❞ كتاب اللغز وراء السطور ❝  ⏤ أحمد خالد توفيق

❞ كتاب اللغز وراء السطور ❝ ⏤ أحمد خالد توفيق

في هذا الكتاب يحاول د. أحمد فك اللغز. بأسلوبه الساخر. والممتع، ليقدم لنا وصفة سحرية من عصارة تجاربه ومن تجارب كبار الأدار. يتناول في الجزء الأول بعض التقنيات الأدبية المتسعصية ويعطيك معها الحل ببساطة وإمتاح. يتنقل من سدّة الكاتب إلى أسماء الأبطال، يتوقف عند العمل الناجح المدمر لمؤلفه، ويحل إشكالية الغرور وانعدام الثقة. أما الجزء الثاني فيستعرض فيه المعارك الأدبية المختلفة من تحذلق النقاد إلى متلازمة الطب والأدب، ويحل أزمة الاقتباس من الأدب إلى السينما.
أحمد خالد توفيق - أحمد خالد توفيق (10 يونيو 1962 – 15 رجب 1439 هـ / 2 أبريل 2018)، طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصري. يُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب. والأشهر في مجال أدب الشباب، والفنتازيا، والخيال العلمي. لُقب بـ"العراب".

بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور. ما شجعه علي استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفاري عام 1996. في عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو.

ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وأشهرها رواية يوتوبيا عام 2008، وقد تُرجمت إلي عدة لغات، وأُعيد نشرها في أعوام لاحقة. وكذلك رواية السنجة التي صُدرت عام 2012، ورواية مثل إيكاروس عام 2015. ثم رواية في ممر الفئران التي صُدرت عام 2016، بالإضافة إلي مؤلفات أخري مثل: قصاصات قابلة للحرق، وعقل بلا جسد، والآن نفتح الصندوق التي صُدرت علي ثلاثة أجزاء.
من كتب تعليم مهارة القراءة و الكتابة - مكتبة الكتب التعليمية.


اقتباسات من كتاب اللغز وراء السطور

نُبذة عن الكتاب:
اللغز وراء السطور

2017م - 1443هـ
في هذا الكتاب يحاول د. أحمد فك اللغز. بأسلوبه الساخر. والممتع، ليقدم لنا وصفة سحرية من عصارة تجاربه ومن تجارب كبار الأدار. يتناول في الجزء الأول بعض التقنيات الأدبية المتسعصية ويعطيك معها الحل ببساطة وإمتاح. يتنقل من سدّة الكاتب إلى أسماء الأبطال، يتوقف عند العمل الناجح المدمر لمؤلفه، ويحل إشكالية الغرور وانعدام الثقة. أما الجزء الثاني فيستعرض فيه المعارك الأدبية المختلفة من تحذلق النقاد إلى متلازمة الطب والأدب، ويحل أزمة الاقتباس من الأدب إلى السينما. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

دائماً يتلقى الكُتّاب والأدباء السؤال ذاته من قرائهم: "ماذا أفعل لأكون كاتبًا؟". وهو سؤال بالغ التعقيد. وعن ذلك يقول د. أحمد خالد توفيق:
"حاولت دائماً فهم اللغز الكامن وراء السطور. ولماذا تبدو هذه الفقرة جميلة وتلك مفككة. ولماذا تمتعنا هذه القصة بينما تثير تلك مللنا".

في هذا الكتاب يحاول د. أحمد فك اللغز. بأسلوبه الساخر. والممتع، ليقدم لنا وصفة سحرية من عصارة تجاربه ومن تجارب كبار الأدار. يتناول في الجزء الأول بعض التقنيات الأدبية المتسعصية ويعطيك معها الحل ببساطة وإمتاح. يتنقل من سدّة الكاتب إلى أسماء الأبطال، يتوقف عند العمل الناجح المدمر لمؤلفه، ويحل إشكالية الغرور وانعدام الثقة. أما الجزء الثاني فيستعرض فيه المعارك الأدبية المختلفة من تحذلق النقاد إلى متلازمة الطب والأدب، ويحل أزمة الاقتباس من الأدب إلى السينما.

المؤلف هنا يقوم بممارسة عملية التعلم أمام القراء جميعاً. في تجربة مفيدة وممتعة للقارئ والمؤلف معاً. وعندها يكون قد نجح في فك اللغز وراء السطور. (
 



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 12.5MB .
عداد القراءة: عدد قراءة اللغز وراء السطور

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
أحمد خالد توفيق - Ahmed Khaled Tawfik

كتب أحمد خالد توفيق أحمد خالد توفيق (10 يونيو 1962 – 15 رجب 1439 هـ / 2 أبريل 2018)، طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصري. يُعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب. والأشهر في مجال أدب الشباب، والفنتازيا، والخيال العلمي. لُقب بـ"العراب". بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت، فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور. ما شجعه علي استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفاري عام 1996. في عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو. ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وأشهرها رواية يوتوبيا عام 2008، وقد تُرجمت إلي عدة لغات، وأُعيد نشرها في أعوام لاحقة. وكذلك رواية السنجة التي صُدرت عام 2012، ورواية مثل إيكاروس عام 2015. ثم رواية في ممر الفئران التي صُدرت عام 2016، بالإضافة إلي مؤلفات أخري مثل: قصاصات قابلة للحرق، وعقل بلا جسد، والآن نفتح الصندوق التي صُدرت علي ثلاثة أجزاء. . المزيد..

كتب أحمد خالد توفيق
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع، القاهرة - مصر / بيروت - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع، القاهرة - مصر / بيروت - لبنانتشارك دار الشروق منذ تأسيسها في جميع معارض الكتاب العربية وأهم المعارض الدولية. وكانت أول دار نشر مصرية تشارك في معرض فرانكفورت – أهم وأكبر معرض للكتاب في العالم، ومعرض بولونيا – أهم وأكبر معرض لكتاب الطفل في العالم، على مدى أكثر من 35 عامًا..المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع، القاهرة - مصر / بيروت - لبنان
التنمية البشريةكتب التاريخالكتابة عالصورأسمك عالتورتهمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءكتب الطبخ و المطبخ و الديكورزخرفة توبيكاتالكتب العامةكتب الأدبشخصيات هامة مشهورةزخرفة الأسماءبرمجة المواقعكتب القانون والعلوم السياسيةكتب اسلاميةSwitzerland United Kingdom United States of Americaاصنع بنفسكFacebook Text Artكتب الروايات والقصصكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب قصص و رواياتالقرآن الكريمتورتة عيد ميلادتورتة عيد الميلاداقتباسات ملخصات كتبحكم قصيرةكتب السياسة والقانونكتابة على تورتة الخطوبةحكمةOnline يوتيوبكورسات اونلاين زخرفة أسامي و أسماء و حروف..خدماتكتب تعلم اللغاتمعنى اسمقراءة و تحميل الكتبكورسات مجانيةالمساعدة بالعربيكتب للأطفال مكتبة الطفلكتابة على تورتة الزفافالطب النبويحروف توبيكات مزخرفة بالعربي