❞ 📚 كتب هيرمان هيسه ❝

❞ 📚 كتب هيرمان هيسه ❝

جميع كتب هيرمان هيسه .. عرض كل كتب هيرمان هيسه المصوّرة | هيرمان هسه (بالألمانية: Hermann Hesse) ولد في كالف في ألمانيا في 2 يوليو 1877 وتوفي في مونتانيولا تيسن عام 9 أغسطس 1962؛ وهو كاتب سويسري من أصل ألماني، عاش بداية شبابه مع عائلته المحافظة وجوها المدافع عن البروتستانتية بشكل مفرط؛ وكان هذا السبب الذي دفعه للهرب والاستقلال عن السلطة العائلية والاعتماد على نفسه والانخراط في مجال العمل وبشكل قاسي، حيث بدأ عمله ساعاتيا ثم بائع كتب في مكتبة، بعدها اتخذ التأليف والكتابة منهجا في حياته وعمله، وتزوج ثلاث مرات. على الرغم من أن توجهه الأدبي في بادئ الأمر كان صوب الشعر إلا أنه في ما بعد ألف روايات فلسفية عديدة ومتنوعة❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحكايات الخرافية ❝ ❞ ذئب البراري ل هيرمان هيسه ❝ ❞ تجوال نصوص ❝ الناشرين : ❞ مسكيلياني للنشر والتوزيع ❝ ❱..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في كتب هيرمان هيسه:

قراءة و تحميل كتاب ذئب البراري ل هيرمان هيسه PDF

ذئب البراري ل هيرمان هيسه PDF

قراءة و تحميل كتاب ذئب البراري ل هيرمان هيسه PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الحكايات الخرافية PDF

الحكايات الخرافية PDF

قراءة و تحميل كتاب الحكايات الخرافية PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب تجوال نصوص PDF

تجوال نصوص PDF

قراءة و تحميل كتاب تجوال نصوص PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في كتب هيرمان هيسه
كتب هيرمان هيسه

هيرمان هيسه

هيرمان هسه (بالألمانية: Hermann Hesse) ولد في كالف في ألمانيا في 2 يوليو 1877 وتوفي في مونتانيولا تيسن عام 9 أغسطس 1962؛ وهو كاتب سويسري من أصل ألماني، عاش بداية شبابه مع عائلته المحافظة وجوها المدافع عن البروتستانتية بشكل مفرط؛ وكان هذا السبب الذي دفعه للهرب والاستقلال عن السلطة العائلية والاعتماد على نفسه والانخراط في مجال العمل وبشكل قاسي، حيث بدأ عمله ساعاتيا ثم بائع كتب في مكتبة، بعدها اتخذ التأليف والكتابة منهجا في حياته وعمله، وتزوج ثلاث مرات. على الرغم من أن توجهه الأدبي في بادئ الأمر كان صوب الشعر إلا أنه في ما بعد ألف روايات فلسفية عديدة ومتنوعة❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحكايات الخرافية ❝ ❞ ذئب البراري ل هيرمان هيسه ❝ ❞ تجوال نصوص ❝ الناشرين : ❞ مسكيلياني للنشر والتوزيع ❝ ❱

تم إيجاد له: 3 كتب.


هيرمان هسه (بالألمانية: Hermann Hesse) ولد في كالف في ألمانيا في 2 يوليو 1877 وتوفي في مونتانيولا تيسن عام 9 أغسطس 1962؛ وهو كاتب سويسري من أصل ألماني، عاش بداية شبابه مع عائلته المحافظة وجوها المدافع عن البروتستانتية بشكل مفرط؛ وكان هذا السبب الذي دفعه للهرب والاستقلال عن السلطة العائلية والاعتماد على نفسه والانخراط في مجال العمل وبشكل قاسي، حيث بدأ عمله ساعاتيا ثم بائع كتب في مكتبة، بعدها اتخذ التأليف والكتابة منهجا في حياته وعمله، وتزوج ثلاث مرات.
على الرغم من أن توجهه الأدبي في بادئ الأمر كان صوب الشعر إلا أنه في ما بعد ألف روايات فلسفية عديدة ومتنوعة؛ وكان يغلب على بعض الروايات طابع التفكر العقائدي المتشكك مثل رواية دميان؛ وحصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1946

كان هرمان متمردا بطبيعته ٬ يميل إلى الخيال ٬ ويتمسك بكل فكرة واردته٬ ويكون لنفسه عالما خاصا به ٬ يتفق وميوله.وقد تمرد أول ما تمرد على البيت وجوه الصارم ٬ ثم تمرد بعد ذلك على المدرسة.فقد دفعه والده إلى المدرسة اللاتينية (المدرسة الاولية )في كالف فبقى فيها أربع سنوات حتى عام 1890 .ثم انتقل بعد ذلك إلى جمنازيوم (المدرسةالثانوية) جوبنجن .يقول هرمان هيسه عن المدرسة في ذلك الوقت "لم أجد طوال الاعوام الثمانية التى قضيتها في المدرسة الا مدرسا واحد فقط احسست تجاه بالحب والامتنان " كانت المدرسة في نظره هى العدو الذى يهجم عليه ويريد ان يفسد عليه حياته وموهبته . كان يريد أن يندمج في الطبيعة وان يندمج في كائناتها ليفهم حديث الزهور والحشرات والفراشات ٬ويتأمل الشجرة وهى تنمو والحيوان وهو يكبر ويعيش الطبيعة .
بداهرمان يعالج الشعر وقد كتب عن ذلك يقول :" لقد تبينت بوضوح عندما بلغت الثالثة عشرة من عمرى اننى أما انا أصبح شاعرا أديبا أو لا أصبح لا شيئا على الاطلاق "
وبعدما تمعق نفور هرمان من الدراسة وخروجه من المصحة النفسية التى كان بها وفيها بلغت أزمته مداها "أحساس بالعزلة رفض للدين رفض التقاليد رفض للدنيا " وبعدما فشلت التجربة الثانية التى عقبت خروجه من المصحة، صرف الاب النظر عن الدراسة ووجهه أبنه إلى العمل فعمل في ورشة لتصليح الساعان من عام 1894 إلى عام 1895 ٬ الغريب أن هرمان هدأت نفسه في هذا العمل وتمكن من التغلب على مشاكله وعقده٬وعرف السبيل إلى الخلاص . وفي أكتوبر من عام 1895 انتقل هرمان إلى توبنجن للعمل في مكتبة بها . ولكن ركز أكثر جهده على القراءة وتثقيف نفسه وتطوير اسلوبه ومفاهيمه الفلسفية والجمالية . وبعدها ترك الوظيفة وحصل على وظيفة مشابهة في بازل . وفي بازل اتصل بالمؤرخ فاكر ناجل وعرفه بعدد من رجال الفكر . في مارس من عام 1901 سافر إلى إيطاليا للمرة الاولى .

أعماله
Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: قائمة أعمال هرمان هسه

غلاف الطبعة الأولى (1919) من روايته "دميان"
بدا هرمان هيسه مشواره الأدبى بنشر مجموعة قصائد متفرقة خاصة تصدر في فيينا بأسم "دار الشعراء الالمان" . وفي عام 1899 نشر ديوانا صغيرا بأسم (أغانى رومانتيكية). وفي العام نفسه نشرت له دار اويجين ديتريش في لا يبتسيج كتيبا بعنوان (ساعة بعد منتصف الليل ) .عبارة عن مجموعة من القطع النثرية.
التالي هو الأعمال الكبرى لهرمان هيسه مرتبة حسب تاريخ الصدور:
1899: "قصائد رومانسية" «Romantische Lieder» (ديوان شعر).
1899: "ساعة بعد منتصف الليل" «Eine Stunde hinter Mitternacht» (مجموعة شعرية).
1904: "بيتر كامينتسيند" «Peter Camenzind» (رواية تربوية)
1906: "تحت الدولاب" «Unterm Rad» (رواية).
1910: "جرترود" «Gertrud» (رواية فلسفية).
1914: "روسهالده" «Roßhalde» (رواية قصيرة).
1948-1914: "الحرب والسلام" «Krieg und Frieden» (سلسلة مقالات).
1915: "كنولب. ثلاث حكايات من حياة كنولب" «Knulp. Drei Geschichten aus dem Leben Knulps» (رواية تشردية).
1919: "دميان" «Demian» (رواية).
1919: "حكايات خرافية" «Märchen» (مجموعة قصص قصيرة).
1920: "نظرة في الفوضى" «Blick ins Chaos : Drei Aufsätze» (سلسلة مقالات).
1920: "كلينجزور في صيفه الأخير" «Klingsors letzter Sommer» (رواية قصيرة).
1922: "سدهارتا" «Siddhartha» (رواية).
1927: "ذئب البوادي" «Der Steppenwolf» (رواية).
1930: "نرجس وجولدمند" «Narziß und Goldmund» (رواية).
1932: "رحلة إلى الشرق" «Die Morgenlandfahrt» (رواية قصيرة).
1943: "لعبة الكريات الزجاجية" «Das Glasperlenspiel» (آخر رواياته).
1953: "قصائد" «Die Gedichte» (مجموعة شعرية).
 

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب هيرمان هيسه:


قراءة و تحميل كتاب ذئب البراري ل هيرمان هيسه PDF

ذئب البراري ل هيرمان هيسه PDF

قراءة و تحميل كتاب ذئب البراري ل هيرمان هيسه PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب تجوال نصوص PDF

تجوال نصوص PDF

قراءة و تحميل كتاب تجوال نصوص PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الحكايات الخرافية PDF

الحكايات الخرافية PDF

قراءة و تحميل كتاب الحكايات الخرافية PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة هيرمان هيسه:
المساعدة بالعربيSwitzerland United Kingdom United States of Americaمعاني الأسماءكتابة على تورتة الزفافكتب الروايات والقصصكتب اسلاميةمعنى اسمكتابة على تورتة مناسبات وأعيادتورتة عيد ميلادكتب قصص و رواياتخدماتشخصيات هامة مشهورةتورتة عيد الميلادالقرآن الكريمالطب النبويكتب التاريخالكتب العامةحكم قصيرةاقتباسات ملخصات كتبمعاني الأسماءكورسات اونلاينكتب السياسة والقانونكورسات مجانيةكتب القانون والعلوم السياسيةالكتابة عالصورزخرفة الأسماءزخرفة توبيكاتحكمةاصنع بنفسكOnline يوتيوبحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتابة أسماء عالصوركتب الأدبكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب تعلم اللغاتقراءة و تحميل الكتببرمجة المواقعالتنمية البشرية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..Facebook Text Artكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتابة على تورتة الخطوبةأسمك عالتورته