❞ 📚 كتب جون سيرل ❝

❞ 📚 كتب جون سيرل ❝

جميع كتب جون سيرل .. عرض كل كتب جون سيرل المصوّرة | ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ بناء الواقع الاجتماعي من الطبيعة إلى الثقافة ❝ ❞ بناء الواقع الإجتماعي ❝ الناشرين : ❞ المركز القومى للترجمة ❝ ❱..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في كتب جون سيرل:

قراءة و تحميل كتاب بناء الواقع الاجتماعي من الطبيعة إلى الثقافة PDF

بناء الواقع الاجتماعي من الطبيعة إلى الثقافة PDF

قراءة و تحميل كتاب بناء الواقع الاجتماعي من الطبيعة إلى الثقافة PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في كتب جون سيرل
كتب جون سيرل

جون سيرل

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ بناء الواقع الاجتماعي من الطبيعة إلى الثقافة ❝ ❞ بناء الواقع الإجتماعي ❝ الناشرين : ❞ المركز القومى للترجمة ❝ ❱

1932 م.

تم إيجاد له: كتاب واحد.


جون روجرز سورل (بالإنجليزية: John Searle)‏ (من مواليد 31 يوليو/تمّوز 1932) هو فيلسوفٌ أمريكيّ، وهو الآن أستاذٌ فخريّ في فلسفة العقل والّلغة وأستاذٌ بكلّية الدراساتِ العليا بجامعة كاليفورنيا بيركلي. معروفٌ على نطاقٍ واسع لمساهماته في فلسفة اللّغة وفلسفة العقل والفلسفة الاجتماعيّة، وبدأ التّدريس في جامعة بيركلي في عام 1959.

كطالبٍ جامعيّ في جامعة ويسكونسن، كان سيرل أمين سرّ لمجموعة "طلّاب ضد جوزيف مكارثي"، وحصل على جميع شهاداته الجامعية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) من جامعة أوكسفورد، وأصبح في وقتٍ لاحق أول أستاذ دائم ينضمّ إلى حركة حرّيّة التعبير عاميّ 1964-1965 في جامعة بيركلي في كاليفورنيا، في أواخر ثمانينات القرن الماضي تحدّى (سيرل) القيودَ التي فرضها قانونُ بيركلي لإقرار الإيجار في 1980عام والذي أصبح يعرف فيما بعد باسم "قرار سيرل" الصادر عن محكمة العدل العليا في كاليفورنيا عام 1990، لهذا السبب غيّرت بيركلي سياسة التحكم في الإيجارات، ممّا أدّى إلى زيادة كبيرة في الإيجارات بين عامي 1991 و 1994.

في عام 2000 حصل (سيرل) على جائزة جان نيكود[4] وفي عام 2004 حصل على ميدالية العلوم الإنسانيّة الوطنيّة؛ [5] وحاز سنة 2006 على جائزة العقل والدماغ. درس (سيرل) في أولى سنوات عمله علم الكلام الذّي كان أوّل عوامل تأسيس سمعته، متأثرًّا بـ (جون لانغشو أوستن) (J. L. Austin) و (لودويغ ويتغينستن) (Ludwig Wittgenstein). وتشمل مفاهيمه البارزة حجة "الغرفة الصينية" ضد الذكاء الاصطناعي "القوي"، وفي مارس/آذار 2017 ، اتُّهم (سيرل) بالاعتداءِ الجنسيّ.

كان والدُ (سيرل) (جي دبليو سيرل) مهندساً كهربائياً يعملُ لدى شركة (أيه تي آند تي)، وكانت والدته (هيستر بيك سيرل)، طبيبة.

بدأَ (سيرل) تعليمَهُ الجامعيّ في جامعةِ (ويسكونسن-ماديسون)، وفي سنته الأولى أصبح باحثًاً ضِمن منحةِ روديس في جامعة أوكسفورد، حيث حصلَ على جميع شهاداته الجامعيّة (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه).

أوّل وظيفتين له كعضو هيئة التدريس كانتا في جامعة أكسفورد كمحاضرٍ للأبحاث، ومحاضر ومعلم في كنيسة المسيح.

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب جون سيرل:


قراءة و تحميل كتاب بناء الواقع الاجتماعي من الطبيعة إلى الثقافة PDF

بناء الواقع الاجتماعي من الطبيعة إلى الثقافة PDF

قراءة و تحميل كتاب بناء الواقع الاجتماعي من الطبيعة إلى الثقافة PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة جون سيرل:
معاني الأسماءأسمك عالتورتهالكتابة عالصورحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتابة على تورتة الخطوبةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب تعلم اللغاتخدماتكتب التاريخالقرآن الكريمالمساعدة بالعربي زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب القانون والعلوم السياسيةحكمةكتابة أسماء عالصوربرمجة المواقعكورسات اونلاينتورتة عيد ميلادالطب النبويOnline يوتيوبحكم قصيرةكتب اسلاميةكورسات مجانيةتورتة عيد الميلادكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب السياسة والقانونالتنمية البشريةFacebook Text Artكتب الأدبمعنى اسمكتب الروايات والقصصزخرفة الأسماءالكتب العامةاصنع بنفسكSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتابة على تورتة الزفافكتب قصص و رواياتكتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعاني الأسماءشخصيات هامة مشهورةقراءة و تحميل الكتباقتباسات ملخصات كتبزخرفة توبيكات