❞ كتاب علم النفس التطوري ❝  ⏤ ديفيد باس

❞ كتاب علم النفس التطوري ❝ ⏤ ديفيد باس

وصف الكتاب :

بدأ علماء النفس التطورى بجمع الاستبصارات والبيانات المستقاة من مجالات منفصلة مثل : البيولوجيا التطورية وعلم النفس المعرفى ، وعلم الآثار فى بوتقة واحدة ، وذلك فى أول رصد علمى حقيقى للطبيعة البشرية.

كيف تطور العقل البشرى عن أسلافنا ؟ وغذا كانت عقولنا قد نتجت عن جينات أنانية ، فلماذا نبدو بكل هذا القدر من التعاون ؟ وهل يمكن تفسير الفرق بين سيكولوجية الذكور والإناث وفقاً لمفاهيم تطورية؟

يقدم هذا الكتاب طريقة جديدة للإجابة على هذه الأسئلة الأساسية وأخرى غيرها.

يلقى علم النفس التطوري -وهو نشاط حديث نسبيا- اهتماما واسعا يوما بعد يوم، خاصة وأنه يتدخل ليضع تفسيرات لأشياء كانت للوهلة الأولى تبدو بديهية، على سبيل المثال: لماذا نحابي أقاربنا؟ لم لا يمكن لأحد أن يرعاك أفضل من أبويك؟ ولِمَ هو صعب أن نتعلم الفيزياء أو الرياضيات؟ كيف نختار شركاء حياتنا؟ ولِمَ -بالأساس- نحب؟ الكتاب يصدر مترجما من المركز القومي للترجمة، بمصر، وهو أحد أعداد سلسلة مميزة عنوانها "أقدم لك" تقدم المادة المعرفية في صورة مبسطة جدا، مدعومة بعدد كبير من الرسوم الكاريكاتورية المميزة، في عدد قليل من الصفحات (أقل من 200 صفحة)، الكتاب يصلح كمقدمة ممتعة لعلم النفس التطوري، أو فقط لأخذ فكرة عن هذا النطاق المثير للاهتمام، والذي لا يجد بعد تأكيدات تجريبية واسعة، لكنه رغم ذلك يقدم حلولا مثيرة لقضايا غاية في الأهمية والغرابة.
ديفيد باس - من هو دافيد باس ؟
ولد استاذ علم النفس دافيد باس في ابريل 1953، وهو أستاذ علم النفس في جامعة تكساس في أوستن وكان أستاذا مساعدا لمدة أربع سنوات في جامعة هارفارد، ثم بعد ذلك احتل منصب أستاذا في جامعة ميشيغان لمدة 11 عاما. واشتهر بأبحاثه في مجال علم النفس التطوري خصيصا، حيث حصل على الدكتوراة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي في عام 1981.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ملخص كتاب علم النفس التطوري ❝ ❱
من كتب التنميه البشريه - مكتبة كتب التنمية البشرية.


شارح الكتاب: أخضر


اقتباسات من كتاب علم النفس التطوري

نُبذة عن الكتاب:
علم النفس التطوري

1998م - 1443هـ
وصف الكتاب :

بدأ علماء النفس التطورى بجمع الاستبصارات والبيانات المستقاة من مجالات منفصلة مثل : البيولوجيا التطورية وعلم النفس المعرفى ، وعلم الآثار فى بوتقة واحدة ، وذلك فى أول رصد علمى حقيقى للطبيعة البشرية.

كيف تطور العقل البشرى عن أسلافنا ؟ وغذا كانت عقولنا قد نتجت عن جينات أنانية ، فلماذا نبدو بكل هذا القدر من التعاون ؟ وهل يمكن تفسير الفرق بين سيكولوجية الذكور والإناث وفقاً لمفاهيم تطورية؟

يقدم هذا الكتاب طريقة جديدة للإجابة على هذه الأسئلة الأساسية وأخرى غيرها.

يلقى علم النفس التطوري -وهو نشاط حديث نسبيا- اهتماما واسعا يوما بعد يوم، خاصة وأنه يتدخل ليضع تفسيرات لأشياء كانت للوهلة الأولى تبدو بديهية، على سبيل المثال: لماذا نحابي أقاربنا؟ لم لا يمكن لأحد أن يرعاك أفضل من أبويك؟ ولِمَ هو صعب أن نتعلم الفيزياء أو الرياضيات؟ كيف نختار شركاء حياتنا؟ ولِمَ -بالأساس- نحب؟ الكتاب يصدر مترجما من المركز القومي للترجمة، بمصر، وهو أحد أعداد سلسلة مميزة عنوانها "أقدم لك" تقدم المادة المعرفية في صورة مبسطة جدا، مدعومة بعدد كبير من الرسوم الكاريكاتورية المميزة، في عدد قليل من الصفحات (أقل من 200 صفحة)، الكتاب يصلح كمقدمة ممتعة لعلم النفس التطوري، أو فقط لأخذ فكرة عن هذا النطاق المثير للاهتمام، والذي لا يجد بعد تأكيدات تجريبية واسعة، لكنه رغم ذلك يقدم حلولا مثيرة لقضايا غاية في الأهمية والغرابة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

تشكّل هذه الترجمة لكتاب "علم النفس التطوّري: العلم الجديد للعقل" الكتاب الأول باللغة العربية الذي يقدّم أحدث مذاهب علم النفس نشأة، والمعروف بهذا الإسم، لا تقتصر أهميّة هذا الكتاب على جدّته فقط، وإنما أيضاً في كونه يتجاوز الطروحات المعروفة في مختلف فروع علم النفس ونظرياته الراسخة والشائعة، كي يقدّم منظوراً جديداً لتفسير ظواهر الحياة الإنسانية المعروفة على الصعد العقلية والمعرفية والإنفعالية والعلائقية والسلوكية، الفردية منها والجماعية. إنّه يقدّم مقاربات منهجية بحثية ونظرية كاشفة، وقد تكون مفاجئة، مما يستدعي وقفات تأمّل وتساؤل وإعادة نظر في دلالة ظواهر الحياة والسلوك، التي تؤخذ بمثابة مسلَّمات تُرَدّ إلى تفسيرات ثقافية شائعة (مثل العادات والتقاليد والقيم والتراث والإنتماء) أو هي تُرَدّ إلى تفسيرات علم النفس الراسخة. يمثل الكثير مما يطرحه هذا الكتاب، ربما، تحدّياً إستفزازياً للمعروف والمألوف من التفسيرات، وقد يثير بالتالي التساؤل والتشكيك وحتى الرفض عند البعض، إلاّ أنها تشكّل على كل حال فرصة للتفكّر والتأمّل وإعادة النظر في بعض المسلمات الناظمة للرؤى والموجّهة للممارسات، مما يوسع من نطاق فهم الوجود الإنساني ويعمّقه.

 


سين وجيم عن علم النفس التطوري
كتاب علم النفس التطوري دافيد باس pdf
ملخص كتاب علم النفس التطوري
تحميل علم النفس التطوري الطفولة والمراهقة pdf
كتب علم النفس للمبتدئين
القاتل بجوارك PDF
اخطر كتب علم النفس PDF
علم النفس التطوري نيل وفرات
 



سنة النشر : 1998م / 1419هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 41.6MB .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة علم النفس التطوري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل علم النفس التطوري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ديفيد باس - David Bass

كتب ديفيد باس من هو دافيد باس ؟ ولد استاذ علم النفس دافيد باس في ابريل 1953، وهو أستاذ علم النفس في جامعة تكساس في أوستن وكان أستاذا مساعدا لمدة أربع سنوات في جامعة هارفارد، ثم بعد ذلك احتل منصب أستاذا في جامعة ميشيغان لمدة 11 عاما. واشتهر بأبحاثه في مجال علم النفس التطوري خصيصا، حيث حصل على الدكتوراة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي في عام 1981. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ملخص كتاب علم النفس التطوري ❝ ❱. المزيد..

كتب ديفيد باس
كتابة على تورتة الخطوبةكتب تعلم اللغاتشخصيات هامة مشهورةتورتة عيد ميلادكورسات مجانيةالطب النبويكتب التاريخكتب القانون والعلوم السياسيةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب للأطفال مكتبة الطفلحكم قصيرةمعنى اسمالكتابة عالصوركتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءأسمك عالتورتهحكمةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادزخرفة توبيكاتقراءة و تحميل الكتبالقرآن الكريماصنع بنفسكمعاني الأسماءالتنمية البشريةخدماتكتابة على تورتة الزفافكتب اسلاميةتورتة عيد الميلادزخرفة الأسماءOnline يوتيوبكتب قصص و رواياتاقتباسات ملخصات كتبكتب الروايات والقصص زخرفة أسامي و أسماء و حروف..برمجة المواقعكورسات اونلاينالمساعدة بالعربيالكتب العامةكتب السياسة والقانونFacebook Text Artكتب الأدبSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب الطبخ و المطبخ و الديكور