❞ كتاب تصميم مضخة الطرد المركزيThe design of centrifugal pump ❝  ⏤ د. عماد توما بني كرش

❞ كتاب تصميم مضخة الطرد المركزيThe design of centrifugal pump ❝ ⏤ د. عماد توما بني كرش

وتعمل مضخة طرد مركزي عن طريق تحويل الطاقة الحركية الناتجة عن الدوران، وعادة من محرك كهربائي أو التوربينات، إلى زيادة ضغط السائل الثابت. وهذا هو وصف مبدأ بيرنولي. حيث يتم اكساب طاقة حركية للسائل عن طريق دوران دافعة المضخة (Pump Impeller) حيث يتم سحب السائل من المركز ودفعة بقوة خلال مراوح الدافعة (Impeller Vans) ومن ثم الي الخارج. ويتم تحويل الطاقة الحركية للمائع المتمثلة في سرعة المائع الي ضغط ثابت علي المائع وذلك عند خروجة الي الجزئ الحلزوني من المضخة. والمسئول عن تحويل الطاقة الحركية للسائل الي ضغط ثابت هو الغلاف الخارجي للشكل الحلزوني للمضخة أو مراوح دورات الناشر (diffuser) والتي تعمل علي ابطاء حركة السائل لتحويل الطاقة الحركية للمائع الي شغل مبذول يساعد علي تدفق المائع.وادي تحول الطاقة من الحركية الي ضغط ثابت علي المائع الي زيادة الضغط علي جانب المصب من المضخة من يساعد علي عملية التدفق. د. عماد توما بني كرش - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ التروس و الحوامل GEARS AND BEARING ❝ ❞ الرياضيات التطبيقية ❝ ❞ تصميم مضخة الطرد المركزيThe design of centrifugal pump ❝ ❞ LEARN THE RUSSIAN LANGUAGE ВЫУЧИТЬ РУССКИЙ ЯЗЫК تعلم اللغة الروسية ❝ ❞ التروس و الحوامل Gears And Bearing ❝ ❞ الحفارات Excavators ❝ الناشرين : ❞ نشر إلكتروني ❝ ❱
من كتب الهندسة - مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا.

نُبذة عن الكتاب:
تصميم مضخة الطرد المركزيThe design of centrifugal pump

2014م - 1442هـ
وتعمل مضخة طرد مركزي عن طريق تحويل الطاقة الحركية الناتجة عن الدوران، وعادة من محرك كهربائي أو التوربينات، إلى زيادة ضغط السائل الثابت. وهذا هو وصف مبدأ بيرنولي. حيث يتم اكساب طاقة حركية للسائل عن طريق دوران دافعة المضخة (Pump Impeller) حيث يتم سحب السائل من المركز ودفعة بقوة خلال مراوح الدافعة (Impeller Vans) ومن ثم الي الخارج. ويتم تحويل الطاقة الحركية للمائع المتمثلة في سرعة المائع الي ضغط ثابت علي المائع وذلك عند خروجة الي الجزئ الحلزوني من المضخة. والمسئول عن تحويل الطاقة الحركية للسائل الي ضغط ثابت هو الغلاف الخارجي للشكل الحلزوني للمضخة أو مراوح دورات الناشر (diffuser) والتي تعمل علي ابطاء حركة السائل لتحويل الطاقة الحركية للمائع الي شغل مبذول يساعد علي تدفق المائع.وادي تحول الطاقة من الحركية الي ضغط ثابت علي المائع الي زيادة الضغط علي جانب المصب من المضخة من يساعد علي عملية التدفق.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تصميم مضخة الطرد المركزيThe design of centrifugal pump

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تصميم مضخة الطرد المركزيThe design of centrifugal pump
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عماد توما بني كرش - Dr.. Imad Touma Bani Karsh

كتب د. عماد توما بني كرش ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ التروس و الحوامل GEARS AND BEARING ❝ ❞ الرياضيات التطبيقية ❝ ❞ تصميم مضخة الطرد المركزيThe design of centrifugal pump ❝ ❞ LEARN THE RUSSIAN LANGUAGE ВЫУЧИТЬ РУССКИЙ ЯЗЫК تعلم اللغة الروسية ❝ ❞ التروس و الحوامل Gears And Bearing ❝ ❞ الحفارات Excavators ❝ الناشرين : ❞ نشر إلكتروني ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عماد توما بني كرش
الكتب العامةمعنى اسمتورتة عيد الميلادمعاني الأسماءزخرفة الأسماءاصنع بنفسكأسمك عالتورتهكتب التاريخالمساعدة بالعربيشخصيات هامة مشهورةكتب قصص و رواياتكتب للأطفال مكتبة الطفلالكتابة عالصورOnline يوتيوبكتابة على تورتة الزفافكتب الطبخ و المطبخ و الديكورخدماتكتب القانون والعلوم السياسيةكتب السياسة والقانونFacebook Text Artالطب النبويكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة الخطوبةكتب الأدبحكم قصيرةSwitzerland United Kingdom United States of Americaزخرفة توبيكاتكورسات اونلاينكتب الروايات والقصصكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالقرآن الكريمالتنمية البشريةكتب اسلاميةتورتة عيد ميلادبرمجة المواقعمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصوراقتباسات ملخصات كتبحروف توبيكات مزخرفة بالعربيقراءة و تحميل الكتبكورسات مجانية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حكمة