❞ قصة أم سند و أم هند ❝  ⏤ كامل كيلانى

❞ قصة أم سند و أم هند ❝ ⏤ كامل كيلانى

تدور أحداثها حول شخصيتى «أم السند» و«أم الهند» خُطّافان صديقتان، تشاجرتا على مخزن غلال قديم مهجور، حيث ادعت أم الهند أنه ملك لها، في حين قالت أم السند أن ابنة عمها «زوّارة الهند» وهبت لها هذا العش قبل أن تموت في رحلتها الأخيرة. فإلى أين ستسير الأمور بينهما؟ ومتى ستنتهي هذه الخصومة؟.
كامل كيلانى - كامل كيلاني إبراهيم كيلاني، كاتب وأديب مصري اشتهر بأعماله الموجهة للأطفال وأطلق عليه النقاد لقب رائد أدب الطفل وترجمت قصصه إلي عديد من اللغات. له من الأبناء رشاد، مصطفى.

ولد ونشأ في القاهرة حيث تعلم القراءة والكتابة وحفظ القرآن الكريم. وبعد أن حصل على شهادة البكالوريا بدأ في دراسة الأدب الإنجليزي والفرنسي. ثم انتسب إلى الجامعة المصرية سنة 1917 وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

في سنة 1922 عين موظفا بوزارة الأوقاف حيث كان يتولى تصحيح الأساليب اللغوية. واستقر فيها حتى سنة 1954 ترقى خلالها في المناصب وكان يعقد في مجلسه ندوة أسبوعية لأصدقائه. وكان في نفس الوقت يعمل بالصحافة ويشتغل بالآداب والفنون, ففي سنة 1918 عمل رئيسا لنادي التمثيل الحديث, وفي سنة 1922 أصبح رئيسا لجريدة "الرجاء" وبين سنتي 1925 و1932 عمل سكرتيرا لرابطة الأدب العربي.

في عام 1927 وجه اهتمامه إلي فن أدب الأطفال ودأب على تحقيق الفكرة التي آمن بها وهي إنشاء مكتبة الأطفال. فأصدر قصته الأولى للأطفال "السندباد البحري" ثم أتبعها بفيض من مؤلفاته في نفس المجال.[1❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الملك لير ❝ ❞ وزة السلطان ❝ ❞ شجرة الحياة ❝ ❞ السنجاب الصغير ❝ ❞ الملك النجار ❝ ❞ ليلى والذئب ❝ ❞ غزالة الوادي ❝ ❞ أرنب فى القمر ❝ ❞ شهرزاد بنت الوزير ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الإسكندرية ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مؤسسة هنداوي ❝ ❞ دار المعارف بمصر ❝ ❞ دار مكتبة الاطفال القاهرة ❝ ❞ ؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مطبعة الكيلاني ❝ ❞ دار مكتبة الاطفال ❝ ❞ كلمات للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار مكتبة الطفل ❝ ❞ مكتبة الاديب كامل الكيلانى ❝ ❱
من أجمل القصص للأطفال - مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات.

نُبذة عن الكتاب:
أم سند و أم هند

2002م - 1443هـ
تدور أحداثها حول شخصيتى «أم السند» و«أم الهند» خُطّافان صديقتان، تشاجرتا على مخزن غلال قديم مهجور، حيث ادعت أم الهند أنه ملك لها، في حين قالت أم السند أن ابنة عمها «زوّارة الهند» وهبت لها هذا العش قبل أن تموت في رحلتها الأخيرة. فإلى أين ستسير الأمور بينهما؟ ومتى ستنتهي هذه الخصومة؟. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 تدور أحداثها حول شخصيتى «أم السند» و«أم الهند» خُطّافان صديقتان، تشاجرتا على مخزن غلال قديم مهجور، حيث ادعت أم الهند أنه ملك لها، في حين قالت أم السند أن ابنة عمها «زوّارة الهند» وهبت لها هذا العش قبل أن تموت في رحلتها الأخيرة. فإلى أين ستسير الأمور بينهما؟ ومتى ستنتهي هذه الخصومة؟. 



سنة النشر : 2002م / 1423هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أم سند و أم هند

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أم سند و أم هند
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كامل كيلانى - Kamel Kilani

كتب كامل كيلانى كامل كيلاني إبراهيم كيلاني، كاتب وأديب مصري اشتهر بأعماله الموجهة للأطفال وأطلق عليه النقاد لقب رائد أدب الطفل وترجمت قصصه إلي عديد من اللغات. له من الأبناء رشاد، مصطفى. ولد ونشأ في القاهرة حيث تعلم القراءة والكتابة وحفظ القرآن الكريم. وبعد أن حصل على شهادة البكالوريا بدأ في دراسة الأدب الإنجليزي والفرنسي. ثم انتسب إلى الجامعة المصرية سنة 1917 وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية. في سنة 1922 عين موظفا بوزارة الأوقاف حيث كان يتولى تصحيح الأساليب اللغوية. واستقر فيها حتى سنة 1954 ترقى خلالها في المناصب وكان يعقد في مجلسه ندوة أسبوعية لأصدقائه. وكان في نفس الوقت يعمل بالصحافة ويشتغل بالآداب والفنون, ففي سنة 1918 عمل رئيسا لنادي التمثيل الحديث, وفي سنة 1922 أصبح رئيسا لجريدة "الرجاء" وبين سنتي 1925 و1932 عمل سكرتيرا لرابطة الأدب العربي. في عام 1927 وجه اهتمامه إلي فن أدب الأطفال ودأب على تحقيق الفكرة التي آمن بها وهي إنشاء مكتبة الأطفال. فأصدر قصته الأولى للأطفال "السندباد البحري" ثم أتبعها بفيض من مؤلفاته في نفس المجال.[1❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الملك لير ❝ ❞ وزة السلطان ❝ ❞ شجرة الحياة ❝ ❞ السنجاب الصغير ❝ ❞ الملك النجار ❝ ❞ ليلى والذئب ❝ ❞ غزالة الوادي ❝ ❞ أرنب فى القمر ❝ ❞ شهرزاد بنت الوزير ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الإسكندرية ❝ ❞ دار المعارف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مؤسسة هنداوي ❝ ❞ دار المعارف بمصر ❝ ❞ دار مكتبة الاطفال القاهرة ❝ ❞ ؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مطبعة الكيلاني ❝ ❞ دار مكتبة الاطفال ❝ ❞ كلمات للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار مكتبة الطفل ❝ ❞ مكتبة الاديب كامل الكيلانى ❝ ❱. المزيد..

كتب كامل كيلانى
كتابة على تورتة مناسبات وأعيادالطب النبويكتابة على تورتة الخطوبةالتنمية البشريةكتب السياسة والقانونكورسات اونلاينكتب الأدبمعنى اسمكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب الروايات والقصصحروف توبيكات مزخرفة بالعربيتورتة عيد الميلادمعاني الأسماءحكمةأسمك عالتورتهتورتة عيد ميلادالكتابة عالصوركتب القانون والعلوم السياسيةFacebook Text Artحكم قصيرةكتابة أسماء عالصوركتب للأطفال مكتبة الطفلكورسات مجانيةشخصيات هامة مشهورةخدماتكتب التاريخالقرآن الكريمكتب تعلم اللغاتSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب قصص و رواياتاصنع بنفسكاقتباسات ملخصات كتبالمساعدة بالعربيزخرفة توبيكاتكتابة على تورتة الزفافبرمجة المواقع زخرفة أسامي و أسماء و حروف..Online يوتيوبزخرفة الأسماءمعاني الأسماءالكتب العامةقراءة و تحميل الكتبكتب اسلامية