❞ كتاب السؤال الحائر ❝  ⏤ مصطفى محمود

❞ كتاب السؤال الحائر ❝ ⏤ مصطفى محمود


قضية الخلود بعد الموت قضية مثيرة.. وهي قضية كل عصر وكل زمان.. ولا يفتأ الإنسان يحاول أن يتسمع إلي ما وراء القبر، ويحاول أن يفتح نافذة على الغيب أو يلتمس ثقباً يطل من خلاله على عالم الأشباح.. وكلمات الدين لا تسعفه.. والفن يشطح به والفلسفة تضيعه.. ومن يذهب إلى القبر لا يعود.. والطرق كلها ضبب..
والسؤال باق..
فهل من جواب..؟!


يحتوي هذا الكتاب على عدة مقالات كتبها الكاتب الفيلسوف الأديب مصطفى محمود في عدة مواضيع مهمة يدور حولها تسأولات كثيرة في أذهان الجميع مثل موضوع الفن حلال أم حرام وإلى أين نسير ومن هو بوذا وماذا بعد الموت وليست هذه فقط هى المقالات تسألت أوردها هذا الكتاب فهو في يرد على هذه التساؤلات بصورة جيدة أدبية سهلة في حين أن الكثير من العلماء احتاروا في الإجابة عن هذه الأسئلة غير أنه أيضا يعرفنا ببوذا وبفرويد وبالأصوليين في مقدمة سريعة قبل المقال ثم يوضح وجهة نظره وبطريقة ساخرة يحلل الأمور سياسيا واجتماعيا وثقافيا.
مصطفى محمود - مصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، من الأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ في الحب والحياة ❝ ❞ السر الأعظم ❝ ❞ حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الروح والجسد ❝ ❞ اناشيد الإثم و البراءة ❝ ❞ رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ ❞ التوراة ❝ ❞ اينشتاين والنسبية ❝ ❞ حوار مع صديقى الملحد ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ المكتبة العربية ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ دار المعارف بمصر ❝ ❞ دار المعارف القاهرة ❝ ❞ أ|خبار اليوم ❝ ❞ المكتب المصري الحديث ❝ ❞ دار الجمهورية - دمشق ❝ ❱
من مقالات النثر العربى - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نُبذة عن الكتاب:
السؤال الحائر

1989م - 1442هـ

قضية الخلود بعد الموت قضية مثيرة.. وهي قضية كل عصر وكل زمان.. ولا يفتأ الإنسان يحاول أن يتسمع إلي ما وراء القبر، ويحاول أن يفتح نافذة على الغيب أو يلتمس ثقباً يطل من خلاله على عالم الأشباح.. وكلمات الدين لا تسعفه.. والفن يشطح به والفلسفة تضيعه.. ومن يذهب إلى القبر لا يعود.. والطرق كلها ضبب..
والسؤال باق..
فهل من جواب..؟!


يحتوي هذا الكتاب على عدة مقالات كتبها الكاتب الفيلسوف الأديب مصطفى محمود في عدة مواضيع مهمة يدور حولها تسأولات كثيرة في أذهان الجميع مثل موضوع الفن حلال أم حرام وإلى أين نسير ومن هو بوذا وماذا بعد الموت وليست هذه فقط هى المقالات تسألت أوردها هذا الكتاب فهو في يرد على هذه التساؤلات بصورة جيدة أدبية سهلة في حين أن الكثير من العلماء احتاروا في الإجابة عن هذه الأسئلة غير أنه أيضا يعرفنا ببوذا وبفرويد وبالأصوليين في مقدمة سريعة قبل المقال ثم يوضح وجهة نظره وبطريقة ساخرة يحلل الأمور سياسيا واجتماعيا وثقافيا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 من كتاب :

* وهؤلاء الناس لا يريدون شريعة بل يريدون أنفسهم حكاما ، إنها شهوة حكم ومطلب سُلطة ، وما اللافتات المرفوعة إلا لافتات تمويه وما الهتافات إلا هتافات تعمية ، والشريعة بريئة من أهواء هذه الطائفة التي خططت لتُعيد فتنة الخوارج فأرادت ن تخرج علينا رافعة المصاحف على أسنة الرماح هاتفة على الحاكم أن يطبق حكم الله ، وكما قال الزميل خالد محمد خالد : لا نجد ردا نرد به عليها أبلغ من رد علي بن أبي طالب : "إنها قولة حق يُراد بها باطل" .

* ثم إن الشريعة ليست مجرد حدود ، فالعدل شريعة والرحمة شريعة والعلم شريعة والعمل شريعة ، والله أمر بالعلم والعمل في أكثر من ألف موضع ، وأمر بقطع يد السارق في موضع واحد ، وأول الأوامر مُطلقا كان " اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ" ، وبرغم هذا الأمر الصريح بالقراءة وهو الأمر الذي له أولوية مُطلقة في الإسلام فنحن أمة لا تقرأ ولا تعقل بل نفكر في المظاهرات والهتافات والمسيرات لنطبق الشريعة !

* وإذا كانت هذه الخلافات تدل على شيء فإنها تدل على حاجتنا إلى فكر جديد وإلى اجتهاد وإلى أن تكون عندنا فلسفة إسلامية وفكر إسلامي نشط وسماحة خلق وتواضع نفس ، وألا تدعي كل فرقة أنها أصولية وأنها الوحيدة صاحبة الإسلام الكامل وصاحبة القول الفصل ، وإنما يستمع كل فريق إلى الآخر في رحابة صدر دون أن يطلق الرصاص ودون أن يطلق الاتهامات ودون أن يُكفّر الرأي المُخالف .

* ومن واجبنا تصحيح ذاكرة المسلم عن التاريخ وكشف المؤامرة الواسعة لتشويه الإسلام والمتاجرة به في لعبة السياسة .



سنة النشر : 1989م / 1409هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السؤال الحائر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السؤال الحائر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مصطفى محمود - Mustafa Mahmud

كتب مصطفى محمود مصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، من الأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ في الحب والحياة ❝ ❞ السر الأعظم ❝ ❞ حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الروح والجسد ❝ ❞ اناشيد الإثم و البراءة ❝ ❞ رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ ❞ التوراة ❝ ❞ اينشتاين والنسبية ❝ ❞ حوار مع صديقى الملحد ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ المكتبة العربية ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ دار المعارف بمصر ❝ ❞ دار المعارف القاهرة ❝ ❞ أ|خبار اليوم ❝ ❞ المكتب المصري الحديث ❝ ❞ دار الجمهورية - دمشق ❝ ❱. المزيد..

كتب مصطفى محمود
الناشر:
دار المعارف
كتب دار المعارفdar-almaarief❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب في الحب والحياة ❝ ❞ كتاب السر الأعظم ❝ ❞ أطفال الغابة ❝ ❞ كتاب الروح والجسد ❝ ❞ كتاب هاملت ❝ ❞ سندريلا ❝ ❞ كتاب الكوميديا الالهيه الجحيم ❝ ❞ كتاب اناشيد الإثم و البراءة ❝ ❞ السلطان المسحور ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ والت ديزنى ❝ ❞ محمود سالم ❝ ❞ مصطفى محمود ❝ ❞ أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني أبو العباس تقي الدين ❝ ❞ محمد ناصر الدين الألباني % ❝ ❞ محمد متولي الشعراوي ❝ ❞ عباس العقاد ❝ ❞ أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي ❝ ❞ طه حسين ❝ ❞ محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي ❝ ❞ هيرجيه ❝ ❞ وليم شكسبير ❝ ❞ عادل الغضبان ❝ ❞ يعقوب الشاروني ❝ ❞ عبد الحليم محمود ❝ ❞ محمد عطية الابراشى ❝ ❞ علي الجارم مصطفى أمين ❝ ❞ محمد حسين هيكل ❝ ❞ عائشة بنت عبد الرحمن بنت الشاطيء ❝ ❞ محمد بن جرير الطبري أبو جعفر ❝ ❞ عبد الله الكبير ❝ ❞ يعقوب الشارونى ❝ ❞ مارك توين ❝ ❞ هدى الشرقاوي ❝ ❞ محمد عطيه الابراشي ❝ ❞ محمد بن الطيب أبو بكر الباقلاني ❝ ❞ شوقي ضيف ❝ ❞ محمد بن القاسم الأنباري ❝ ❞ مصطفي محمود ❝ ❞ أحمد نجيب ❝ ❞ منى عثمان ❝ ❞ عبد القادر المغربي ❝ ❞ عبد التواب يوسف ❝ ❞ الأصمعي ❝ ❞ عبده الراجحي ❝ ❞ الطاهر أحمد مكي ❝ ❞ ثريا عبد البديع ❝ ❞ امرئ القيس ❝ ❞ صبري الدمرداش ❝ ❞ الحسن بن بشر الآمدي ❝ ❞ ابراهيم وجيه محمود ❝ ❞ أبو بكر الزبيدي ❝ ❞ لينا كيلاني ❝ ❞ كامل الشناوي ❝ ❞ دانتي أليجييري ❝ ❞ نظمي لوقا ❝ ❞ محمد بن مكرم الشهير بابن منظور ❝ ❞ أمين دويدار ❝ ❞ عبد المنعم جبر عيسى ❝ ❞ برتا موريس باركر ❝ ❞ أحمد زلط ❝ ❞ محمد مصطفى هدارة ❝ ❞ سوزان عبد الرحمن ❝ ❞ داليا مطاوع ❝ ❞ عبد العليم إبراهيم ❝ ❞ سلوى المؤيد ❝ ❞ ابن محمد سلوم ❝ ❞ عفاف عبد الباري ❝ ❞ آمال البنا ❝ ❞ أحمد الفيومي ❝ ❞ عبد الرازق على إبراهيم موسى ❝ ❞ محمد مرشدي بركات ❝ ❞ أحمد البلك ❝ ❱.المزيد.. كتب دار المعارف
حكم قصيرةزخرفة توبيكاتخدماتبرمجة المواقعكتب للأطفال مكتبة الطفلFacebook Text Artكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالقرآن الكريمكتب اسلاميةحكمةقراءة و تحميل الكتبالكتب العامةشخصيات هامة مشهورةاصنع بنفسكالمساعدة بالعربيكتابة أسماء عالصوركتب الروايات والقصصتورتة عيد الميلادزخرفة الأسماءتورتة عيد ميلادالكتابة عالصوركورسات مجانيةالتنمية البشرية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب قصص و رواياتكتب التاريخالطب النبويكتابة على تورتة الزفافأسمك عالتورتهمعنى اسمكتب تعلم اللغاتمعاني الأسماءكتابة على تورتة الخطوبةاقتباسات ملخصات كتبSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب الأدبكتب القانون والعلوم السياسيةمعاني الأسماءOnline يوتيوبكورسات اونلاينكتب السياسة والقانونكتابة على تورتة مناسبات وأعيادحروف توبيكات مزخرفة بالعربي