❞ 📚 كتب غابرييل غارسيا ماركيز ❝

❞ 📚 كتب غابرييل غارسيا ماركيز ❝

جميع كتب غابرييل غارسيا ماركيز .. عرض كل كتب غابرييل غارسيا ماركيز المصوّرة | يعرف اختصارًا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيث عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيث من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي. وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيث شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيث بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو في الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيث مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحب فى زمن الكوليرا ❝ ❞ مائة عام من العزلة ❝ ❞ في ساعة نحس ❝ ❞ عشتُ لأروي ❝ ❞ قصة موت معلن ل غابرييل ❝ ❞ قصة موت معلن 2021 ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❱..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في كتب غابرييل غارسيا ماركيز:

قراءة و تحميل كتاب عشتُ لأروي PDF

عشتُ لأروي PDF

قراءة و تحميل كتاب عشتُ لأروي PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الحب فى زمن الكوليرا PDF

الحب فى زمن الكوليرا PDF

قراءة و تحميل كتاب الحب فى زمن الكوليرا PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب مائة عام من العزلة PDF

مائة عام من العزلة PDF

قراءة و تحميل كتاب مائة عام من العزلة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب قصة موت معلن ل غابرييل PDF

قصة موت معلن ل غابرييل PDF

قراءة و تحميل كتاب قصة موت معلن ل غابرييل PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب في ساعة نحس PDF

في ساعة نحس PDF

قراءة و تحميل كتاب في ساعة نحس PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في كتب غابرييل غارسيا ماركيز
كتب غابرييل غارسيا ماركيز

غابرييل غارسيا ماركيز

يعرف اختصارًا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927، قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيث عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير. ويعد غارثيا ماركيث من أشهر كتاب الواقعية العجائبية، فيما يعد عمله مئة عام من العزلة هو الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبي. وبعد النجاح الكبير الذي لاقته الراوية، فإنه تم تعميم هذا المصطلح على الكتابات الأدبية بدءًا من سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2007، أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية، باعتبارها جزءًا من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور. وتم مراجعة وتنقيح النص من جانب غابرييل غارثيا ماركيث شخصيًا. وتميز غارثيا ماركيث بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية. وقد تسببت صداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو في الكثير من الجدل في عالم الأدب والسياسة. وعلى الرغم من امتلاك غابرييل غارثيا ماركيث مسكنًا في باريس وبوغوتا وقرطاجنة دي إندياس، إلا أنه قضى معظم حياته في مسكنه في المكسيك واستقر فيه بدءًا من فترة الستينات.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحب فى زمن الكوليرا ❝ ❞ مائة عام من العزلة ❝ ❞ في ساعة نحس ❝ ❞ عشتُ لأروي ❝ ❞ قصة موت معلن ل غابرييل ❝ ❞ قصة موت معلن 2021 ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❱

1927 م - 2014 م.

تم إيجاد له: 6 كتب.


تعليمه

 

وقرر غابرييل ابتداء مسيرته التعليمية الأساسية بعد وصوله إلى سوكر بوقت قليل. وتم إرساله إلى مدرسة داخلية في بارانكويلا، ميناء عند مصب نهر ماجدالينا. واشتهر هناك كونه صبيًا خجولًا كان يكتب قصائدً ساخرة وكان يرسم رسومًا هزلية. ولقب بـ«العجوز» بين زملائه لكونه كان شخصًا جادًا وقليل الاهتمام بالأنشطة الرياضية.

اجتاز غارثيا ماركيث المراحل الأولى من الدراسة الثانوية في المدرسة اليسوعية سان خوسيه، التي تعرف حاليًا بمعهد سان خوسيه، منذ عام 1940، حيث نشر قصائده الأولى في المجلة المدرسية الشباب. وأكمل غارثيا دراسته في بوغاتا بفضل المنحة التي حصل عليها من الحكومة، واستقر من جديد في المدرسة الثانوية في بلدية ثيباكيرا، على بعد ساعة من العاصمة، حيث اختتم دراسته الثانوية.

 

خورخي إلييثير جايتان.

وبعد تخرجه عام 1947، انتقل غارثيا ماركيث إلى بوغاتا لدراسة القانون بجامعة كولومبيا الوطنية، حيث تلقى نوعًا خاصًا من القراءة. قرأ ماركيث رواية المسخلفرانتس كافكا «في الترجمة المزيفة لخورخي لويس بورخيس» والتي ألهمته كثيرًا. وكان متيمًا بفكرة الكتابة، ولكنها لم تكن بغرض تناول الأدب التقليدي، بينما على نمط مماثل لقصص جدته، «حيث تداخل الأحداث غير النمطية وغير العادية كما لو كانا مجرد جانب من جوانب الحياة اليومية». وبدأت حلمه يكبر في أن يكون كاتبًا. وبعدها بقليل نشر قصته الأولى الإذعان الثالث أول قصة لماركيث. نشرت في صحيفة الإسبكتادور في 13 سبتمبرعام 1947. والقصة بها تأثيرًا من فرانتس كافكا.

على الرغم من شغفه للكتابة، إلا أن غارثيا ماركيث استمر في مسيرته في دراسة القانون عام 1948 إرضاءً لوالده. وأغلقت الجامعة أبوابها إلى أجل غير مسمى بعد أعمال الشغب الدامية التي اندلعت في 9 أبريل بسبب اغتيال الزعيم الشعبي خورخي إلييثير جايتان، الذي كافح من أجل العدالة الاجتماعية وإصلاح النظام المالي والأراضي في بلاده، على يد الأوليغارشية وإحراق مسكنه. انتقل غارثيا ماركيث إلى جامعةقرطاجنة، وبدأ في العمل كمراسل لصحيفة اليونيفرسال. وفي عام 1950، ترك مجال المحاماة ليتفرغ للصحافة، وعاد من جديد إلى بارانكويلا ليصبح كاتب عمود ومراسل لصحيفة إل هيرالدو. وبالرغم من أن غارثيا ماركيث لم ينهٍ دراساته العليا، إلا أن بعض الجامعات مثل جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك قد منحته الدكتوراه الفخرية في الآداب.

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب غابرييل غارسيا ماركيز:


قراءة و تحميل كتاب قصة موت معلن 2021 PDF

قصة موت معلن 2021 PDF

قراءة و تحميل كتاب قصة موت معلن 2021 PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب مائة عام من العزلة PDF

مائة عام من العزلة PDF

قراءة و تحميل كتاب مائة عام من العزلة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الحب فى زمن الكوليرا PDF

الحب فى زمن الكوليرا PDF

قراءة و تحميل كتاب الحب فى زمن الكوليرا PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب قصة موت معلن ل غابرييل PDF

قصة موت معلن ل غابرييل PDF

قراءة و تحميل كتاب قصة موت معلن ل غابرييل PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب في ساعة نحس PDF

في ساعة نحس PDF

قراءة و تحميل كتاب في ساعة نحس PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب عشتُ لأروي PDF

عشتُ لأروي PDF

قراءة و تحميل كتاب عشتُ لأروي PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة غابرييل غارسيا ماركيز: