❞ 📚 كتب إيريك هوبزباوم ❝

❞ 📚 كتب إيريك هوبزباوم ❝

جميع كتب إيريك هوبزباوم .. عرض كل كتب إيريك هوبزباوم المصوّرة | ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ اختراع التقاليد ❝ ❞ عصر الثورة ❝ ❞ العولمة والديمقراطية والإرهاب ❝ الناشرين : ❞ المنظمة العربية للترجمة ❝ ❞ دار الكتب الوطنية ❝ ❱..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في كتب إيريك هوبزباوم:

قراءة و تحميل كتاب عصر الثورة PDF

عصر الثورة PDF

قراءة و تحميل كتاب عصر الثورة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب العولمة والديمقراطية والإرهاب PDF

العولمة والديمقراطية والإرهاب PDF

قراءة و تحميل كتاب العولمة والديمقراطية والإرهاب PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب اختراع التقاليد PDF

اختراع التقاليد PDF

قراءة و تحميل كتاب اختراع التقاليد PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في كتب إيريك هوبزباوم
كتب إيريك هوبزباوم

إيريك هوبزباوم

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ اختراع التقاليد ❝ ❞ عصر الثورة ❝ ❞ العولمة والديمقراطية والإرهاب ❝ الناشرين : ❞ المنظمة العربية للترجمة ❝ ❞ دار الكتب الوطنية ❝ ❱

1917 م - 2012 م.

تم إيجاد له: 3 كتب.


اريك جون ارنست هوبسباوم (بالإنجليزية: Eric John Ernest Hobsbawm)‏ (1917 - 2012) (يشتهر باسم "اريك هوبسباوم" أو "إي. جيه. هوبسباوم")، هو مؤرخ ومفكر ومؤلف بريطاني. مثقف ومؤرخ ماركسي من بين أشهر اعماله ثلاثيته عن القرن التاسع عشر «عصر الثورة: أوروبا 1789-1848»، و «عصر رأس المال: 1848-1875»، و «عصر الإمبراطورية: 1875-1949».

اعماله

كتب هوبسباوم على نطاق واسع على عدة موضوعات كاحد المؤرخين البريطانيين البارزين. وكمؤرخ ماركسي ركز على تحليل "الثورة الثنائية" (الثورة الفرنسية السياسية والثورة البريطانية الصناعية). ويرى هوبسباوم اثارهما على أنها القوة الدافعة وراء النزعة السائدة نحو الرأسمالية الليبرالية اليوم. وثمة موضوع متكرر آخر في اعماله وهو اللصوصية الاجتماعية وهي ظاهرة حاول هوبسباوم ان يضعها داخل حدود سياق تاريخي واجتماعي مناسب وبالتالي يواجه الرؤية التقليدية لكونها صيغة عفوية ولا يمكن التنبؤ بها لتمرد بدائي.

ولد هوبسباوم يوم 9 يونيو 1917 في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية لأبوين يهوديين هما ليوبولد بيرسي اوبستباوم ونيللي جرون ونشأ في فيينا وبرلين. وتسبب خطأ كتابي عند ولادته في تحويل اسم العائلة من اوبستباوم إلى هوبسباوم. وعلى الرغم من أن العائلة عاشت في دول ناطقة بالألمانية إلا أن أبويه كانا يتحدثا معه ومع اخته الصغرى نانسي باللغة الإنجليزية. توفي والده في العام 1929 وبدأ هوبسباوم يعمل على أساس تبادل نفقات الإقامة وعمل مدرسا للغة الإنجليزية. وأصبح هوبسباوم يتيما في عمر الرابعة عشر مع وفاة والدته. وبعد ذلك قام بتربيته واخته نانسي جدته لامه جريتل وعمه سيدني الذي تزوج ورزق بابن اطلق عليه اسم بيتر. وانتقلوا جميعا إلى لندن في عام 1933 حيث درس في مدرسة مدرسة سانت مارليبون.

تزوج هوبسباوم مرتين. وكانت زوجته الأولى موريل سيمان التي تزوجها في عام 1943 وطلقها في عام 1951. اما زوجته الثانية فهي مارلين شوارز التي انجبت له طفلين هما جوليا واندي. وتعمل جوليا رئيسا نفيذيا لشركة هوبسبام للدعاية والتسويق واستاذا زائرا للعلاقات العامة في كلية الاتصال بجامعة لندن للفنون. وكان لهوبسباوم ابن يسمى يوشا من علاقة سابقة. وهوبسبام ماركسي وعضو منذ امد طويل في الحزب الشيوعي لبريطانيا العظمى البائد حاليا والمرتبط بجماعة المؤرخين للحزب الشيوعي. وهوبسباوم رئيس كلية بيركبيك بجامعة لندن. وفي عام 2003 حصل هوبسباوم على جائزة بالزان للتاريخ الأوروبي منذ عام 1990 "لتحليله الرائع للتاريخ المضطرب لأوروبا القرن العشرين ولقدرته على الدمج بين البحث التاريخي العميق والموهبة الادبية العظيمة."

توفي في الساعات الأولى من يوم 1 أكتوبر 2012 ، في «مستشفى Royal Free Hospital» في مدينة لندن. أكدت ابنته جوليا أنه توفي بسبب الالتهاب الرئوي ، بينما كان يعاني من مضاعفات سرطان الدم.

 

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب إيريك هوبزباوم:


قراءة و تحميل كتاب اختراع التقاليد PDF

اختراع التقاليد PDF

قراءة و تحميل كتاب اختراع التقاليد PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب عصر الثورة PDF

عصر الثورة PDF

قراءة و تحميل كتاب عصر الثورة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب العولمة والديمقراطية والإرهاب PDF

العولمة والديمقراطية والإرهاب PDF

قراءة و تحميل كتاب العولمة والديمقراطية والإرهاب PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة إيريك هوبزباوم: