❞ كتاب الارواح المتمرده ❝  ⏤ جبران خليل جبران

❞ كتاب الارواح المتمرده ❝ ⏤ جبران خليل جبران

«الأرواح المتمردة» هو كتاب صدر لأول مرة في مدينة نيويورك عام ١٩٠٨م، يجمع فيه جبران أربع قصص هي: وردة الهاني، وصراخ القبور، ومضجع العروس، وخليل الكافر. وتوضح هذه القصص كيف تتمرد هذه الأرواح على العادات والتقاليد والشرائع والقوانين التي تفرضها السلطة لتكبت بها حرية الإنسان، وتحد من فِكْرِهِ وأفعاله، وفي نفس الوقت تفرض امتيازًا حقوقيًّا لفئة من الناس على حساب أخرى. ويجمع جبران في هذا الكتاب المجنونَ بالعاقل، والمتمردَ بالمطيع، والمظلومَ بالظالم، والساقطةَ بالفاضلة، وذلك بأسلوب موسيقي عذب يرسم من خلاله عواطف طبقات الناس المتفاوتة، من الشحاذ إلى الغني، ومن الملحد إلى القديس.
جبران خليل جبران - ولد في 6 يناير 1883 في بلدة بشري شمال لبنان حين كانت تابعة لمتصرفية جبل لبنان العثمانية. توفي في نيويورك 10 ابريل 1931 بداء السل. ويعرف أيضاً بخليل جبران، وهو من أحفاد يوسف جبران الماروني البشعلاني. هاجر وهو صغير مع أمه وإخوته إلى أمريكا عام 1895 حيث درس الفن وبدأ مشواره الأدبي. اشتهر عند العالم الغربي بكتابه الذي تم نشره سنة 1923 وهو كتاب النبي (كتاب). أيضاً عرف جبران بالشاعر الأكثر مبيعًا بعد شكسبير ولاوزي. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البدائع و الطرائف ❝ ❞ الارواح المتمرده ❝ ❞ النبي ❝ ❞ دمعة وابتسامة ❝ ❞ كتاب النبى ❝ ❞ عرائس المروج ❝ ❞ الاجنحة المتكسرة ❝ ❞ يسوع ابن الإنسان ❝ ❞ النبي للكاتب جبران خليل جبران ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المكتبة الثقافية بيروت ❝ ❞ دار العرب ❝ ❞ دار العرب للبستاني ❝ ❱
من كتب الادب والتراث أدبية متنوعة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب الارواح المتمرده

نبذة عن الكتاب:
الارواح المتمرده

1908م - 1444هـ
«الأرواح المتمردة» هو كتاب صدر لأول مرة في مدينة نيويورك عام ١٩٠٨م، يجمع فيه جبران أربع قصص هي: وردة الهاني، وصراخ القبور، ومضجع العروس، وخليل الكافر. وتوضح هذه القصص كيف تتمرد هذه الأرواح على العادات والتقاليد والشرائع والقوانين التي تفرضها السلطة لتكبت بها حرية الإنسان، وتحد من فِكْرِهِ وأفعاله، وفي نفس الوقت تفرض امتيازًا حقوقيًّا لفئة من الناس على حساب أخرى. ويجمع جبران في هذا الكتاب المجنونَ بالعاقل، والمتمردَ بالمطيع، والمظلومَ بالظالم، والساقطةَ بالفاضلة، وذلك بأسلوب موسيقي عذب يرسم من خلاله عواطف طبقات الناس المتفاوتة، من الشحاذ إلى الغني، ومن الملحد إلى القديس. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

صدر عام 1908..ان جميع كتابات جبران تدعو الى التفكر العميق. فان كنت تخاف ان تفكر فالاجدر بك الا تقرا جبران.


كتاب الارواح المتمرده

 



سنة النشر : 1908م / 1326هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الارواح المتمرده

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الارواح المتمرده
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جبران خليل جبران - Jubran Khalil Jibran

كتب جبران خليل جبران ولد في 6 يناير 1883 في بلدة بشري شمال لبنان حين كانت تابعة لمتصرفية جبل لبنان العثمانية. توفي في نيويورك 10 ابريل 1931 بداء السل. ويعرف أيضاً بخليل جبران، وهو من أحفاد يوسف جبران الماروني البشعلاني. هاجر وهو صغير مع أمه وإخوته إلى أمريكا عام 1895 حيث درس الفن وبدأ مشواره الأدبي. اشتهر عند العالم الغربي بكتابه الذي تم نشره سنة 1923 وهو كتاب النبي (كتاب). أيضاً عرف جبران بالشاعر الأكثر مبيعًا بعد شكسبير ولاوزي. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البدائع و الطرائف ❝ ❞ الارواح المتمرده ❝ ❞ النبي ❝ ❞ دمعة وابتسامة ❝ ❞ كتاب النبى ❝ ❞ عرائس المروج ❝ ❞ الاجنحة المتكسرة ❝ ❞ يسوع ابن الإنسان ❝ ❞ النبي للكاتب جبران خليل جبران ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المكتبة الثقافية بيروت ❝ ❞ دار العرب ❝ ❞ دار العرب للبستاني ❝ ❱. المزيد..

كتب جبران خليل جبران
الناشر:
دار العرب
كتب دار العرب ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الارواح المتمرده ❝ ❞ حديث المساء _ طه حسين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ طه حسين ❝ ❞ جبران خليل جبران ❝ ❱.المزيد.. كتب دار العرب