❞ كتاب رأس المال المجلد الأول ال الأول طبعة دار التقدم ❝  ⏤ كارل ماركس

❞ كتاب رأس المال المجلد الأول ال الأول طبعة دار التقدم ❝ ⏤ كارل ماركس

كتاب رأس المال pdf تأليف ، والجزء الذي بين أيدينا هو الجزء الأول، ويمكننا أن نقول أن هذا الكتاب هو عماد الفكر الماركسي، ويتأسف من تسعة مجلدات، وهو أهم وأبرز أعمال حيث وضع فيه كافة أفكاره ومنجزاته الفكرية، وشرح كافة النظريات، وعرض لنا معتقده في الاقتصاد من الألف إلى الباء. في المجلد الأول يقدّم مدخله إلى الاقتصادي السياسي، الذي عرف لاحقاً بالاقتصاد السياسي الماركسي، ويعرض فيه نظريته الشهيرة فائض قيمة العمل. ويعتبر المجلد الثالث من كتاب رأس المال الأكثر شهرة، حيث يعرض تفاصيل تناقض الرأسمالية. ويأتي كتاب رأس المال من خلال دراسة الاقتصاد السياسي من خلال المنطق الجدلي، حيث أن دراسة الاقتصاد من خلال قوانين الجدل (الدياليكتيك) تعطيه ارتباطاً وثيقاً بالفلسفة الماركسية. ومن خلال فلسفته عبر قوانين الجدل، يقوم ماركس بإعادة تعريف الاقتصاد بتفاصيله من السلع وقوانين العرض والطلب من ناحية ليكون ركناً في الاقتصاد وعرضاً للتطور التاريخي للاقتصاد وتطور العلاقات الاقتصادية عبر التاريخ ليكون أساساً في الاقتصاد السياسي من ناحية أخرى.
كارل ماركس - كارل هانريك ماركس، (بالألمانية :Karl Marx، تلفظ ألماني: [ka:ɐ̯l ˈhaɪnʀɪç ˈma:ɐ̯ks])، كان فيلسوف ألماني، واقتصادي، وعالم اجتماع، ومؤرخ، وصحفي واشتراكي ثوري (5 مايو 1818م - 14 مارس 1883م). لعبت أفكاره دورًا هامًّا في تأسيس علم الاجتماع وفي تطوير الحركات الاشتراكية. واعتبر ماركس أحد أعظم الاقتصاديين في التاريخ.[9][10][11][12] نشر العديد من الكتب خلال حياته، أهمُها بيان الحزب الشيوعي (1848)، و رأس المال (1867–1894). ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رأس المال ❝ ❞ رأس المال نقد الإقتصاد السياسي المجلد الأول ال الأول عملية إنتاج الرأسمال ج ف ❝ ❞ رأس المال نقد الإقتصاد السياسي ❝ ❞ رأس المال المجلد الأول ال الأول طبعة دار التقدم ❝ ❞ العمل المأجور ورأس المال ❝ ❞ بؤس الفلسفة ❝ ❞ الإيديولوجية الألمانية ❝ ❞ مخطوطات ❝ ❞ رأس المال - المجلد الأول - الكتاب الأول - طبعة دار التقدم ❝ الناشرين : ❞ مكتبة النهضة المصرية ❝ ❞ دار التقدم موسكو ❝ ❞ دار دمشق ❝ ❞ دار التقدم ،موسكو 1985. ❝ ❱
من كتب علم الإقتصاد - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
رأس المال المجلد الأول ال الأول طبعة دار التقدم

كتاب رأس المال pdf تأليف ، والجزء الذي بين أيدينا هو الجزء الأول، ويمكننا أن نقول أن هذا الكتاب هو عماد الفكر الماركسي، ويتأسف من تسعة مجلدات، وهو أهم وأبرز أعمال حيث وضع فيه كافة أفكاره ومنجزاته الفكرية، وشرح كافة النظريات، وعرض لنا معتقده في الاقتصاد من الألف إلى الباء.

في المجلد الأول يقدّم مدخله إلى الاقتصادي السياسي، الذي عرف لاحقاً بالاقتصاد السياسي الماركسي، ويعرض فيه نظريته الشهيرة فائض قيمة العمل. ويعتبر المجلد الثالث من كتاب رأس المال الأكثر شهرة، حيث يعرض تفاصيل تناقض الرأسمالية. ويأتي كتاب رأس المال من خلال دراسة الاقتصاد السياسي من خلال المنطق الجدلي، حيث أن دراسة الاقتصاد من خلال قوانين الجدل (الدياليكتيك) تعطيه ارتباطاً وثيقاً بالفلسفة الماركسية. ومن خلال فلسفته عبر قوانين الجدل، يقوم ماركس بإعادة تعريف الاقتصاد بتفاصيله من السلع وقوانين العرض والطلب من ناحية ليكون ركناً في الاقتصاد وعرضاً للتطور التاريخي للاقتصاد وتطور العلاقات الاقتصادية عبر التاريخ ليكون أساساً في الاقتصاد السياسي من ناحية أخرى. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 20.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة رأس المال المجلد الأول ال الأول طبعة دار التقدم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل رأس المال المجلد الأول ال الأول طبعة دار التقدم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كارل ماركس - Karl Marx

كتب كارل ماركس كارل هانريك ماركس، (بالألمانية :Karl Marx، تلفظ ألماني: [ka:ɐ̯l ˈhaɪnʀɪç ˈma:ɐ̯ks])، كان فيلسوف ألماني، واقتصادي، وعالم اجتماع، ومؤرخ، وصحفي واشتراكي ثوري (5 مايو 1818م - 14 مارس 1883م). لعبت أفكاره دورًا هامًّا في تأسيس علم الاجتماع وفي تطوير الحركات الاشتراكية. واعتبر ماركس أحد أعظم الاقتصاديين في التاريخ.[9][10][11][12] نشر العديد من الكتب خلال حياته، أهمُها بيان الحزب الشيوعي (1848)، و رأس المال (1867–1894). ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رأس المال ❝ ❞ رأس المال نقد الإقتصاد السياسي المجلد الأول ال الأول عملية إنتاج الرأسمال ج ف ❝ ❞ رأس المال نقد الإقتصاد السياسي ❝ ❞ رأس المال المجلد الأول ال الأول طبعة دار التقدم ❝ ❞ العمل المأجور ورأس المال ❝ ❞ بؤس الفلسفة ❝ ❞ الإيديولوجية الألمانية ❝ ❞ مخطوطات ❝ ❞ رأس المال - المجلد الأول - الكتاب الأول - طبعة دار التقدم ❝ الناشرين : ❞ مكتبة النهضة المصرية ❝ ❞ دار التقدم موسكو ❝ ❞ دار دمشق ❝ ❞ دار التقدم ،موسكو 1985. ❝ ❱. المزيد..

كتب كارل ماركس