضي، وبعدها من سائس الخيول في العزبة التي تقطن فيها، وكانت في كل من تلك الزيجات تتبع قلبها لا غير. وبعد، رواية "السيدة ماريا غروبة"، رواية تاريخية تنطوي على فهم سايكولوجي عميق لذهنية المرأة .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ينس بيتر ياكوبسن
قاص وشاعر دنماركي بارز ولد عام 1846 وتوفي بسنّ مبكّرة عام 1885، لكنه استطاع خلال حياته القصيرة تلك أن يؤثر في الأدب الدنماركي كما لم يؤثر فيه أحد من قبل؛ خصوصاً بعد روايته المتميزة السيدة ماريا غروبة التي تصف التغييرات التي طرأت على حياة امرأة أرستقراطية مرّت بثلاثة تحوّلات طبقية بعد زواجها من ابن الملك، ثم من أحد ملاّكي الأراضي، وبعدها من سائس الخيول في العزبة التي تقطن فيها، وكانت في كل من تلك الزيجات تتبع قلبها لا غير.
رواية السيدة ماريا غروبة، رواية تاريخية تنطوي على فهم سايكولوجي عميق لذهنية المرأة. إنها عمل كبير يضرب في أعمق أعماق الروح، وموشّى بلغة شاعرية فذّة.

الادب الاسكندنافى- الادب الدنماركى- رواية عالمية- رواية مترجمة- الادب الروائى- رواية رومانسية- ماريا غروبة

 



سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السيدة ماريا غروبة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السيدة ماريا غروبة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ي.ب.ياكوبسن -

كتب ي.ب.ياكوبسن ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ السيدة ماريا غروبة ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❱. المزيد..

كتب ي.ب.ياكوبسن
الناشر:
الدار العربية للعلوم ناشرون
كتب الدار العربية للعلوم ناشرون❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تعلم فن الدفاع عن النفس ❝ ❞ مذكرات طالب (الحظ العاثر) ❝ ❞ ريجيم فصيلة الدم ❝ ❞ ملخص كتاب التنبيه: تحسين القرارات بشأن الصحة والثروة والسعادة ❝ ❞ 365 يوم مع خاتم الأنبياء ❝ ❞ الزوجة الصامتة ❝ ❞ الولد التائه ❝ ❞ جثة فى الفندق ❝ ❞ التقنيات الكاملة لتحضير وصفات الحلويات والبسكويت والكيك ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ مالكوم غلادويل ❝ ❞ نوردان دملا ❝ ❞ أحمد الشقيرى ❝ ❞ أرنالدور أندريداسون ❝ ❞ محمد محمود المندلاوي ❝ ❞ ريتشارد ثالر ❝ ❞ دان براون ❝ ❞ ستيفن كينج ❝ ❞ دايف بيلزر ❝ ❞ عبدالرحمن منصور ❝ ❞ جيف كيني ❝ ❞ د. على حرب ❝ ❞ ريوهو أوكاوا ❝ ❞ محمود قحطان ❝ ❞ كولن ولسون ❝ ❞ كارين أرمسترونج ❝ ❞ خالد الراجحي ❝ ❞ بثينة العيسي ❝ ❞ علي حسن عبد الحميد ❝ ❞ آسا هاريسون ❝ ❞ أوليفر ساكس ❝ ❞ أحمد داود أوغلو ❝ ❞ نسيم طالب ❝ ❞ حسن فكرى منصور ❝ ❞ دانيال ستيل ❝ ❞ سعود السنعوسى ❝ ❞ ليلى شحرور ❝ ❞ هايم جينو ❝ ❞ جان لوكليزيو ❝ ❞ إليزابيث جلبرت ❝ ❞ أبو أيمن خليل أحمد عبد اللطيف الكيرالكتبي ❝ ❞ منذر القباني ❝ ❞ أوقاي ترياقي أوغلو ❝ ❞ وليام سيمبسون ❝ ❞ كون إيغلدن ❝ ❞ البروفيسور منير نايفة ❝ ❞ كولن براير و بيل كار ❝ ❞ عز الدين عناية ❝ ❞ غوردون توماس ❝ ❞ جورجي أمادو ❝ ❞ فل بيكر ❝ ❞ الأستاذ عمرو خالد ❝ ❞ م/ عادل إبراهيم أحمد ❝ ❞ كاتى ريكس ❝ ❞ تساى شى تشين ❝ ❞ توشيكازو كواغوشى ❝ ❞ نيلسون ديميل ❝ ❞ عزام الدخيل ❝ ❞ فريد زكريا ❝ ❞ مادلين أولبرايت ❝ ❞ سيث ستيفنز–دافيدوتس ❝ ❞ فرنسيس جينسين ❝ ❞ كاتي رايكس ❝ ❞ إسماعيل فهد اسماعيل ❝ ❞ بول سوسمان ❝ ❞ أنطونيو داماسيو ❝ ❞ محمد الأوراغي ❝ ❞ سلطان العميمي ❝ ❞ غيليان فلين ❝ ❞ جيفري غيتومر ❝ ❞ هـ.وينتر غريفيث ❝ ❞ جون برجر ❝ ❞ مايكل مور ❝ ❞ نورا عبد الغني عيتانى ❝ ❞ طارق عبد الجليل ❝ ❞ سيرج أودييه ❝ ❞ أرنالدو أندريداسون ❝ ❞ ماركوس تشاون ❝ ❞ راين ألفورد ❝ ❞ روينتون ميستري ❝ ❞ ثامر عدنان شاكر ❝ ❞ ي.ب.ياكوبسن ❝ ❞ محمد السماك ❝ ❞ حورية الخمليشي ❝ ❞ رشيد الحاج صالح ❝ ❞ مورتن سونجورد ❝ ❞ جاكوب غراى ❝ ❞ عبد السلام البكاري والصديق بوعلام ❝ ❞ جيرالد مارتن ❝ ❞ أبراهيم بابللي ❝ ❞ إياد عبد الرحمن ❝ ❞ نايف الجهنى ❝ ❞ ماري كوندو ❝ ❞ سيباستيان جونغر ❝ ❞ ستيفن كينغ ❝ ❞ لوريل ميلين ❝ ❞ فيل روزنتسفيغ ❝ ❞ هيفاء بيطار ❝ ❞ غسان يعقوب ❝ ❞ لولي داسكال ❝ ❞ امير تاج السر ❝ ❞ ستيفن غراي ❝ ❞ كاي ردفيلد جايمسون ❝ ❞ زكريا عبد الجواد ❝ ❞ ديريك ثومبسون ❝ ❞ ندين بنت مصطفى السليمي ❝ ❞ كريس بيلانت ❝ ❞ غراهام ديكسون ❝ ❱.المزيد.. كتب الدار العربية للعلوم ناشرون
كتب تعلم اللغاتكتب للأطفال مكتبة الطفلاقتباسات ملخصات كتبتورتة عيد الميلاد زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب التاريخالقرآن الكريممعاني الأسماءزخرفة توبيكاتالتنمية البشريةزخرفة الأسماءالطب النبويSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالكتابة عالصورمعاني الأسماءتورتة عيد ميلادخدماتكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الزفافأسمك عالتورتهاصنع بنفسكحكم قصيرةكورسات مجانيةمعنى اسمكتب الطبخ و المطبخ و الديكورشخصيات هامة مشهورةكورسات اونلاينOnline يوتيوبكتب الروايات والقصصالكتب العامةFacebook Text Artكتب الأدبحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب اسلاميةكتابة على تورتة الخطوبةالمساعدة بالعربيكتب السياسة والقانونبرمجة المواقعقراءة و تحميل الكتبحكمةكتب قصص و روايات