❞ كتاب السلطان و المنزل ❝  ⏤ محمد شعبان صوان

❞ كتاب السلطان و المنزل ❝ ⏤ محمد شعبان صوان

في سنة 1896 كتب الأديب إبراهيم المويلحي بقصد السخرية من ضعف الدولة العثمانية أنها "في ميزان الدول العظام أخفهن علي الإطلاق كفة و أقلهن رجحاناً". كان هذا أقصي ما تعاب عليه الخلافة العثمانية: في عزيزي الله ، في زمننا هذا نري كلام المويلحي ترفاً فكرياً ، فالحال الذي سخر منه ، و هو أن يكون ضمن دول العالم بزمنها التي لا قيمة ولا وزن لها علي الإطلاق في الساحة العالمية وها الكاتب الكثير عن ضعف الدولة العثمانية في آخر مراحلها و عن حالة الهزيمة و التراجع التي سيطرت عليها ، و لكن ما هي هذه الدراسة من قبل؟ : المقاومة التمدد الإمبريالي الغربي الذي حاول دائماً إبقائها ضعيفة متخلّصاً من الضعف و التخلف ، و قد تحققت الخلافة العثمانية إنجازات كبري علي الجبهتين رغم أنها كانت في آخر أيامها ، و وفرها المجال الموحد الذي كانت تم ثله و الذي نفرض عليه من جهة أخري ومثل خلافاً لِفِرْدَاتِ العِزْلِ لِمُعَالِجِينَ وَمَا يُعْلَمُونَ مِنَ الْعَالِمِينَ انقسام و التي وجه الحل الأسهل لبقاء أصحابها هو التبعية لمستغليها من الدول الكبري المعادية، و لهذا هضمت حقوقنا و استبيح وجودنا و زال أثرنا في الساحة العالمية ، و أثبت أن حالة الوحدة مع ضعفها أفضل من الإنقسام بعافيته .
محمد شعبان صوان - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ السلطان و المنزل ❝ الناشرين : ❞ دار الروافد الثقافية ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
السلطان و المنزل

2013م - 1445هـ
في سنة 1896 كتب الأديب إبراهيم المويلحي بقصد السخرية من ضعف الدولة العثمانية أنها "في ميزان الدول العظام أخفهن علي الإطلاق كفة و أقلهن رجحاناً". كان هذا أقصي ما تعاب عليه الخلافة العثمانية: في عزيزي الله ، في زمننا هذا نري كلام المويلحي ترفاً فكرياً ، فالحال الذي سخر منه ، و هو أن يكون ضمن دول العالم بزمنها التي لا قيمة ولا وزن لها علي الإطلاق في الساحة العالمية وها الكاتب الكثير عن ضعف الدولة العثمانية في آخر مراحلها و عن حالة الهزيمة و التراجع التي سيطرت عليها ، و لكن ما هي هذه الدراسة من قبل؟ : المقاومة التمدد الإمبريالي الغربي الذي حاول دائماً إبقائها ضعيفة متخلّصاً من الضعف و التخلف ، و قد تحققت الخلافة العثمانية إنجازات كبري علي الجبهتين رغم أنها كانت في آخر أيامها ، و وفرها المجال الموحد الذي كانت تم ثله و الذي نفرض عليه من جهة أخري ومثل خلافاً لِفِرْدَاتِ العِزْلِ لِمُعَالِجِينَ وَمَا يُعْلَمُونَ مِنَ الْعَالِمِينَ انقسام و التي وجه الحل الأسهل لبقاء أصحابها هو التبعية لمستغليها من الدول الكبري المعادية، و لهذا هضمت حقوقنا و استبيح وجودنا و زال أثرنا في الساحة العالمية ، و أثبت أن حالة الوحدة مع ضعفها أفضل من الإنقسام بعافيته . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

السلطان والمنزل الدولة العثمانيه ادبي تاريخي التاريخ 


 
 


سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 27 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السلطان و المنزل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السلطان و المنزل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد شعبان صوان -

كتب محمد شعبان صوان ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ السلطان و المنزل ❝ الناشرين : ❞ دار الروافد الثقافية ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد شعبان صوان
الناشر:
دار الروافد الثقافية
كتب دار الروافد الثقافية انطلقت من بيروت دار تحمل اسم «دار الروافد الثقافية ناشرون » وهي تعتمد وحدة ثقافية حقيقية ما عجزت عنه الساسة من جمع المثقفين والقارىء العربي من المحيط الى الخليج ، حيث تم الاتفاق مع دار ابن النديم للنشر والتوزيع التي لديها الخبرة الطويلة في التسويق والنشر والترجمة في المغرب العربي الكبير.والهدف من النشر المشترك يساهم في وضع حل لمشكلة توزيع الكتب المنشورة، ويسهل أمام القارئ فرصة الحصول على الكتب بسهولة. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المثقفون المغالطون ❝ ❞ السلطان و المنزل ❝ ❞ الحريم الصوفي وتأنيث الدين ❝ ❞ الليبرالية في السعودية والخليج دراسة وصفية نقدية ❝ ❞ قواعد فقه العلاقة مع الآخر الديني ... دراسة في ضوء النص الإسلامي والمسيحي (الحقوق السياسية تطبيقا) ❝ ❞ الانسان المهموم ❝ ❞ كوبري المنيل ❝ ❞ النص الفلسفي الحديث ❝ ❞ الماركسية والأدب في النقد الأدبي والنظرية الثقافية ❝ ❞ الانسان كائن تلقائي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ د شحاتة صيام ❝ ❞ وصفي عاشور أبوزيد ❝ ❞ حيدر حب الله ❝ ❞ أحمد راسم النفيس ❝ ❞ باسكال بونيفاس ❝ ❞ محمد شعبان صوان ❝ ❞ غادة العبسي ❝ ❞ شروق إلهامي الحديدي ❝ ❞ لورانس فانين ❝ ❞ د.إبراهيم البليهي ❝ ❞ فريد عبد العظيم ❝ ❞ د. حيدر عبد السادة جاسم الدبيسي ❝ ❞ ريموند وليامز ❝ ❞ عادل زعيتر ❝ ❞ سمير عكاشة ❝ ❞ محمد بكاي ❝ ❞ جوليان بيندا ❝ ❞ أولي لاغرسبيتز ❝ ❞ شريفة تِكين ❝ ❞ بول فوكنر ❝ ❞ محمد بن جاسم الجاسم ❝ ❞ إيرفن ديفيد يالوم ❝ ❞ د.عبدالرحمن بن عبدالله الشقير ❝ ❞ ألكساندر أفاناسيفيتش بوتيبنيا ❝ ❞ مارلين يالوم ❝ ❞ توماس سمبسون ❝ ❞ روبن بلوم ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الروافد الثقافية