❞ 📚 كتب مصطفى النشار ❝

❞ 📚 كتب مصطفى النشار ❝

جميع كتب مصطفى النشار .. عرض كل كتب مصطفى النشار المصوّرة | ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فلسفة التاريخ ❝ ❞ الخطاب السياسى فى مصر القديمة ❝ ❞ مدخل جديد إلى فلسفة الدين ❝ ❞ فلسفة أرسطو والمدارس المتأخرة ❝ ❞ ‫حياة القرن الحادي والعشرين ❝ الناشرين : ❞ الدار المصرية اللبنانية ❝ ❞ دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ الدار الثقافية للنشر ❝ ❞ مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الثقافة العربية القاهرة ❝ ❱..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في كتب مصطفى النشار:

قراءة و تحميل كتاب الخطاب السياسى فى مصر القديمة PDF

الخطاب السياسى فى مصر القديمة PDF

قراءة و تحميل كتاب الخطاب السياسى فى مصر القديمة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب مدخل جديد إلى فلسفة الدين PDF

مدخل جديد إلى فلسفة الدين PDF

قراءة و تحميل كتاب مدخل جديد إلى فلسفة الدين PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب فلسفة أرسطو والمدارس المتأخرة PDF

فلسفة أرسطو والمدارس المتأخرة PDF

قراءة و تحميل كتاب فلسفة أرسطو والمدارس المتأخرة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب فلسفة التاريخ PDF

فلسفة التاريخ PDF

قراءة و تحميل كتاب فلسفة التاريخ PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في كتب مصطفى النشار
كتب مصطفى النشار

مصطفى النشار

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فلسفة التاريخ ❝ ❞ الخطاب السياسى فى مصر القديمة ❝ ❞ مدخل جديد إلى فلسفة الدين ❝ ❞ فلسفة أرسطو والمدارس المتأخرة ❝ ❞ ‫حياة القرن الحادي والعشرين ❝ الناشرين : ❞ الدار المصرية اللبنانية ❝ ❞ دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ الدار الثقافية للنشر ❝ ❞ مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الثقافة العربية القاهرة ❝ ❱

1953 م.

تم إيجاد له: 5 كتب.


د. مصطفى النشار واحد من أهم المفكرين والفلاسفة المصريين المعاصرين.

ولد في الثلاثين من سبتمبر 1953م بقرية شوبر – مركز طنطا بمحافظة الغربية بجمهورية مصر العربية. تلقى تعليمه الإلزامي من الابتدائي حتى الثانوي بطنطا، ثم التحق وتخرج من كلية الآداب بجامعة القاهرة – قسم الفلسفة عام 1975 بتقدير عام ممتاز. حصل على درجة الماجستير في الفلسفة في موضوع بعنوان " فكرة الألوهية عند أفلاطون " بتقدير ممتازعام 1980م، كما حصل على الدكتوراة في الفلسفة اليونانية عن نظرية العلم الآرسطية بمرتبة الشرف الأولى من نفس الجامعة عام 1985م

عن أعماله واسهاماته[عدل]

الدكتور مصطفى النشار بصحبة الروائي الدكتور يوسف زيدان بإحدى الندوات.

للدكتور مصطفى النشار أكثر من خمسين مؤلفا علميا في مجالات الفلسفة المختلفة وخاصة في الفسفة اليونانية والفكر المصرى القديم، وقد شغل في السنوات الأخيرة بقضايا الفكر المعاصر وخاصة قضية العولمة والهوية الثقافية وقضية حوار الحضارات وقضايا التعليم والمواطنة والمشاركة السياسية والعلاج بالفلسفة. ومن أبرز اسهاماته الفكرية رد الفلسفة اليونانية إلى مصادرها الشرقية وتأكيده على الأصل المصرى للفلسفة عموما والفلسفة اليونانية على وجه الخصوص وقد أعلن رؤيته لذلك منذ بحثه المعنون ب"المعجزة اليونانية بين الحقيقة والخيال" وكتابيه "نحو تأريخ جديد للفلسفة القديمة" (1992) و"نحو تأريخ عربي للفلسفة" (1993) وقد طبق رؤيته الفكرية تلك في تأريخة للفلسفة اليونانية الذي صدرفى خمس مجلدات تحت عنوان" تاريخ الفلسفة اليونانية من منظور شرقى". وكان له فضل التركيز على ابراز دور مصر في تاريخ الفلسفة وبدا ذلك في مؤلفاته: الفكرالفلسفي في مصر القديمة والخطاب السياسى في مصر القديمة وسلسلة أعلام التراث الفلسفي المصرى(3 كتب عن: ذو النون المصرى – رائد التصوف الاسلامى، على بن رضوان – وفلسفته النقدية، زكي نجيب محمود- والحوار الأخير)، وكتاب" رواد التجديد في الفلسفة المصرية المعاصرة في القرن العشرين ".

وقد أسهم د. النشار بجهد كبير في ادخال الفلسفة التطبيقية إلى الدراسات الفلسفية المصرية من خلال عقد المؤتمرات والندوات العلمية الدولية والمحلية منذ عام 2004م، ومن الكتاب الذي حرره ونشره بعنوان " الفلسفة التطبيقية – الفلسفة لخدمة قضايانا القومية في ظل التحديات المعاصرة "(2006م)، وكذلك من خلال مؤلفاته في فلسفة التاريخ وفلسفة التعليم وفلسفة الحضارة وفلسفة الثقافة والنقد الثقافي وفلسفة السياسة وفلسفة المستقبل. كما أسس دبلوم الفلسفة التطبيقية في الدراسات العليا لقسم الفلسفة وكذلك برنامج ليسانس كامل عن الفلسفة النظرية والتطبيقية في اطار التعليم المفتوح بجامعة القاهرة. ويعد د. النشار من أبرز المدافعين عن الهوية المصرية والعربية والإسلامية ضد العولمة التي وصفها في كتابه "ضد العولمة" (1998) بالهيمنة على العالم ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وأكد على أن المقصود بها في الأساس " غربنة العالم وأمركته"، وفي ذات السياق كشف د. النشار في كتابه"مابعد العولمة"(2003م) عن أن العولمة مجرد مرحلة تاريخية ستنتهي بسقوط الإمبراطورية الأمريكية فيما بين 2020و2030م وتنبأ بأن الصين وشرق أسيا ستقود الركب الحضارى ودعا العالمين العربي والإسلام للاستعداد من الآن لهذه المرحلة بمد جذور التعاون مع هذه الدول في الوقت الذي حذرهم فيه من سطوة الهيمنة الأمريكية والاوربية على العالم الآن، ومن الخضوع للإرادة الغربية بدعوى حوار الحضارات لأن الحقيقة أن الغربيين لايؤمنون بالتكافؤ الحضارى وانما يؤمنون منذ فجر تاريخهم "بأن الحرب هي أب للجميع وملك على الجميع كما قال هيراقليطس منذ القرن السادس قبل الميلاد ".

وقد حاول د.النشار في كتابه "في فلسفة الثقافة "(1998م) بلورة رؤية مستقلة عن ماهية الثقافة المتحضرة بعيدا عن المعايير الغربية للتحضر، مميزا بين ثقافة التقدم وثقافة التخلف وأكد على أن التقدم لايصح أن يقترن فقط بالثراء والتقدم المادى والتقنى وعلى أن أفقر الشعوب قد تكون أكثر تحضرا ورقيا في أخلاقها وعقائدها الدينية وفي حياتها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بعيدا عن النموذج الغربى.كما أكد على أنه بامكان الدول أن تنتقل بشعوبها من ثقافة التخلف إلى ثقافة التقدم والتنمية المستقلة عبر محو الأمية ونظام تعليمى حر ومبدع وثقافة تمزج بين قيم الأصالة وأليات المعاصرة. وقد قدم الدكتور النشار في كتابه الأهم " الأورجانون العربي للمستقبل " رؤية متكاملة تتجاوز المشاريع الفكرية العربية المعاصرة الداعية إلى المزج بين الأصالة والمعاصرة، ركز فيه كما فعل فرنسيس بيكون الفيلسوف الانجليزى الشهير على نقد أوهام الفكر العربي مبينا أسباب التخلف وعوائق التقدم التي حصرها في عشر نقاط هي: غياب ارادة التقدم والتخلف الاجتماعي وغياب العدالة والنظام وانهيار سلم القيم العربية وغلبة الأقوال على الأفعال واهدار طاقات الشباب وعرقلة حركة الأجيال وعدم الإحساس بالوقت وقيمة الزمن واهمال اللغة العربية في الدرس والبحث العلمي وأخيرا تدنى مكانة المفكرين والعلماء العرب، ثم بنى على ذلك رؤيته المتكاملة لركائز النهوض التي لخصها في خمس هي:بناء نظام تربوى وتعليمى جديد – النهوض بالبحث العلمي- التحول إلى عصر مجتمع واقتصاد المعرفة – إصلاح وتحديث الخطاب الديني – تحقيق طفرة نهضوية وحدوية على الصعيدين السياسى والاقتصادي. ولم يتوقف د.النشار عند هذا الجهد النظرى والأكاديمى، بل حاول النزول بأرائه وأفكاره إلى الناس من خلال تبسيط ونشر مبادئ التفكير الفلسفي والعلمي ليس فقط عبر مؤلفاته في هذا المجال مثل "فلاسفة أيقظوا العالم "(1988م) و" مدخل جديد إلى الفلسفة"(1997م)و"التفكير العلمي: المهارات وتطبيقاتها "(2011م) و"التفكير الفلسفي: الأسس والمهارات وتطبيقاتها"(2013م)، بل أيضا عبر مقالاته في صحيفة الأهرام أهم وأوسع الصحف المصرية انتشارا وبعض الصحف والمجلات المصرية والعربية وعبر مشاركاته في الندوات والمؤتمرات الفكرية المتنوعة. وللدكتور النشار مساهماته في التأليف الفلسفي للمراحل التعليمية قبل الجامعية حيث شارك في وضع وثيقة المواد الفلسفية وتأليف كتابى " التفكير الفلسفي" و"التفكير المنطقي" للصف الثالث الثانوي بدولة الإمارات العربية المتحدة (1993-1994م)، وكذلك ساهم في رسم سياسات إعادة هيكلة نظام التعليم الثانوي ووضع وثيقة تطوير المواد الفلسفية في مصر (2010-2011م) ثم شارك في تأليف "مبادئ التفكير الفلسفي والعلمي للصف الأول الثاني"(2013-2014م)، وأشرف على وضع ومراجعة مناهج التربية القومية للثانوي العام (2012-2014م).كما ساهم في تطوير كليات التربية المصرية من خلال مشاركته في اللجنة القومية لتطوير كليات التربية (2003-2005) كما وضع لوائح أقسام الفلسفة فيها والتوصيف الكامل لهذه المقررات في نفس الفترة. ولاتزال جهود الدكتور النشار في نشر وتحديث البرامج الفلسفية في الجامعات والمدارس المصرية مستمرة حيث أسس مؤخرا مركزا للدراسات الفلسفية وكذلك أنشأ دبلوما للفلسفة الإسلامية والغربية بكلية الآداب بجامعة القاهرة (2013-2014م) وهو بصدد انشاء دبلوم للفلسفة السياسية كأحد برامج الدراسات العليا بالتعليم المفتوح بنفس الجامعة.

المؤلفات والأبحاث العلمية[عدل]

الكــــــتب[عدل]

1- فكرة الألوهية عند أفلاطون وأثرها في الفلسفة الإسلامية والغربية:

صدرت الطبعة الأولى بدار التنوير ببيروت 1984م. صدرت الطبعة الثانية عن مكتبة مدبولي بالقاهرة 1988م. صدرت الطبعة الثالثة عن مكتبة الأنجلو المصرية بالقاهرة1997م. صدرت الطبعة الرابعة عن الدار المصرية السعودية للطباعة و النشر والتوزيع بالقاهرة 2005 م.

2- نظرية المعرفة عند أرسطو:

صدرت الطبعة الأولى بدار المعارف بالقاهرة 1985م. صدرت الطبعة الثانية والثالثة عن نفس الدار عامي 1987 – 1997 م. صدرت الطبعة الرابعة عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2000 م.

3- نظرية العلم الأرسطية – دراسة في منطق المعرفة العلمية عند أرسطو:

صدرت الطبعة الأولى عن دار المعارف بالقاهرة 1986م. صدرت الطبعة الثانية عن نفس الدار 1995 م. صدرت الطبعة الثالثة عن دار الثقافة العربية بالقاهرة 2000 م.

4-فلاسفة أيقظوا العالم:

صدرت الطبعة الأولى عن دار الثقافة للنشر والتوزيع بالقاهرة 1988 م. صدرت الطبعة الثانية عن دار الكتاب الجامعي بالعين بدولة الإمارات العربية 1990م. صدرت الطبعة الثالثة عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1998م.

5- نحو رؤية جديدة للتأريخ الفلسفي باللغة العربية:

صدرت الطبعة الأولى عن وكالة زووم برس للإعلام بالقاهرة 1995 م. صدرت الطبعة الثانية بعنوان " نحو تأريخ عربي للفلسفة " عن دار قباء بالقاهرة 2001م.

6- نحو تأريخ جديد للفلسفة القديمة – دراسات في الفلسفة المصرية واليونانية:

صدرت الطبعة الأولى عن وكالة زووم برس للإعلام بالقاهرة 1992 م. صدرت الطبعة الثانية عن مكتبة الانجلو المصرية بالقاهرة 1997 م.

7- مدرسة الإسكندرية الفلسفية بين التراث الشرقي والفلسفة اليونانية:

صدرت الطبعة الأولى عن دار المعارف بالقاهرة 1995 م.

8- فلسفة التاريخ – معناها ومذاهبها:

صدرت الطبعة الأولى عن وكالة زووم برس للإعلام بالقاهرة 1995 م.

9- التفكير الفلسفي للصف الثالث الثانوي الأدبي (بالاشتراك):

صدر عن وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، نشرته دار الغرير للطباعة والنشر– دبي1995 م.

10- التفكير المنطقي للصف الثالث الثانوي الأدبي ( بالاشتراك ) :

صدر عن وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، نشرته دار الغرير للطباعة والنشر – دبي1995 م.

11- مكانة المرأة في فلسفة أفلاطون– قراءة في محاورتي " الجمهورية والقوانين" :

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1997 م. صدرت الطبعة الثانية عن نفس الدار 2001 م.

12- من التاريخ إلى فلسفة التاريخ – قراءة في الفكر التاريخي عند اليونان:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1997م. صدرت الطبعة الثانية عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2007 م.

13- المصادر الشرقية للفلسفة اليونانية:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1997م. صدرت الطبعة الثانية عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2007م.

14- مدخل لقراءة الفكر الفلسفي عند اليونان:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1997 م.

15- مدخل جديد إلى الفلسفة:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1998 م. صدرت الطبعة الثانية عن نفس الدار 2003م. صدرت الطبعة الثالثة عن الدار المصرية السعودية للطباعة و النشر و التوزيع بالقاهرة 2004 م بعنوان " مدخل إلى الفلسفة ". صدرت الطبعة الرابعة عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع تحت عنوان " مدخل إلى الفلسفة النظرية والتطبيقية " 2008 م.

16- الخطاب السياسي في مصر القديمة:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهـرة 1998.

17- تاريخ الفلسفة اليونانية من منظور شرقي (الجزء الأول) السابقون على السوفسطائيين:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1998م. صدرت الطبعة الثانية عن نفس الدار بالقاهرة 2004م. صدرت الطبعة الثالثة عن نفس الدار 2006 م. صدرت الطبعة الرابعة عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2007 م.

18- ضد العولمة:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1999 م. صدرت الطبعة الثانية عن نفس الدار 2001 م.

19- في فلسفة الثقافة:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1999 م. صدرت الطبعة الثانية عن الدار المصرية السعودية للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2012م.

20- تطور الفكر السياسي القديم من صولون إلى ابن خلدون:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 1999م. صدرت الطبعة الثانية عن الدار المصرية السعودية للطباعة و النشر و التوزيع بالقاهرة 2005 م بعنوان " تطور الفلسفة السياسية من صولون إلى ابن خلدون ".

21- تاريخ الفلسفة القديمة من منظور شرقي (الجزء الثاني) السوفسطائيون – سقراط – أفلاطون:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2000م. صدرت الطبعة الثانية عن نفس الدار 2004 م. صدرت الطبعة الثالثة عن نفس الدار 2006م. صدرت الطبعة الرابعة عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع 2007 م.

22- بين قرنين – معا إلى الألفية السابعة:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2000 م.

23- رواد التجديد في الفلسفة المصرية المعاصرة في القرن العشرين:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2002 م. صدرت الطبعة الثانية عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع 2006 م.

24- أرسطو طاليس – حياته وفلسفته:

صدرت الطبعة الأولى عن دار الثقافة العربية، القاهرة 2002 م.

25- أعلام التراث الفلسفي المصري (1) ذو النون المصري – رائد التصوف الإسلامي:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2002م.

26- أعلام التراث الفلسفي المصري (2) على بن رضوان وفلسفته النقدية:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر بالقاهرة 2003 م.

27- أعلام التراث الفلسفي المصري (3) زكي نجيب محمود والحوار الأخير:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2003م.

28- ما بعد العولمة – قراءة لمستقبل التفاعل الحضاري:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2003 م. صدرت الطبعة الثانية عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2007م.

29- حقوق الإنسان بين الخطاب النظري والواقع العملي:

صدرت الطبعة الأولى عن الدار المصرية السعودية للنشر والتوزيع بالقاهرة 2004م.

30- الفكر الفلسفي في مصر القديمة:

صدرت الطبعة الأولى عن الدار المصرية السعودية للنشر والتوزيع بالقاهرة 2004م.

31- ثقافة التقدم وتحديث مصر:

صدرت الطبعة الأولى عن الدار المصرية السعودية للنشر والتوزيع بالقاهرة 2004 م.

32- "الفلسفة التطبيقية – الفلسفة لخدمة قضايانا القومية في ظل التحديات المعاصرة: (تحرير)"

صدرت الطبعة الأولى عن الدار المصرية السعودية للنشر و التوزيع بالقاهرة 2005م.

33- فلسفة أرسطو و المدارس المتأخرة:

صدرت الطبعة الأولى عن دار الثقافة العربية بالقاهرة 2005 م. صدرت الطبعة الثانية عن دار الثقافة العربية بالقاهرة 2006 م. صدرت الطبعة الثالثة عن دار الثقافة العربية بالقاهرة 2007 م. صدرت الطبعة الرابعة عن دار الثقافة العربية بالقاهرة 2008 م.

34- التفكير العلمي – الأسس و المهارات: ( بالاشتراك )

صدرت الطبعة الأولى عن وحدة المطبوعات بكلية الآداب – جامعة القاهرة 2005م. صدرت الطبعة الثانية عن وحدة المطبوعات بكلية الآداب – جامعة القاهرة 2006م. صدرت الطبعة الثالثة عن وحدة المطبوعات بكلية الآداب – جامعة القاهرة 2007م. وتتوالى طبعاته سنويا بوحدة المطبوعات بكلية الأداب – جامعة القاهرة.

35- في فلسفة الحضارة – جدل الأنا و الآخر – نحو بناء حضارة إنسانية واحدة:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء الحديثة للطباعة و النشر و التوزيع بالقاهرة 2006 م.

36- الحرية والديمقراطية والمواطنة – قراءة في فلسفة أرسطو السياسية:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2008م.

37 – في فلسفة التعليم – نحو إصلاح الفكر التربوي العربي للقرن الحادي والعشرين:

صدرت الطبعة الأولى عن دار قباء الحديثة للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2008م.

38 – العلاج بالفلسفة – بحوث ومقالات في الفلسفة التطبيقية وفلسفة الفعل:

صدرت الطبعة الأولى عن الدار المصرية السعودية للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة2010م.

39 – الإنسان والحكمة والسعادة في الفلسفة اليونانية:

صدرت الطبعة الأولى عن الدار المصرية السعودية للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة 2010م.

40- مدخل إلى الفلسفة السياسية والاجتماعية: صدرت الطبعة الأولى عن دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة بالأردن-عمان2011م.

41- تاريخ العلم عند العرب:

صدرت الطبعة الأولى عن دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة بالأردن- عمان 2011م.

42 - التفكير العلمي والتفكير الناقد- الأسس- المهارات وتطبيقاتها (بالاشتراك):

صدرت الطبعة الأولى بالقاهرة –بدون دار نشر 2011م.

43 – أعلام الفلسفة – حياتهم ومذاهبهم:

صدرت الطبعة الأولى عن دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة بالأردن – عمان2012م.

44 - الفلسفة الشرقية القديمة:

صدرت الطبعة الأولى عن دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة بالأردن – عمان 2012.م.

45 – فلسفة التاريخ – معناها ونشأتها ومذاهبها:

صدرت الطبعة الأولى عن دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة بالأردن – عمان 2012م

46 – التفكير الفلسفي – الأسس والمهارات وتطبيقاتها

صدرت الطبعة الأولى عن دار الثقافة العربية بالقاهرة 2012م صدرت الطبعة الثانية عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة 2013م

47–مبادئ التفكير الفلسفي والعلمي للصف الأول الثانوي (بالاشتراك) :

صدر عن وزارة التربية والتعليم المصرية، القاهرة 2013م.

48-الدكتور محمد مهران – إنسانا وعالماوفيلسوفا(اعدادوتحرير وتقديم) :

صدر عن مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة – سلسلة الرواد، القاهرة 2013م.

49-تاريخ الفلسفة اليونانية من مظور شرقى-الجزء الثالث- أرسطوطاليس ومذهبه الفلسفي ونظرياته العلمية

صدرت الطبعة الأولى عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة2013م.

50-تاريخ الفلسفة اليونانية من منظور شرقى-الجزء الرابع-المدارس الفلسفية اليونانية في العصر الهللينستى

صدرت الطبعة الأولى عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة2013م.

51-الدكتور عبد الغفار مكاوى إنسانا وفيلسوفا وأديبا(اعداد وتحرير وتقديم)

صدرت الطبعة الأولى عن الجمعية الفلسفية المصرية)12)، مركز الكتاب للنشر بالقاهرة 2014م.
أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب مصطفى النشار:


قراءة و تحميل كتاب فلسفة التاريخ PDF

فلسفة التاريخ PDF

قراءة و تحميل كتاب فلسفة التاريخ PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب ‫حياة القرن الحادي والعشرين PDF

‫حياة القرن الحادي والعشرين PDF

قراءة و تحميل كتاب ‫حياة القرن الحادي والعشرين PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب فلسفة أرسطو والمدارس المتأخرة PDF

فلسفة أرسطو والمدارس المتأخرة PDF

قراءة و تحميل كتاب فلسفة أرسطو والمدارس المتأخرة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب مدخل جديد إلى فلسفة الدين PDF

مدخل جديد إلى فلسفة الدين PDF

قراءة و تحميل كتاب مدخل جديد إلى فلسفة الدين PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الخطاب السياسى فى مصر القديمة PDF

الخطاب السياسى فى مصر القديمة PDF

قراءة و تحميل كتاب الخطاب السياسى فى مصر القديمة PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة مصطفى النشار: