❞ كتاب تكوين المفكر خطوات عملية ❝  ⏤ عبد الكريم بكار

❞ كتاب تكوين المفكر خطوات عملية ❝ ⏤ عبد الكريم بكار

هذا الكتاب كما يعبر عنه الدكتور عبدالكريم بكار: هو الشرارة الصغيرة التي قد تتحول بفضل عبقرية البعض إلى الكتب يضيء أرجاء المكان، أي أنه يضع المفكر على الطريق السليم، وهذا هو الهدف المنوط به فقط. ويفتتح المؤلف الكتاب بتعريف عام عن ماهية المفكر، وما يقاربها من مصطلحات أخرى مثل فيلسوف، المثقف، وغيرها من المصطلحات، مثل إظهاره للفرق الجوهري بين العالم و الفيلسوف، ثم يلج عالم الفكر و المفكرين بذكر صفاتهم من شعور بالمسؤولية و استقلالية فكرية عن غيره و التخلص من قيود الانتماء إلى حزب أو جماعة أو غيرها، بعدها يبدأ بالتعمق في موضوعات تخص المفكر في فصول مثيرة و رائعة , اتسمت بالتشويق و الفائدة في وقت واحد بفضل سلاسة أسلوب و سهولته في توصيل المطلوب بأبسط الطرق و أمثلة قريبة للواقع، ومن هذه الموضوعات: العقل والدماغ والحقيقة، وغيرها من الموضوعات الهامة.
عبد الكريم بكار - سوري الجنسية، من مواليد محافظة حمص عام 1951م / 1370 هـ. يعد البعض د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

وللدكتور بكار حوالي اربعين كتاباً في هذا المجال، لقي الكثير منها رواجاً واسعاً في مختلف دول العالم العربي، كما قدم د. بكار للمكتبة الصوتية أكثر من مائة ساعة صوتية مسجلة ومنشورة في مكتبات التسجيلات الصوتية.
من كتب التنميه البشريه - مكتبة كتب التنمية البشرية.


اقتباسات من كتاب تكوين المفكر خطوات عملية

نُبذة عن الكتاب:
تكوين المفكر خطوات عملية

2010م - 1443هـ
هذا الكتاب كما يعبر عنه الدكتور عبدالكريم بكار: هو الشرارة الصغيرة التي قد تتحول بفضل عبقرية البعض إلى الكتب يضيء أرجاء المكان، أي أنه يضع المفكر على الطريق السليم، وهذا هو الهدف المنوط به فقط. ويفتتح المؤلف الكتاب بتعريف عام عن ماهية المفكر، وما يقاربها من مصطلحات أخرى مثل فيلسوف، المثقف، وغيرها من المصطلحات، مثل إظهاره للفرق الجوهري بين العالم و الفيلسوف، ثم يلج عالم الفكر و المفكرين بذكر صفاتهم من شعور بالمسؤولية و استقلالية فكرية عن غيره و التخلص من قيود الانتماء إلى حزب أو جماعة أو غيرها، بعدها يبدأ بالتعمق في موضوعات تخص المفكر في فصول مثيرة و رائعة , اتسمت بالتشويق و الفائدة في وقت واحد بفضل سلاسة أسلوب و سهولته في توصيل المطلوب بأبسط الطرق و أمثلة قريبة للواقع، ومن هذه الموضوعات: العقل والدماغ والحقيقة، وغيرها من الموضوعات الهامة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

فإني لا أُخفي أنني تردت كثيراً قبل الإقدام على تأليف هذا الكتاب ، وذلك خشية أن يتوهم متوهم أنه إذا اطلع على كتاب أو كتابين أو عشرة كتب ... في تحسين المحاكمة العقلية وتحسين أسلوب ممارسة التفكير وفي تنمية الحس النقدي ... فإنه يصبح مفكراً ، وهذا بالطبع غير صحيح ، لما سأذكره بعد ، لكن الذي جعلني أتجاوز التردد في الشروع في هذا العمل هو الاتصالات التي تأتيني من كثير من الشباب الذين يرغبون في الولوج في عالم الفكر والتفكير والمفكرين ، وذلك بسبب جاذبية ما تدل عليه هذه الألفاظ في هذه الأيام ، تلك الجاذبية التي نشأت بسبب ما يراه الناس من تباين بين ما يطرحه المتحدثون والمؤلفون في تخصصاتهم وبين ما يطرحه من يُلقبون ب(المفكرين) حول القضايا والمشكلات السياسية والاجتماعية والحضارية على نحو عام . وإذا عدنا إلى الوراء نحواً من عشرين سنة ، فسنجد أن كثيراً من طلاب العلم لم يكونوا يُظهرون أي قدر من الارتياح والاطمئنان لتحليلات المفكرين ومقارباتهم ، ولعل ذلك يعود إلى هشاشة المعرفة الشرعية لدى كثير منهم ، مما ولّد لدى المتابعين لهم ، الخوف من الابتعاد عن النصوص والضوابط والآداب الشرعية أثناء التنظير لتوصيف المشكلات المعاصرة وأثناء البحث عن حلول لها ...



سنة النشر : 2010م / 1431هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تكوين المفكر خطوات عملية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تكوين المفكر خطوات عملية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الكريم بكار - Abd El Karim Bakkar

كتب عبد الكريم بكار سوري الجنسية، من مواليد محافظة حمص عام 1951م / 1370 هـ. يعد البعض د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي. وللدكتور بكار حوالي اربعين كتاباً في هذا المجال، لقي الكثير منها رواجاً واسعاً في مختلف دول العالم العربي، كما قدم د. بكار للمكتبة الصوتية أكثر من مائة ساعة صوتية مسجلة ومنشورة في مكتبات التسجيلات الصوتية.. المزيد..

كتب عبد الكريم بكار
الناشر:
مؤسسة الاسلام
كتب مؤسسة الاسلام❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تكوين المفكر خطوات عملية ❝ ❞ صفة حجة النبي صلى الله عليه وسلم كأنك معه ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد الكريم بكار ❝ ❞ عبد الوهاب بن ناصر الطريري ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة الاسلام
كتب الأدبحكم قصيرةمعنى اسمالتنمية البشريةتورتة عيد الميلاداقتباسات ملخصات كتبمعاني الأسماءالمساعدة بالعربيزخرفة توبيكاتكتابة على تورتة الخطوبةأسمك عالتورتهشخصيات هامة مشهورةالكتب العامة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..الكتابة عالصورالطب النبويكورسات مجانيةكتب الروايات والقصصكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة أسماء عالصوركتب القانون والعلوم السياسيةكتب السياسة والقانونحروف توبيكات مزخرفة بالعربيحكمةتورتة عيد ميلادزخرفة الأسماءكورسات اونلاينFacebook Text Artاصنع بنفسككتب اسلاميةقراءة و تحميل الكتبكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب التاريخخدماتOnline يوتيوببرمجة المواقعكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالقرآن الكريمكتابة على تورتة الزفافكتب قصص و رواياتSwitzerland United Kingdom United States of Americaمعاني الأسماء