❞ 📚 أفضل كتب علم البلورات | 🏛 مكتبة الكتب العلمية ❝

❞ 📚 أفضل كتب علم البلورات | 🏛 مكتبة الكتب العلمية ❝

أفضل وأشهر والأكثر قراءة من أفضل كتب علم البلورات .. (مكتبة كتب علم البلورات) تحتوى على جميع الكتب التى تخص علم البلورات وتحتوى : نظام بلوري مكعب: مثل الحديد والنحاس والفضة وملح الطعام نظام بلوري رباعي نظام بلوري ثلاثي نظام بلوري ثلاثي الميل نظام بلوري أحادي الميل نظام بلوري معيني قائم نظام بلوري سداسي ، مثل الجرافيت. علم البلورات : علم البلورات يختص بدراسة البلورات من حيث شكلها الظاهري أو الخارجي وتركيبها الداخلي والتعرف عليها وعلى الصخور والمعادن التي تحويها. وتوجد أنواع لهذه البلورات فالصلبة منها توجد في بعض المركبات مثل ملح الطعام، ومنها السائلة كما في شاشة البلور السائل. طرق تعيين البناء البلوري: الدراسات التي تقوم بتعيين البناء البلوري للأملاح والمعادن تعتمد على طرق القياس الآتية: حيود الأشعة السينية حيود النيوترونات حيود الإلكترونات كما يمكن تعيين البناء البلوري المغناطيسي بواسطة حيود النيوترونات. أنواع التبلور: توجدالمادة الصلبة في إحدى من ثلاثة تصنيفات بالنسبة إلى بنيتها البلورية، هي: بلورة أحادية. كثيرة البلورات. مادة لابلورية. بلورة أحادية: هي مادة صلبة تتميز بامتداد الشبكة البلورية فيها من أولها إلى آخرها مكونة بلورة كبيرة منتظمة. كثيرة البلورات: هي مواد مكونة من حبيبات بلورية كثيرة لها أحجام مختلفة وعشوائية التوزيع. مادة لابلورية: هي مادة صلبة لا تتوزع فيها الذرات توزيع منتظما على نطاق بعيد، ويكون توزيع الذرات فيها عشوائيا، بمعنى أن توزيع الذرات فيها لا يتبع أي نظام من الأنظمة البلورية. وقد تتسم ببعض النظام على النطاق القصير (حيز 10 - 20 ذرة )، ولهذا تسمى جوامد لابلورية. مثال على ذلك بنية الزجاج والبوليسترين وكذلك الحلوى. .
المكتبة العلمية هى مكتبة رائدة فى مجال العلم والبحث فى العلوم الطبيعية و الاجتماعية و الشكلية والتطبيقية تضم مجموعات كبيرة من الكتب المصوّرة فى جميع أنواع العلوم. العلم هو منير الظلمة، وكاشف الغمة، وباعث النهضة، هو سلاح لكل فرد ولكل مجتمع يريد أن يتحصن ويهابه العدو، وهو أساس سعادة الفرد، ورفاهية المجتمع ورخاء الشعوب، والبشر جميعا. وقد حث الله سبحانه وتعالى على طلب العلم لما له من أثر فعّال فقال : "وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا" ما أجمل هذه الآية الكريمة وما أروع معناها؛ الدعاء والطلب من الله أن يزيد المرء علماً لا مالاً ولا ميراثاً ولا جاهاً إنّما علماً، لأن العِلم هو النبراس الذي تضاء به الظلمات الحالكة، وهو الراية العالية التي ترشد إلى ما فيه خير الإنسان في الدنيا والآخرة. العلم عملية مستمرة لا تتوقف عند حد معين، بل إنها تبدأ بولادة الإنسان وتنتهي بوفاته، فالإنسان في كافة مراحل حياته يكون مُتعطّشاً للعلم والمعرفة، و لطلب العلم طرق مختلفة أولها القراءة، حيث إن القراءة هي البوابة التي يدخل الإنسان منها إلى عالم أوسع أكثر إبهاراً، و طلب العلم أيضاً هو دليل على انفتاحية الشخص إذ إن الإنسان الشغوف بالعلم سيلجأ إلى قراءة الكتب فأنت بالكتب تستطيع تعلّم كل شيءٍ عن الأفكار والمعارف التى احتازها أشخاص آخرون في القديم والحديث، ولنتذكر إذا حصل الإنسان على العلم فإنه حتماً سيصبح إنساناً ذا روح عظيمة. أفضل الكتب في جميع فروع العلم : العلوم الطبيعية ، العلوم الاجتماعية ، العلوم الشكلية ، البحث العلمي ، المنهجية العلمية ، التحقق دور الرياضيات ، فلسفة العلوم ، الأدب العلمي ، وأيضًا كتب الكيمياء و كتب الفيزياء وكتب الجيولوجيا و كتب الرياضيات وكتب الأحياء إلخ،،..

📚 🏆 عرض أشهر كتب علم البلورات:


المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة علم البلورات:
تورتة عيد ميلادالكتب العامةSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب الروايات والقصصOnline يوتيوبكتب التاريخكورسات مجانيةكتب الأدبFacebook Text Artكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة الخطوبةالقرآن الكريماصنع بنفسكحكم قصيرةمعنى اسمالتنمية البشريةخدماتتورتة عيد الميلادكتب للأطفال مكتبة الطفلالطب النبويكورسات اونلاينكتب قصص و رواياتالكتابة عالصوراقتباسات ملخصات كتبشخصيات هامة مشهورةالمساعدة بالعربيكتب القانون والعلوم السياسية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حكمةكتب اسلاميةأسمك عالتورتهكتابة على تورتة الزفافكتب السياسة والقانونقراءة و تحميل الكتبمعاني الأسماءبرمجة المواقعمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورزخرفة الأسماءزخرفة توبيكاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادحروف توبيكات مزخرفة بالعربي