❞ كتاب شكسبير الملك لير ❝  ⏤ وليم شكسبير

❞ كتاب شكسبير الملك لير ❝ ⏤ وليم شكسبير

الملك لير كتاب شكسبير الملك لير كتاب شكسبير الملك لير
وليم شكسبير - ‏ شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة، والأدب العالمي عامة. سُمي بشاعر الوطنية وشاعر آفون الملحمي. أعماله موجودة،

وتتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سوناتات) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية،

وقد تُرجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية، وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أي كاتب مسرحي آخر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هاملت لشكسبير ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ شكسبير الملك لير ❝ ❞ يوليوس قيصر ❝ ❞ مسرحية مكبث - ويليام شكسبير ❝ ❞ عطيل ❝ ❞ ترويض الشرسة ❝ ❞ العاصفة ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ دار الحرف العربى ❝ ❞ دار الفارس للنشر و التوزيع ❝ ❞ نظير عبود ❝ ❱
من كتب الادب والتراث أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب شكسبير الملك لير

نبذة عن الكتاب:
شكسبير الملك لير

الملك لير كتاب شكسبير الملك لير كتاب شكسبير الملك لير . المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

الملك لير

كتاب شكسبير الملك لير 

إن نجاحنا في الحياة يعتمد في المقام الأول على حسن تقديرنا للأمور، وعلى تمييز الطيب من الخبيث. فمهما يكن الأمر، علينا أولًا إعمال العقل؛ لأن فقدانه يعني فقدان كل شيء. هذه هي الرسالة التى أراد أن يرسلها لنا «شكسبير»؛ فلو أن الملك «لير» عقل الأمور لما انخدع في حب ابنتيه «غونوريل» و«ريغان» وفقد كل شيء. لقد عمل شكسبير على التأكيد على انتصار الشر بمقتل الملك وابنته، وأصرَّ على هذه النهاية التراجيدية كي يبقى أثرها في نفس المتلقي. وقد تجاوزت الرواية حدود المحلية الإنجليزية وانطلقت نحو العالمية، وكان لها أثر كبير في الأدب العالمي؛ فتُرجمت إلى عدة لغات لأكثر من مرة — كان منها العربية — كما مُثِّلت على المسرح العالمي والعربي، واعتبرها بعض النقاد أكثر المسرحيات المأساوية إثارة للنفس.

 



حجم الكتاب عند التحميل : 891.3 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة شكسبير الملك لير

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل شكسبير الملك لير
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
وليم شكسبير - William Shakespeare

كتب وليم شكسبير ‏ شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة، والأدب العالمي عامة. سُمي بشاعر الوطنية وشاعر آفون الملحمي. أعماله موجودة، وتتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سوناتات) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية، وقد تُرجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية، وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أي كاتب مسرحي آخر❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هاملت لشكسبير ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ شكسبير الملك لير ❝ ❞ يوليوس قيصر ❝ ❞ مسرحية مكبث - ويليام شكسبير ❝ ❞ عطيل ❝ ❞ ترويض الشرسة ❝ ❞ العاصفة ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ دار الحرف العربى ❝ ❞ دار الفارس للنشر و التوزيع ❝ ❞ نظير عبود ❝ ❱. المزيد..

كتب وليم شكسبير