❞ كتاب الاستثنائيون Outliers ❝  ⏤ مالكوم غلادويل

❞ كتاب الاستثنائيون Outliers ❝ ⏤ مالكوم غلادويل

الاستثنائيون: هي قصة نجاح كتاب لمالكولم جلادويل. يصفون بالتفصيل كيف أن الأشخاص والشركات الأكثر نجاحًا لم يكونوا محترفين حقًا أو في المكان المناسب في الوقت المناسب ، لكنهم كانوا ماهرين في استغلال الفرص عند ظهور الفرص.
مالكوم غلادويل - مالكوم جلادويل (بالإنجليزية: Malcolm Gladwell)‏ (من مواليد 3 سبتمبر 1963)

هو صحفي إنجليزي-كندي ومؤلف لست كتب تصدرت جميعها قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا وهي نقطة التحول و«في لمح البصر» والمتميزون - قصة نجاح

و«ماذا رأى الكلب: ومغامرات أخرى» و«داوود وجالوت» و«التحدث إلى الغرباء». إضافة إلى أنه واحد من فريق كتاب مجلة «ذانيويوركر» وكان قبل ذلك مراسلا للعلوم والأعمال في صحيفة «واشنطن بوست».

كتب جلادويل ومقالاته غالبا ما تتحدث عن التدخلات غير المتوقعة للبحوث العلمية لا سيما في مجالات علم الاجتماع، علم النفس، وعلم النفس الاجتماعي.




❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ نقطة تحول The Tipping Point ❝ ❞ الاستثنائيون Outliers ❝ ❞ المتميزون قصة نجاح ❝ ❞ مختصر كتاب داوود وجالوت DavidAndGoliath ❝ ❞ التفكير اللماح في طرفة عين ❝ ❞ نقطة التحول ❝ ❞ التحدث إلى الغرباء ❝ الناشرين : ❞ مكتبة جرير ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ الشركة العربية للإعلام العلمي ❝ ❱
من كتب التنميه البشريه - مكتبة كتب التنمية البشرية.


شارح الكتاب: أخضر


اقتباسات من كتاب الاستثنائيون Outliers

نبذة عن الكتاب:
الاستثنائيون Outliers

2008م - 1445هـ
الاستثنائيون: هي قصة نجاح كتاب لمالكولم جلادويل. يصفون بالتفصيل كيف أن الأشخاص والشركات الأكثر نجاحًا لم يكونوا محترفين حقًا أو في المكان المناسب في الوقت المناسب ، لكنهم كانوا ماهرين في استغلال الفرص عند ظهور الفرص. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:


الإستثنائيون كلمة تعني كل ما هو خارج عن نطاق المألوف. والاستثنائيون: قصة النجاح هو كتاب غير روائي كتبه مالكوم جلادويل ونشرته ليتل، وبراون وشركائهم في 18 نوفمبر 2008. في الكتاب الاستثنائيون، عرض جلادويل العوامل التي تساهم في رفعة مستويات النجاح.

الملخص 
هذه "الخلاصة" تكشف العناصر الحقيقية لخلطة النجاح السرية! فقد درج خبراء الاجتماع والإدارة والتربية وعلم النفس على ربط النجاح بالمواهب الطبيعية والملكات الفطرية للإنسان. ثم تبين أن النجاح لا يُعزى للموهبة والذكاء فقط، بل إلى عدة معطيات كالبيئة، والتنشئة الاجتماعية، ودور الموجهين، وعدد ساعات التدريب، وغيرها من المكونات التي تجعل النجاح مزيجًا "مُركبًا." لتعرف من أين ينبع النجاح، وكيف يتشكل، وكيف يمكنك صناعته على المستوى المؤسسي والمستوى الفرديم. ولسوف تقع على واحدة من أعمق وأغرب أفكار استثمار الموارد البشرية على الإطلاق! "الاستثنائيون" هم المختلفون الذين تميزوا وغرَّدوا خارج السرب، بعدما تهيأت لهم الظروف، أو صنعوها بأنفسهم. بعد قراءة هذه "الخلاصة" ستصل إلى حقيقة جديدة، وستُحدِّث عنها كل من حولك بإعجاب!

العناوين الداخلية في الخلاصة
- خلطة النجاح السرية!

- أطول شجرة في الغابة

- من هم الاستثنائيون؟

- قاعدة الـ 10000 ساعة

- مشكلة العباقرة

- الإجابة في داخلك

- خلطة النجاح السرية!

- أطول شجرة في الغابة

- قاعدة الـ 10000 ساعة

- مشكلة العباقرة

- الإجابة في داخلك

- من هم الاستثنائيون؟

ظهر الكتاب أولًا في المركز الأول في قائمة أفضل المبيعات لنيويورك تايمز (The New York Times) والعالم والبريد (The Globe and Mail) مستمسكًا بأعلى الكتب الأكثر مبيعًا لأحد عشر أسبوعًا متتاليًا. تعرض الكتاب للنقد، بأنه ذو طابع شخصي.

يرى مالكوم جلادويل، أنه على الشخص الذي يريد أن يتقن مهارة معينة ويكون خبيرًا بها، عليه أن يمارس تلك المهارة لعشرة آلاف ساعة !

ويؤكد جلادويل أن مكان وتاريخ الميلاد يعدان عاملين فارقين في منظومة النجاح، كذلك ثقافتهن التي ينتمين إليها، وموروثاتهن؛ لذلك فإن معرفتنا المجردة بطبيعة وشخصيات ناجحات لا تكفي، بل يجب معرفة ظروف النشأة، وفي الوقت نفسه لا يمكن أن يرجع النجاح إلى الموهبة أو الذكاء فقط، بل إلى عدة معطيات؛ كالبيئة المحيطة، والتنشئة الاجتماعية، ودور الموجهين، وعدد ساعات التدريب، وغيرها من المكونات.

في (الاستثنائيون)، يلفت نظرنا جلادويل أن قصص النجاح التي اعتدنا سماعها طوال حياتنا المليئة بالكفاح والعبقرية ليست كما تبدو لنا؛ إنجازًا فرديًّا دون تدخل البيئة والعوامل الخارجية، بل إن العاملين السابقين يوازيان الموهبة الشخصية إن لم تفوقهما، وقابل جلادويل غيتس الذي ينحدر من عائلة غنية؛ حيث قال إن القدرة المتميزة للوصول إلى الكمبيوتر في وقت لم يكن الكمبيوتر فيه منتشر ساعده على النجاح



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.3MB .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الاستثنائيون Outliers

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الاستثنائيون Outliers
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مالكوم غلادويل - Malcolm Gladwell

كتب مالكوم غلادويل مالكوم جلادويل (بالإنجليزية: Malcolm Gladwell)‏ (من مواليد 3 سبتمبر 1963) هو صحفي إنجليزي-كندي ومؤلف لست كتب تصدرت جميعها قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا وهي نقطة التحول و«في لمح البصر» والمتميزون - قصة نجاح و«ماذا رأى الكلب: ومغامرات أخرى» و«داوود وجالوت» و«التحدث إلى الغرباء». إضافة إلى أنه واحد من فريق كتاب مجلة «ذانيويوركر» وكان قبل ذلك مراسلا للعلوم والأعمال في صحيفة «واشنطن بوست». كتب جلادويل ومقالاته غالبا ما تتحدث عن التدخلات غير المتوقعة للبحوث العلمية لا سيما في مجالات علم الاجتماع، علم النفس، وعلم النفس الاجتماعي. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ نقطة تحول The Tipping Point ❝ ❞ الاستثنائيون Outliers ❝ ❞ المتميزون قصة نجاح ❝ ❞ مختصر كتاب داوود وجالوت DavidAndGoliath ❝ ❞ التفكير اللماح في طرفة عين ❝ ❞ نقطة التحول ❝ ❞ التحدث إلى الغرباء ❝ الناشرين : ❞ مكتبة جرير ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ الشركة العربية للإعلام العلمي ❝ ❱. المزيد..

كتب مالكوم غلادويل
الناشر:
الشركة العربية للإعلام العلمي
كتب الشركة العربية للإعلام العلمي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الاستثنائيون Outliers ❝ ❞ إدارة الجودة الشاملة ❝ ❞ إدارة علاقات العملاء ❝ ❞ الادارة الرقمية ❝ ❞ اسرار التفاوض الفعال ❝ ❞ الإدارة بالحب ❝ ❞ ادارة وحل الصراعات ❝ ❞ إدارة الاجتماعات ❝ ❞ ادارة الشركات العائلية ❝ ❞ ادارة منظمات البحوث والتطوير ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مالكوم غلادويل ❝ ❞ جوزيف جوران ❝ ❞ رولاند سويفت ❝ ❞ عارف أحمد إسماعيل المخلافي ❝ ❞ كاثين سانفوره ❝ ❞ كيرك بلاكارد و جيمس جيبسون ❝ ❞ افا بلتر ❝ ❞ روبرت كيلي ❝ ❞ روبرت هارجروف ❝ ❞ د. دافيز – د.جيرسيك – د. هامبتون – د. لانسبرج ❝ ❞ لانس ميور ❝ ❞ جون ماينرد ❝ ❞ جين وترايندس ❝ ❞ هيو كورتيني ❝ ❞ جاري شيلنج ❝ ❞ رومان هيبنج وسكوت آوبر ❝ ❞ شلومو مايتال ❝ ❞ جون كانزنباخ ❝ ❞ باتريشيا هتشينجز ❝ ❞ ايثان راسل ، بول فريجه ❝ ❞ ديفيد أسبورن و بيتر بلاستريك ❝ ❞ هارى تشامبرز ❝ ❞ فرانك ك. سوننبرج ❝ ❞ اديث واينر وآرنولد براون ❝ ❞ مارك مازاريلا ❝ ❞ بول ستريبل ❝ ❞ ديفيد اسبورن وتد جيبلر ❝ ❞ لي برانهام ❝ ❞ جونتر رومل ❝ ❱.المزيد.. كتب الشركة العربية للإعلام العلمي