❞ كتاب دفتر تمارين صغير لتعيش غضبك بإيجابية ❝  ⏤ إيف ألكسندر تالمان

❞ كتاب دفتر تمارين صغير لتعيش غضبك بإيجابية ❝ ⏤ إيف ألكسندر تالمان

يعاني الغضب من سمعة سيئة .. وعادة ما نتجنبه لأنه يرتبط بالعنف والعدوانية أغلب الأحيان .إلا أن الغضب يملك جوانب إيجابية أيضا .. فمن دونه يصعب علينا إحداث تغييرات من حولنا وحمل الآخرين على احترام حقوقنا ..لذا عليك أن تروض غضبك .. وتتعلم كيف تستفيد من طاقته دون أن تستسلم للعنف هذا الكتيب عبارة عن ورشة عمل .. لتتعلم كيف تتصالح مع الغضب .. وكما قال المثل الشعبي ” ما من كتاب وصفات يغذي من لا يتولى مهمة الطهي بنفسه”.
إيف ألكسندر تالمان - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ دفتر تمارين صغير لتعيش غضبك بإيجابية ❝ الناشرين : ❞ دار لؤلؤة للنشر ❝ ❱
من كتب التنميه البشريه - مكتبة كتب التنمية البشرية.

نُبذة عن الكتاب:
دفتر تمارين صغير لتعيش غضبك بإيجابية

2009م - 1443هـ
يعاني الغضب من سمعة سيئة .. وعادة ما نتجنبه لأنه يرتبط بالعنف والعدوانية أغلب الأحيان .إلا أن الغضب يملك جوانب إيجابية أيضا .. فمن دونه يصعب علينا إحداث تغييرات من حولنا وحمل الآخرين على احترام حقوقنا ..لذا عليك أن تروض غضبك .. وتتعلم كيف تستفيد من طاقته دون أن تستسلم للعنف هذا الكتيب عبارة عن ورشة عمل .. لتتعلم كيف تتصالح مع الغضب .. وكما قال المثل الشعبي ” ما من كتاب وصفات يغذي من لا يتولى مهمة الطهي بنفسه”. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

" التنمية البشرية هي عملية توسيع القدرات التعليمية والخبرات للشعوب

والمستهدف بهذا هو أن يصل الإنسان بمجهوده إلى مستوى مرتفع من الإنتاج والدخل،

وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية القدرات الإنسانية من خلال توفير فرص ملائمة للتعليم وزيادة الخبرات.

الإنسان يملك القوة و المهارات التي تمكنه من القيام بكل شيء

و لكنه في كثير من الأحيان لا يجيد توظيف ذلك بشكل صحيح ،

و لهذا جاءت التنمية البشرية لتستغل القدرات ،و الخبرات من أجل الإرتقاء بمجهود الإنسان

و من ثم يصبح عضو فعال في المجتمع قادر على التغير"

 


ما هي أهداف التنمية البشرية ..؟ تسعى التنمية البشرية لتحقيق عدة أهداف ومنها :

* المساهمة في تكوين شخصية الإنسان بشكل يساعده على مواكبة التطور ،و التصدي للتحديات .

* مساعدة الأفراد على تبني فكر إيجابي يستند إلى الإبداع في المقام الأول .

* تمكين الفرد من التواصل مع غيره ،و التعبير عن ذاته دون الحاجة لأحد ،و نشأة علاقة طيببة بينه ،و بين المحيطين به .

* زيادة قدرة الفرد على اتخاذ القرارات المصيرية المناسبة التي تعينه على النجاح .

* الارتقاء بمستوى التفكير وكيفية تحقيقه لأهدافه و اكتساب الثقة بالنفس .

* تبني الفكر الإيجابي ،و نبذ الفكر السلبي الذي يركز على الجوانب السلبية الموجودة في المجتمع و حياة الإنسان .

* تنمية روح العمل الجماعي ،و قدرة الفرد على التواصل بشكل ايجابي بين الأعضاء .

* تنبيه الفرد إلى ادراك المفاهيم التي تعينه على النجاح مثل أهمية الوقت ،و الطريق الأمثل لإستغلاله .

* مساعدة الفرد على التصدي للمشكلات التي يتعرض لها ،و ايجاد الحل المناسب لذلك .


بدأ مفهوم التنمية البشرية يتضح عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية وخروج البلدان التي شاركت في الحرب
مصدومة من الدمار البشري والاقتصادى الهائل وخاصة الدول الخاسرة. فبدأ بعدها تطور مفهوم التنمية
الاقتصادية وواكبها ظهور التنمية البشرية لسرعة إنجاز التنمية لتحقيق سرعة الخروج من النفق المظلم
والدمار الشامل الذي لحق بالبلاد بسبب الحروب. ومن هذا التاريخ بدأت الأمم المتحدة تنتهج سياسة التنمية البشرية
مع الدول الفقيرة لمساعدتها في الخروج من حالة الفقر التي تعانى منها مثل ما قامت به مع كل من: بنغلاديش
وباكستان وغانا وكولومبيا وكثير من الدول الأخرى، مستغلة في ذلك خبرات البلاد التي أصبحت متقدمة لاتباعها هذا المنهاج.
تطور مفهوم التنمية البشرية ليشمل مجالات عديدة منها: التنمية (الإدارية- والسياسية -و التعليمية - والثقافية)،
ويكون الإنسان هو القاسم المشترك في جميع المجالات السابقة. ولهذا فتطور الأبنية: الإدارية والسياسية والتعليمية
والثقافية له مردود على عملية التنمية الفردية من حيث تطوير انماط المهارات والعمل الجماعي والمشاركة الفعالة للمواطن
في عملية التنمية بغرض الانتفاع بها. وعلى هذا يمثل منهج التنمية البشرية الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها المخططون
وصانعوا القرار لتهيئة الظروف الملائمة لإحداث التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتطور بالمجتمع على طريق الرخاء والرفاهية.
ويمكن إجمال القول أن التنمية البشرية هو المنهج الحكومي في المقام الأول الذي يهتم بتحسين نوعية الموارد البشرية في المجتمع
وتحسين النوعية البشرية نفسه، كما تهتم كل مؤسسة وكل شركة بتنمية قدرات العاملين فيها سواء على المستوى الإداري شموليا
لتشمل كل العاملين على جميع مستوياتهم الوظيفية.


سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دفتر تمارين صغير لتعيش غضبك بإيجابية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دفتر تمارين صغير لتعيش غضبك بإيجابية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إيف ألكسندر تالمان -

كتب إيف ألكسندر تالمان ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ دفتر تمارين صغير لتعيش غضبك بإيجابية ❝ الناشرين : ❞ دار لؤلؤة للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب إيف ألكسندر تالمان
الناشر:
دار لؤلؤة للنشر
كتب دار لؤلؤة للنشر❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ دفتر تمارين صغير لتعيش غضبك بإيجابية ❝ ❞ سمات دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى ❝ ❞ الذات الالهية وفق المفهوم الفلسفي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ الشيخ مالك مهدي خلصان ❝ ❞ د.صالح بن عبدالعزيز بن عثمان سندي ❝ ❞ إيف ألكسندر تالمان ❝ ❱.المزيد.. كتب دار لؤلؤة للنشر
كتابة على تورتة الخطوبةكتب تعلم اللغاتشخصيات هامة مشهورةتورتة عيد ميلادكورسات مجانيةالطب النبويكتب التاريخكتب القانون والعلوم السياسيةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب للأطفال مكتبة الطفلحكم قصيرةمعنى اسمالكتابة عالصوركتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءأسمك عالتورتهحكمةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادزخرفة توبيكاتقراءة و تحميل الكتبالقرآن الكريماصنع بنفسكمعاني الأسماءالتنمية البشريةخدماتكتابة على تورتة الزفافكتب اسلاميةتورتة عيد الميلادزخرفة الأسماءOnline يوتيوبكتب قصص و رواياتاقتباسات ملخصات كتبكتب الروايات والقصص زخرفة أسامي و أسماء و حروف..برمجة المواقعكورسات اونلاينالمساعدة بالعربيالكتب العامةكتب السياسة والقانونFacebook Text Artكتب الأدبSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب الطبخ و المطبخ و الديكور