❞ 📚 كتب محمود محمد علي صبرة  ❝

❞ 📚 كتب محمود محمد علي صبرة ❝

جميع كتب محمود محمد علي صبرة .. عرض كل كتب محمود محمد علي صبرة المصوّرة | محمود محمد على صبره : استشاري الصياغة التشريعية، مشرف علمي، محاضر، كبير مترجمين، باحث دولي، مؤلف عدة كتب فى الصياغة التشريعية والترجمة القانونية ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ترجمة العقود مع شرح وافي لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ج 1 ❝ ❞ ترجمة العقود مع شرح واف لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ( الجزء الاول ) العقود المدنية ❝ ❱..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في كتب محمود محمد علي صبرة :

قراءة و تحميل كتاب ترجمة العقود مع شرح واف لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ( الجزء الاول ) العقود المدنية PDF

ترجمة العقود مع شرح واف لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ( الجزء الاول ) العقود المدنية PDF

قراءة و تحميل كتاب ترجمة العقود مع شرح واف لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ( الجزء الاول ) العقود المدنية PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب ترجمة العقود مع شرح وافي لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية  ج 1 PDF

ترجمة العقود مع شرح وافي لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ج 1 PDF

قراءة و تحميل كتاب ترجمة العقود مع شرح وافي لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ج 1 PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في كتب محمود محمد علي صبرة
كتب محمود محمد علي صبرة

محمود محمد علي صبرة

محمود محمد على صبره : استشاري الصياغة التشريعية، مشرف علمي، محاضر، كبير مترجمين، باحث دولي، مؤلف عدة كتب فى الصياغة التشريعية والترجمة القانونية ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ترجمة العقود مع شرح وافي لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ج 1 ❝ ❞ ترجمة العقود مع شرح واف لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ( الجزء الاول ) العقود المدنية ❝ ❱

تم إيجاد له: كتابين.


سيرة ذاتية مختصرة

محمود محمد على صبره : استشاري الصياغة التشريعية، مشرف علمي، محاضر، كبير مترجمين،
باحث دولي، مؤلف عدة كتب فى  الصياغة التشريعية والترجمة القانونية
 

المؤهلات العلمية 

دبلومة في الصياغة التشريعية من الاتحاد الدولي للقانون والتنمية، جامعة بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية، 2004.
دبلومة (معادلة للماجستير) من جامعة لندن في القانون التجاري الإنجليزي، 2001.
درجة الليسانس في اللغة الإنجليزية، كلية الآداب، جامعة عين شمس، مصر، 1982.
درجة الليسانس في اللغات الشرقية، كلية الآداب، جامعة عين شمس، 1974. 
 

الخبرة العملية: 
 
أولا- استشاري الصياغة التشريعية:
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي:

صممت وقدمت العديد من ورش العمل التي عقدت بالتعاون مع عدد من البرلمانات والأجهزة الحكومية في الدول العربية:

في دولة الإمارات العربية المتحدة، صممت ونفذت خمس (5) ورش عمل في الأعوام 2004، 2005، 2006 للمستشارين القانونيين وأمناء اللجان التشريعية من المجلس الوطني الاتحادي ومجالس الشارقة ودبي.
في دبي، بتكليف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، صممت ونفذت ست (6) دورات في الصياغة التشريعية للمستشارين القانونيين في حكومة دبي بالتعاون مع دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، في الفترة 2009-2010.
في لبنان، قدمت ورقة عن إصلاح القانون وتحسينه في ورشة عمل شبه إقليمية عقدت في بيروت في فبراير 2003، وشارك فيها متدربون من أربع دول عربية (لبنان، سوريا، فلسطين، والأردن).
في لبنان، ولكن لمصلحة أعضاء البرلمان العراقي، صممت وقدَّمت (5) ورش عمل عن الصياغة التشريعية للأعضاء والمستشارين البرلمانيين في البرلمان العراقي في بيروت في الفترة 2007-2009.
في لبنان، شاركت وقدمت محاضرات في ورشة عمل للأمم المتحدة عن صياغة دليل موحد للتشريعات العربية، بيروت، 2003.
شاركت كمحاضر رئيس وقائد فريق مشروع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحسين قدرات الصياغة التشريعية لأعضاء البرلمانات العربية خلال الفترة 2003 حتى 2008.
المعهد الجمهوري الدولي IRI (تابع للخارجية الأمريكية، مقره في واشنطن العاصمة)
صممت وقدمت خمس (5) ورش عمل لأعضاء وموظفي مجلس الشورى العُماني خلال الفترة 2004-2005.
المعهد الديمقراطي الوطني NDI (تابع للخارجية الأمريكية، مقره في واشنطن العاصمة)
شاركت كخبير دولي في المنتدى التشريعي الأول عن الصياغة التشريعية والذي عقد في البرلمان العراقي في ديسمبر 2011.
منظمة الصحة العالمية WHO

شاركت كخبير في الصياغة التشريعية في الاجتماع الاستشاري لمجموعة عمل منظمة الصحة العالمية والذي عُقد في مسقط، بسلطنة عمان في الفترة 8 – 23 فبراير 2008 ضمن مشروع "بروليد – عُمان" PROLEAD- OMAN. وكُلفت بإعطاء محاضرات في ورشة عمل لمدة خمسة أيام للمسئولين بوزارة الصحة العُمانية عن صياغة التشريعات الصحية.
صمم د. محمود وقدم العديد من ورش العمل التي عقدت بالتعاون مع عدد من البرلمانات العربيةفي لبنان
قدم ورقة عن إصلاح القانون وتحسينه في ورشة عمل شبه إقليمية عقدت في بيروت في فبراير 2003شارك فيها متدربون من أربع دول عربية (لبنان، سوريا، فلسطين، والأردن).في لبنان أيضا، ولكن لمصلحة أعضاء البرلمان العراقي، صممت و
قدَّم(5) ورش عمل عن الصياغة التشريعية للأعضاء والمستشارين البرلمانيين في البرلمان العراقي في بيروت في الفترة 2007-2009.
في الإمارات العربية المتحدة، صمم وأعطى خمس (5) ورش عمل في الأعوام 2004، 2005، 2006 للمستشارين القانونيين وأمناء اللجان التشريعية من المجلس الوطني الاتحادي ومجالس الشارقة ودبي. في دبي،
صممت ونفذ ست (6) دورات في الصياغة التشريعية للمستشارين القانونيين في حكومة دبي بالتعاون مع دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، 2009-2010.
أللف دليل مبسط لصياغة وتقييم مشروعات القوانين لأعضاء البرلمان الإماراتي.في الجزائر،
نظم، وتولي رئاسة وحاضر في، ورشتنين دوليتين عقدتا بالتعاون مع المجلس الشعبي الوطني، الأولى، في نوفمبر 2005، والثانية في 8-10 ديسمبر 2007.
حاضر في الدورتين خبراء دوليون من بلجيكا والولايات المتحدة، سويسرا، لنبان، والجزائر. وأشرف على المحاضرات التي أعطاها كل الخبراء.في دبي 2010،
قدم ورقتي عمل في مؤتمر "تجارب الدول العربية بالمقارنة بالتجارب في الدول المتقدمة في مجال إعداد وصياغة مشروعات القوانين".في دبي 2012،
المتحدث الرئيس في "الملتقى العربي السنوي الثالث عن صياغة مشروعات القوانين".
مجموعة البنك الدولي World Bank Group:

كُلف د. محمود صبره في أبريل 2009 من البنك الدولي لمساعدة وزارة المالية المصرية، ضمن فريق للبنك، في تحديد أوجه القصور في قانون المناقصات المصري ولائحته التنفيذية ووضع تصور لتعديلهما
كما كُلف من البنك الدولي، ضمن مجموعة من الخبراء الدوليين، بمراجعة مشروعات قوانين العقود والمشتريات الحكومية في السعودية، الأردن، سوريا، فلسطين، العراق، الكويت، اليمن.
أشرف على ترجمة تقرير ممارسة الأعمال لسنة 2005 وسنة 2006 بناء على تكليف من المؤسسة الدولية للتمويل IFC (مجموعة تابعة للبنك الدولي).
قدَّم محاضرات لعدد يتقارب من 300 قاض من مجلس الدولة المصري، مقسمين إلى 10 مجموعات في 2007 بتكليف من المنظمة الدولية للقانون والتنمية IDLO (تابعة للبنك الدولي).
صمم وقدم ثلاث (3) ورشة عمل عن الصياغة التشريعية لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والمستشارين القانونيين بوزارة العدل الأفغانية في أفغانستان،بتكليف من المنظمة الدولية للقانون والتنمية IDLO (تابعة للبنك الدولي) في الفترة 26 يناير – 11 فبراير
 

المعهد الجمهوري الدولي IRI (أمريكي، مقره في واشنطن العاصمة):
صمم وقدم خمس (5) ورش عمل لأعضاء وموظفي مجلس الشورى العُماني خلال الفترة 2004-2005.

 

المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية IFES:
شارك في ورشة عمل لأعضاء اللجنة القانونية للمجلس التشريعي الفلسطيني التي صاغت مشروع قانون الانتخابات الرئاسية، شرم الشيخ، 2004

 

منظمة الصحة العالمية WHO:
اشترك كخبير في الصياغة التشريعية في الاجتماع الاستشاري لمجموعة عمل منظمة الصحة العالمية والذي عُقد في مسقط، بسلطنة عمان في الفترة 8 – 23 فبراير 2008 ضمن مشروع "بروليد – عُمان" PROLEAD- OMAN. وكُلف بإعطاء محاضرات في ورشة عمل لمدة خمسة أيام للمسئولين بوزارة الصحة العُمانية عن صياغة التشريعات الصحية.

 

جامعة ولاية نيويورك الرسمية:
درَّب الموظفين التشريعيين في البرلمان الأردني على الصياغة التشريعية في الفترة 17-22 يوليو 2010 وكذلك في الفترة 9-21 أكتوبر 2010.درب الموظفين التشريعيين في البرلمان اللبناني على الصياغة التشريعية في الفترة 21-26 فبراير 2011 وفي يوليو 2011.المحاضر الرئيس للصياغة التشريعية في مركز تعزيز القدرات التشريعية للبرلمانيين العرب ومقره البرلمان اللبناني وتشرف على إدارته جامعة نيويورك الرسمية بتمويل من هيئة المعونة الأمريكية.

الاتحاد الدولي للقانون والتنمية ICLAD:
قدم دورتين للموظفين التشريعيية للبرلمان الأردني، ودورتين للبرلمان اللبناني بتكليف من الاتحاد.

المعهد الجمهوري الدولي NDI:
في العراق، قدم ورقتي عمل؛ الأولى، عن إعداد مشروعات القوانين، والثانية، عن مذهب الهرم في الصياغة التشريعية، في ديسمبر 2011.

مؤسسة وست منستر البريطانية:
قدم ورقة عن "واقع الصياغةالتشريعية في العالم العربي" في المؤتمر الدولي عن الصياغة التشريعية والذي عُقد في بيروت في 17 فبراير 2012 وشارك فيه خبراء من الحكومتين البريطانية والفرنسية وحضرته وفود برلمانية مصرية وتونسية ولبنانية.

المجموعة الدولية للتدريب ("صبره جروب"):
في القاهرة 2009، قدمت ورقتين في مؤتمر "الاتجاهات الحديثة للصياغة التشريعية" في مؤتمر عقد في القاهرة تحت مظلة الاتحاد البرلماني العربي وبالتعاون مع مجلس الدولة المصري.

 

 ثانيا- متحدث:
ارك وقدمت محاضرات في ورشة عمل للأمم المتحدة عن صياغة دليل موحد للتشريعات العربية، بيروت، 2003
قام بدور المحاضر الرئيس وقائد فريق مشروع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحسين قدرات الصياغة التشريعية لأعضاء البرلمانات في العالم العربي خلال الفترة 2003 حتى 2008.
شارك في اجتماع مائدة مستديرة لبحث المواد الخلافية في قانون العمل المصري الجديد. الاجتماع عقد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، 2005.أعطي محاضرة عامة عن "الجملة التشريعية: المشكلة، الأسباب، والحل"، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، 1999.
يحاضر في العديد من مراكز التدريب المصرية والعربية، من بينها مركز البحوث والدراسات التابع لكلية الحقوق، بجامعة القاهرة؛
مركز تحكيم كلية الحقوق، جامعة عين شمس، بمصر؛
مركز تحكيم مجلس تعاون دول الخليج(آخر دورة عقدت في صلالة، بسلطنة عُمان، في أغسطس 2007)؛
مركز "يوروماتيك" حيث أعطيت أكثر من 50 دورة تدريبية في دبي، بيروت، شرم الشيخ، وماليزيا؛
المجموعة الدولية للتدريب ("صبره جروب") التي يتشرف برئاستها.أعطى محاضرات عن الصياغة التشريعية أمام مجموعة من البرلمان الأرميني في مركز الدراسات القضائية، في القاهرة، يوليو 2009.
شارك كمتحدث رئيس في المؤتمر العربي السنوي الأول عن الصياغة التشريعية والذي عقد في القاهرة في 7-9 نوفمبر 2009
شارك في المؤتمر العربي السنوي الثاني عن الصياغة التشريعية والذي عُقد في دبي في الفترة 12-14 ديسمبر 2010.
 

 ثالثا- مشرف علمي:
مشرف علمي على دبلومة الصياغة التشريعية التي يمنحها الاتحاد الدولي للقانون والتنمية ICLAD التابع لجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية (انظر موقع: http://www.iclad-law.org/DistEditors.htm 
أشرف على مجموعة مصرية قامت بصياغة مشروع قانون نموذجي باستخدام النظرية التشريعية الحديثة. 2004.
  

رابعا- محاضر مشارك:
كلية الحقوق، جامعة القاهرة.كلية الحقوق، جامعة عين شمس.الجامعة الأمريكية بالقاهرة.جامعة نيويورك.

  

خامسا- كبير مترجمين:
أشرف على ترجمة "دليل الصائغين التشريعيين" و "دليل المشرعين" بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والدليلان منشوران على موقع البرنامج الإنمائي على الانترنت. أشرفت على ترجمة "نشرة الهجرة القسرية" التي تصدر عن جامعة أكسفورد، منشورة على موقعها على الانترنت (انظر موقع: UNDP-POGAR).

  

سادسا- باحث:
قدمت ثلاثة أبحاث عن الصياغة التشريعية للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، كلها منشورة (انظر موقع: UNDP-POGAR).

  

سابعا- مؤلف:
ستة (6) كتب:

كتاب عن "صياغة العقود بالعربية والإنجليزية وأثر ذلك في كسب الدعاوى
كتب عن صياغة وترجمة العقود،
كتاب عن "أصول الصياغة القانونية بالعربية والإنجليزية
كتاب الاتجاهات الحديثة فى إعداد وصياغة مشروعات القوانين
كتاب  إعداد وصياغة العقود الحكومية
كتاب عن "أصول الصياغة القانونية بالعربية والإنجليزية باللغة الإنجليزية بالاشتراك مع الأستاذ الدكتور/ أحمد شرف الدين، رئيس قسم القانون المدني بكلية الحقوق، جامعة عين شمس، عنوانه Fundamentals of law, legal writing and legal research.
دليل مبسط لتقييم مشروعات القوانين بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، 2006.أدلة عن الصياغة التشريعية لعدد من الدول العربية من بينها لبنان، الإمارات، دبي، سلطنة عمان، الجزائر، الأردن.

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب محمود محمد علي صبرة :


قراءة و تحميل كتاب ترجمة العقود مع شرح وافي لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية  ج 1 PDF

ترجمة العقود مع شرح وافي لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ج 1 PDF

قراءة و تحميل كتاب ترجمة العقود مع شرح وافي لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ج 1 PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب ترجمة العقود مع شرح واف لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ( الجزء الاول ) العقود المدنية PDF

ترجمة العقود مع شرح واف لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ( الجزء الاول ) العقود المدنية PDF

قراءة و تحميل كتاب ترجمة العقود مع شرح واف لأهم سمات اللغة القانونية الإنجليزية ( الجزء الاول ) العقود المدنية PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة محمود محمد علي صبرة :
المساعدة بالعربيزخرفة توبيكاتكتب الروايات والقصصشخصيات هامة مشهورةأسمك عالتورتهكتابة على تورتة الزفافكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الخطوبةمعاني الأسماءمعنى اسمكورسات اونلاينحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب تعلم اللغاتFacebook Text Artالتنمية البشريةكتب التاريختورتة عيد ميلادكتب اسلاميةكتب الأدبحكمةزخرفة الأسماءبرمجة المواقعSwitzerland United Kingdom United States of America زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتابة على تورتة مناسبات وأعياداقتباسات ملخصات كتبالقرآن الكريمخدماتOnline يوتيوبحكم قصيرةالطب النبوياصنع بنفسكمعاني الأسماءالكتابة عالصورقراءة و تحميل الكتبالكتب العامةكتب السياسة والقانونكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب القانون والعلوم السياسيةتورتة عيد الميلادكتب للأطفال مكتبة الطفلكورسات مجانيةكتب قصص و روايات