❞ كتاب فى احضان الكتب ❝  ⏤ بلال فضل

❞ كتاب فى احضان الكتب ❝ ⏤ بلال فضل

كتاب في احضان الكتب pdf تاليف بلال فضل لأنني أحب الكتابة عن الكتب و الحديث عن الكتب بمناسبة و بغير مناسبة ، كنت أتلقي خلال كتابتي المنتظمة في الصحف مع كل معرض للكتاب سيلا من طلبات الترشيح لما أراة من الكتب أولي و أحق بالاقتناء و القراءة ؟ و لذلك صنعت هذة القائمة التي تضم عددا من أحلي الكتب التي أحب قرائتها دائما و أبدا ، و التي يمكن أن تضم إليها الكتب التي تحدثت عنها في هذا الكتاب ، مع رجائي أن تتذكر دائما أن هذة القائمة هي قائمة شخصية عشوائية مكتوبة من الذاكرة عمدا ، و لا يوجد أي منطق في اختيارها سوي انني استمتعت بقراءة كل ما فيها و أضمن لك برقبتي أنك ستعيد قراءة اغلبها أكثر من مرة دون أن تمل ، لاحظ أن رقبتي سدادة كما يبدو لك من حجمها في الصور ، قد تري أن هناك كتبا أحلي مما أخترته ، و بالتأكيد هناك كتب أحلي و أجمل و أهم سقطت من ذاكرتي " النقاواتية " و ربما كان ذلك حافزا لأن تصنع لنفسك قائمة تخصط من أحلي الكتب ، تتفوق علي هذة القائمة الشخصية التي آمل ألا تحرم نفسك منها أو مما استطعت إلية منها سبيلا .
بلال فضل - بلال فضل كاتب سيناريو مصري كما يكتب قصص ومقالات ساخرة، هو من مواليد سنة 1973 بالقاهرة حي منشية البكرى وعاش طفولته في الإسكندرية حيث تقيم عائلته في حي محرم بك، ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مَا فَعَلَهُ العَيّان بالمَيّت ❝ ❞ فى اوربا والدول المتخلفه ❝ ❞ جمهورية العبث ❝ ❞ السكان الأصليين لمصر ❝ ❞ قلمين ❝ ❞ الشيخ العيل ❝ ❞ ضحك مجروح ❝ ❞ ست الحاجة مصر ❝ ❞ بني بجم ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار ميريت ❝ ❱
من أدبية متنوعة - مكتبة كتب الأدب.

نُبذة عن الكتاب:
فى احضان الكتب

2014م - 1443هـ
كتاب في احضان الكتب pdf تاليف بلال فضل لأنني أحب الكتابة عن الكتب و الحديث عن الكتب بمناسبة و بغير مناسبة ، كنت أتلقي خلال كتابتي المنتظمة في الصحف مع كل معرض للكتاب سيلا من طلبات الترشيح لما أراة من الكتب أولي و أحق بالاقتناء و القراءة ؟ و لذلك صنعت هذة القائمة التي تضم عددا من أحلي الكتب التي أحب قرائتها دائما و أبدا ، و التي يمكن أن تضم إليها الكتب التي تحدثت عنها في هذا الكتاب ، مع رجائي أن تتذكر دائما أن هذة القائمة هي قائمة شخصية عشوائية مكتوبة من الذاكرة عمدا ، و لا يوجد أي منطق في اختيارها سوي انني استمتعت بقراءة كل ما فيها و أضمن لك برقبتي أنك ستعيد قراءة اغلبها أكثر من مرة دون أن تمل ، لاحظ أن رقبتي سدادة كما يبدو لك من حجمها في الصور ، قد تري أن هناك كتبا أحلي مما أخترته ، و بالتأكيد هناك كتب أحلي و أجمل و أهم سقطت من ذاكرتي " النقاواتية " و ربما كان ذلك حافزا لأن تصنع لنفسك قائمة تخصط من أحلي الكتب ، تتفوق علي هذة القائمة الشخصية التي آمل ألا تحرم نفسك منها أو مما استطعت إلية منها سبيلا . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

لمؤلف كتاب في احضان الكتب والمؤلف لـ 24 كتب أخرى.
بلال فضل كاتب وسيناريست مصري. من مواليد سنة 1974 م بالقاهرة حي منشية البكرى وعاش طفولته في الإسكندرية حيث كانت تقيم عائلته في حي محرم بك، تخرج في كلية الإعلام بجامعة القاهرة قسم الصحافة عام 1995. عمل تحت التمرين في عام 1994 في مجلة روز اليوسف التي كانت وقتها منبرا للمعارضة الليبرالية واليسارية في عهد مبارك، ثم تركها ليعمل سكرتيرا لتحرير جريدة الدستور أشهر الصحف المصرية المعارضة والتي بدأ صدورها في عام 1995 واستمر بها حتى إغلاقها بقرار رئاسي في مطلع عام 1998، وكان إلى جوار عمله كسكرتير للتحرير يكتب المقالات والتحقيقات ويشرف على صفحة بريد القراء. بعد إغلاق الدستور كتب في عدد من الصحف والمجلات مثل الكواكب وصباح الخير والمصور والهلال والأسبوع ووجهات نظر والاتحاد الإماراتية والوسط اللندنية وعمل معدا تلفزيونيا في محطة ِِART ثم نائبا لمدير مكتب محطة إم بي سي بالقاهرة لمدة عام. كما عمل محررا عاما لجريدة الجيل المصرية ثم شارك في تأسيس جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقافة مع الكاتب صلاح عيسى وعمل مديرا لتحريرها لعدة أشهر قبل أن يقرر ترك الصحافة نهائيا بعد خلافات مع رئيس التحرير.

عمله في السينما
بعد تركه العمل في الصحافة عام 2000 قرر أن يتفرغ لكتابة السيناريو ويقدم أول أعماله في عام 2001 بعد محاولات دامت ست سنوات، وكان فيلم حرامية في كي جي تو من إخراج ساندرا نشأت وبطولة كريم عبد العزيز وقد حقق الفيلم وقتها إيرادات وصلت إلى 12 مليون جنيه.

بعدها توالت أعماله السينمائية والتي وصل عددها إلى 16 فيلما، وكان من أبرزها: أبو علي ـ صايع بحر ـ الباشا تلميذ ـ واحد من الناس ـ سيد العاطفي ـ حاحا وتفاحه ـ خارج على القانون ـ خالتي فرنسا ـ عودة الندلة ـ في محطة مصر ـ وش إجرام. كما قدم فيلمين روائيين قصيرين ضمن فيلم (18 يوم) هما فيلم (خلقة ربنا) من إخراج كاملة أبو ذكري، وفيلم (إن جالك الطوفان) من إخراج محمد علي. كما قام بكتابة التعليق لفيلمين تسجيليين الأول عن القاهرة من إخراج المخرجة عطيات الأبنودي، والثاني عن يوميات الثورة المصرية في ميدان عبد المنعم رياض من إخراج المخرج علي الغزولي. حصل فيلمه (بلطية العايمة) من بطولة الفنانة عبلة كامل على جائزة أحسن سيناريو عن المهرجان القومي الخامس عشر للسينما المصرية، وهي الجائزة الرسمية التي تقدمها الدولة للأفلام السينمائية من خلال وزارة الثقافة، وكان يرأس لجنة التحكيم الأديب المصري جمال الغيطاني. استعانت به شركة روتانا للإنتاج السينمائي لكي يكتب أول فيلم سعودي هو فيلم (كيف الحال) مع الناقد اللبناني محمد رضا والمخرج الأمريكي من أصل فلسطيني إيزادور مسلم. عرضت له أربعة مسلسلات تلفزيونية، كان أولها مسلسل (هيمه أيام الضحك والدموع) عام 2008 والذي تعامل فيه مع الفنانين جمال عبد الحميد وسيد حجاب وعمار الشريعي وعبلة كامل وحسن حسني وغيرهم. مسلسله الثاني كان (أهل كايرو) الذي حصل في عام 2010 على جائزة أحسن عمل درامي عربي من مهرجان الدراما العربية في الأردن، وقد كان من بطولة خالد الصاوي وإخراج محمد علي. بعدها وفي عام 2012 عرض له مسلسلان تلفزيونيان أولهما (الهروب) من بطولة كريم عبد العزيز وإخراج محمد علي والذي كان يحكي قصة الظلم الذي يتعرض له المواطن المصري قبل الثورة وبعدها. أما المسلسل الثاني فكان (أخت تريز) الذي شارك في كتابته مع إثنين من أصدقائه والذي تعرض فيه لواقع الفتنة الطائفية في مصر. تعرض خامس أعماله التلفزيونية وهو مسلسل (أهل اسكندرية) من تأليفه وإخراج المخرج خيري بشارة للمنع من العرض والبيع، في عام 2014 بسبب مواقفه المناهضة لنظام عبد الفتاح السيسي، برغم أن العمل من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي، والمسلسل من بطولة هشام سليم ومحسنة توفيق وبسمة وعمرو واكد وأسامة عباس ومجموعة كبيرة من الممثلين والممثلات، وبعد منع عرض المسلسل توقفت عدة مشاريع فنية له، بسبب خوف المنتجين من تعرضها للمنع من العرض أو المضايقات الأمنية.

عمله في الصحافة
انقطع عن الصحافة لسنوات ثم عاد إلى الكتابة ثانية في صحيفة الدستور الأسبوعية التي عاودت الصدور بحكم قضائي عام 2005 وبدأ في تحرير صفحة أسبوعية بعنوان (قلمين) بصحبة فنان الكاريكاتير عمرو سليم، وكانت تقدم انتقادا سياسيا جريئا ومباشرا لرئيس الجمهورية وأسرته بشكل ساهم في رفع السقف السياسي، وجلب له الكثير من المشاكل، حيث ذهب إلى المحاكم والنيابات أكثر من 17 مرة كان أبرزها عندما قدم فيه الرئيس الليبي معمر القذافي بلاغا يطالب بسجنه هو ورئيس تحرير الدستور إبراهيم عيسى بسبب مقال كتبه عن القذافي بعنوان (الرجل الأخضر). في عام 2006 أيضا بدأ يكتب عمودا أسبوعيا في صحيفة (المصري اليوم)، ثم بدأ في عام 2007 في كتابة عمود يومي في صحيفة الدستور توقف عنه بعد ثمانية أشهر كاملة لكي يكتب أول أعماله التلفزيونية مسلسل هيمه وبعد عرضه عاد في شهر نوفمبر 2008 للكتابة اليومية ولكن في جريدة المصري اليوم التي كتب فيها عمودا في الصفحة الأخيرة بعنوان (إصطباحه) كان يعرف بأنه الأكثر جرأة في نقد نظام مبارك. ثم كتب عمودا يوميا في صحيفة (التحرير) لمدة 8 أشهر خلال عام 2011، بعدها إنتقل إلى صحيفة (الشروق) حيث قام مع صديقه عمرو سليم بإستئناف تجربة الكتابة السياسية الساخرة حيث أصدرا صفحتين بعنوان (المعصرة) تصدر كل أربعاء داخل صحيفة (الشروق) وقد بدءا في إصدارها من فبراير 2012 وقت سيطرة المجلس العسكري على الحكم وظلت مستمرة حتى يوليو 2013 بعد أن حدث خلاف في التوجهات السياسية بينه وبين شريكه فيها عمرو سليم. كما قدم في نفس الصحيفة خلال عام 2012 عمودا يوميا بعنوان (بوكس) لمدة ستة أشهر، وقدم منذ يناير 2013 عمودا يوميا بعنوان (في أحضان الكتب) يقدم كل يوم قراءة في كتاب مختلف ويقوم بربطه بأحداث الواقع وقضايا الساعة. وتعرض عموده اليومي في صحيفة (الشروق) للحجب في مطلع فبراير 2014 بسبب مقال له بعنوان (الماريشال السياسي) كان ينتقد فكرة منح عبد الفتاح السيسي لنفسه رتبة المشير دون أن يخوض حربا تجعله يستحق ذلك. ـ بعد تركه لصحيفة (الشروق) كتب في عدة مواقع الكترونية من أبرزها: المدن ـ العربي الجديد ـ التقرير ـ هنا صوتك ـ كسرة ـ مدى مصر ـ وكان يكتب بشكل يومي في صحيفة العربي الجديد منذ سبتمبر 2014 وحتى نهاية فبراير 2016.

الادب- الادباء-ادبية متنوعة- دراسات ادبية



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 13.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة فى احضان الكتب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل فى احضان الكتب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بلال فضل - Belal Fadl

كتب بلال فضل بلال فضل كاتب سيناريو مصري كما يكتب قصص ومقالات ساخرة، هو من مواليد سنة 1973 بالقاهرة حي منشية البكرى وعاش طفولته في الإسكندرية حيث تقيم عائلته في حي محرم بك، ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مَا فَعَلَهُ العَيّان بالمَيّت ❝ ❞ فى اوربا والدول المتخلفه ❝ ❞ جمهورية العبث ❝ ❞ السكان الأصليين لمصر ❝ ❞ قلمين ❝ ❞ الشيخ العيل ❝ ❞ ضحك مجروح ❝ ❞ ست الحاجة مصر ❝ ❞ بني بجم ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار ميريت ❝ ❱. المزيد..

كتب بلال فضل
الناشر:
دار الشروق
كتب دار الشروق ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب مسرحية مكبث ترجمة حسين أحمد أمين ❝ ❞ اليد الخفية - دراسة في الحركات اليهودية الهدامة والسرية pdf ❝ ❞ كتاب الحق المر ❝ ❞ مناسك الحج والعمرة في ضوء المذاهب الأربعة ❝ ❞ موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية ❝ ❞ مصر من تاني pdf ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ ثلاثية غرناطة ❝ ❞ 40 أربعون ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أنيس منصور ❝ ❞ نجيب محفوظ ❝ ❞ محمد الجوادي ❝ ❞ وليم شكسبير ❝ ❞ سيد قطب ❝ ❞ عبد الوهاب المسيري ❝ ❞ محمد الغزالي ❝ ❞ محمود السعدني ❝ ❞ رضوى عاشور ❝ ❞ عبد الودود شلبي ❝ ❞ روجيه جارودي ❝ ❞ أحمد الشقيرى ❝ ❞ محمد أركون ❝ ❞ صالح مرسي ❝ ❞ أكمل الدين إحسان أوغلي ❝ ❞ عبد العظيم المطعني ❝ ❞ حيدر حيدر ❝ ❞ طارق البشري ❝ ❞ فريد عبد الخالق ❝ ❞ فيونا شاندلر ❝ ❞ جوزيف مسعد ❝ ❞ عزالدين عمر أحمد موسى ❝ ❞ بلبشير عمر ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق
زخرفة الأسماءحكم قصيرةكتب تعلم اللغاتكتب قصص و رواياتكتب اسلاميةتورتة عيد ميلادكورسات مجانيةالكتابة عالصوراقتباسات ملخصات كتبكورسات اونلاينشخصيات هامة مشهورةحكمةكتب القانون والعلوم السياسيةالتنمية البشريةكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الخطوبةكتب السياسة والقانون زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب التاريخكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالقرآن الكريمكتب الطبخ و المطبخ و الديكورتورتة عيد الميلادكتب الروايات والقصصالمساعدة بالعربيمعاني الأسماءقراءة و تحميل الكتبأسمك عالتورتهكتب الأدبخدماتالكتب العامةمعنى اسمFacebook Text Artالطب النبويحروف توبيكات مزخرفة بالعربياصنع بنفسكOnline يوتيوبكتابة على تورتة الزفافSwitzerland United Kingdom United States of Americaبرمجة المواقعكتب للأطفال مكتبة الطفلزخرفة توبيكاتمعاني الأسماء