❞ قصة كنز الشمردل ❝  ⏤ كامل كيلانى

❞ قصة كنز الشمردل ❝ ⏤ كامل كيلانى

فتى من الشجعان الأفذاذ، الذين لا يبالون المصاعب والأهوال، في سبيل الحصول على جلائل الأعمال. ولا يظفر به إلا بارع من أصحاب العقول الراجحة، والآراء الناصحة، الذين لا تفلت منهم فرصة سانحة. فإذا نقصته مزية من المزايا العالية، فلا أمل ولا رجاء في الحصول على والظفر بأنفس محتوياته، وهي: الخاتم والسيف والمكحلة ودائرة الفلك. فمن هو ذلك الفتى الذي يستحقه؟ وماذا سيفعل به؟
كامل كيلانى - كامل كيلاني إبراهيم كيلاني، كاتب وأديب مصري اشتهر بأعماله الموجهة للأطفال وأطلق عليه النقاد لقب رائد أدب الطفل وترجمت قصصه إلي عديد من اللغات. له من الأبناء رشاد، مصطفى.

ولد ونشأ في القاهرة حيث تعلم القراءة والكتابة وحفظ القرآن الكريم. وبعد أن حصل على شهادة البكالوريا بدأ في دراسة الأدب الإنجليزي والفرنسي. ثم انتسب إلى الجامعة المصرية سنة 1917 وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

في سنة 1922 عين موظفا بوزارة الأوقاف حيث كان يتولى تصحيح الأساليب اللغوية. واستقر فيها حتى سنة 1954 ترقى خلالها في المناصب وكان يعقد في مجلسه ندوة أسبوعية لأصدقائه. وكان في نفس الوقت يعمل بالصحافة ويشتغل بالآداب والفنون, ففي سنة 1918 عمل رئيسا لنادي التمثيل الحديث, وفي سنة 1922 أصبح رئيسا لجريدة "الرجاء" وبين سنتي 1925 و1932 عمل سكرتيرا لرابطة الأدب العربي.

في عام 1927 وجه اهتمامه إلي فن أدب الأطفال ودأب على تحقيق الفكرة التي آمن بها وهي إنشاء مكتبة الأطفال. فأصدر قصته الأولى للأطفال "السندباد البحري" ثم أتبعها بفيض من مؤلفاته في نفس المجال.[1❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الملك لير ❝ ❞ وزة السلطان ❝ ❞ شجرة الحياة ❝ ❞ السنجاب الصغير ❝ ❞ الملك النجار ❝ ❞ ليلى والذئب ❝ ❞ غزالة الوادي ❝ ❞ أرنب فى القمر ❝ ❞ شهرزاد بنت الوزير ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الإسكندرية ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مؤسسة هنداوي ❝ ❞ دار المعارف بمصر ❝ ❞ دار مكتبة الاطفال القاهرة ❝ ❞ ؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مطبعة الكيلاني ❝ ❞ دار مكتبة الاطفال ❝ ❞ كلمات للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار مكتبة الطفل ❝ ❞ مكتبة الاديب كامل الكيلانى ❝ ❱
من أجمل القصص للأطفال - مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات.

نُبذة عن الكتاب:
كنز الشمردل

فتى من الشجعان الأفذاذ، الذين لا يبالون المصاعب والأهوال، في سبيل الحصول على جلائل الأعمال. ولا يظفر به إلا بارع من أصحاب العقول الراجحة، والآراء الناصحة، الذين لا تفلت منهم فرصة سانحة. فإذا نقصته مزية من المزايا العالية، فلا أمل ولا رجاء في الحصول على والظفر بأنفس محتوياته، وهي: الخاتم والسيف والمكحلة ودائرة الفلك. فمن هو ذلك الفتى الذي يستحقه؟ وماذا سيفعل به؟ . المزيد..

تعليقات القرّاء:

 فتى من الشجعان الأفذاذ، الذين لا يبالون المصاعب والأهوال، في سبيل الحصول على جلائل الأعمال. ولا يظفر به إلا بارع من أصحاب العقول الراجحة، والآراء الناصحة، الذين لا تفلت منهم فرصة سانحة. فإذا نقصته مزية من المزايا العالية، فلا أمل ولا رجاء في الحصول على والظفر بأنفس محتوياته، وهي: الخاتم والسيف والمكحلة ودائرة الفلك. فمن هو ذلك الفتى الذي يستحقه؟ وماذا سيفعل به؟ 



حجم الكتاب عند التحميل : 7.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كنز الشمردل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل كنز الشمردل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كامل كيلانى - Kamel Kilani

كتب كامل كيلانى كامل كيلاني إبراهيم كيلاني، كاتب وأديب مصري اشتهر بأعماله الموجهة للأطفال وأطلق عليه النقاد لقب رائد أدب الطفل وترجمت قصصه إلي عديد من اللغات. له من الأبناء رشاد، مصطفى. ولد ونشأ في القاهرة حيث تعلم القراءة والكتابة وحفظ القرآن الكريم. وبعد أن حصل على شهادة البكالوريا بدأ في دراسة الأدب الإنجليزي والفرنسي. ثم انتسب إلى الجامعة المصرية سنة 1917 وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية. في سنة 1922 عين موظفا بوزارة الأوقاف حيث كان يتولى تصحيح الأساليب اللغوية. واستقر فيها حتى سنة 1954 ترقى خلالها في المناصب وكان يعقد في مجلسه ندوة أسبوعية لأصدقائه. وكان في نفس الوقت يعمل بالصحافة ويشتغل بالآداب والفنون, ففي سنة 1918 عمل رئيسا لنادي التمثيل الحديث, وفي سنة 1922 أصبح رئيسا لجريدة "الرجاء" وبين سنتي 1925 و1932 عمل سكرتيرا لرابطة الأدب العربي. في عام 1927 وجه اهتمامه إلي فن أدب الأطفال ودأب على تحقيق الفكرة التي آمن بها وهي إنشاء مكتبة الأطفال. فأصدر قصته الأولى للأطفال "السندباد البحري" ثم أتبعها بفيض من مؤلفاته في نفس المجال.[1❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الملك لير ❝ ❞ وزة السلطان ❝ ❞ شجرة الحياة ❝ ❞ السنجاب الصغير ❝ ❞ الملك النجار ❝ ❞ ليلى والذئب ❝ ❞ غزالة الوادي ❝ ❞ أرنب فى القمر ❝ ❞ شهرزاد بنت الوزير ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الإسكندرية ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مؤسسة هنداوي ❝ ❞ دار المعارف بمصر ❝ ❞ دار مكتبة الاطفال القاهرة ❝ ❞ ؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مطبعة الكيلاني ❝ ❞ دار مكتبة الاطفال ❝ ❞ كلمات للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار مكتبة الطفل ❝ ❞ مكتبة الاديب كامل الكيلانى ❝ ❱. المزيد..

كتب كامل كيلانى
تورتة عيد الميلاد زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كورسات اونلاينكتب للأطفال مكتبة الطفلحكم قصيرةكتابة على تورتة الزفافخدماتOnline يوتيوبالكتب العامةالتنمية البشريةقراءة و تحميل الكتبكتب الأدبالقرآن الكريمSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب تعلم اللغاتاصنع بنفسكمعاني الأسماءالكتابة عالصوركتب التاريخكتب قصص و رواياتFacebook Text Artالطب النبويمعنى اسمزخرفة توبيكاتالمساعدة بالعربيكتب السياسة والقانونكتابة على تورتة الخطوبةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورأسمك عالتورتهكتب الروايات والقصصاقتباسات ملخصات كتبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادحروف توبيكات مزخرفة بالعربيشخصيات هامة مشهورةكتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءحكمةتورتة عيد ميلادكتب اسلاميةبرمجة المواقعكتب القانون والعلوم السياسيةكورسات مجانيةزخرفة الأسماء