❞ كتاب آثار البلاد وأخبار العباد ❝  ⏤ زكريا بن محمد القزويني

❞ كتاب آثار البلاد وأخبار العباد ❝ ⏤ زكريا بن محمد القزويني

نبذة عن الكتاب :


آثار البلاد وأخبار العباد كتاب في التاريخ والجغرافيا ألفه أبو عبد الله بن زكريا القزويني. يحتوي الكتاب ثلاث مقدمات عن الحاجة إلى إنشاء المدن والقرى، وخواص البلاد، وتأثير البيئة على السكان والنبات والحيوان،

كما عرض لأقاليم الأرض المعروفة آنذاك، وقسمها إلى سبعة أقاليم وعرض خصائص كل منها ومدنها.

كما يضم هذا الكتاب أخبار الأمم وتراجم العلماء والأدباء والسلاطين، وأوصاف الزوابع، والتنين الطائر أو نافورة الماء وغير ذلك.
زكريا بن محمد القزويني - أبو عبد الله زكريا بن محمد بن محمود القزوينى، عالم مسلم عربي قزويني المولد حجازي الأصل. يرتفع نسبه إلى الإمام مالك بن أنس عالم المدينة. ولد في عام 605 وتوفى عام 682 هجري.

رحل في شبابه إلى دمشق ثم ذهب إلى العراق واستقر بها وتولى القضاء وكان ذلك في خلافة المستعصم العباسي واستمر في منصبه حتى سقطت بغداد في يد المغول، الف الكثير من الكتب في مجالات الجغرافيا والتاريخ الطبيعي وله نظريات في علم الرصد الجوى، كما شغف بالنبات والحيوان والطبيعة والفلك والجيولوجيا.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ آثار البلاد وأخبار العباد ❝ ❞ آثار البلاد وأخبار العباد word ❝ الناشرين : ❞ دار صادر - بيروت ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
آثار البلاد وأخبار العباد

نبذة عن الكتاب :


آثار البلاد وأخبار العباد كتاب في التاريخ والجغرافيا ألفه أبو عبد الله بن زكريا القزويني. يحتوي الكتاب ثلاث مقدمات عن الحاجة إلى إنشاء المدن والقرى، وخواص البلاد، وتأثير البيئة على السكان والنبات والحيوان،

كما عرض لأقاليم الأرض المعروفة آنذاك، وقسمها إلى سبعة أقاليم وعرض خصائص كل منها ومدنها.

كما يضم هذا الكتاب أخبار الأمم وتراجم العلماء والأدباء والسلاطين، وأوصاف الزوابع، والتنين الطائر أو نافورة الماء وغير ذلك. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نبذة عن الكتاب :


آثار البلاد وأخبار العباد كتاب في التاريخ والجغرافيا ألفه أبو عبد الله بن زكريا القزويني. يحتوي الكتاب ثلاث مقدمات عن الحاجة إلى إنشاء المدن والقرى، وخواص البلاد، وتأثير البيئة على السكان والنبات والحيوان، كما عرض لأقاليم الأرض المعروفة آنذاك، وقسمها إلى سبعة أقاليم وعرض خصائص كل منها ومدنها. كما يضم هذا الكتاب أخبار الأمم وتراجم العلماء والأدباء والسلاطين، وأوصاف الزوابع، والتنين الطائر أو نافورة الماء وغير ذلك.


عمليات بحث متعلقة بـ آثار البلاد وأخبار العباد

آثار البلاد وأخبار العباد صوتي

آثار البلاد وأخبار العباد للبيع

آثار البلاد وأخبار العباد جرير

مؤلف آثار البلاد وأخبار العباد

كتاب: آثار البلاد وأخبار العباد مسموع

كتاب آثار البلاد وأخبار العباد جرير

القزويني

عجائب المخلوقات وغرائب الموجودات



حجم الكتاب عند التحميل : 12.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة آثار البلاد وأخبار العباد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل آثار البلاد وأخبار العباد
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
زكريا بن محمد القزويني - Zakaria bin Muhammad al Qazwini

كتب زكريا بن محمد القزويني أبو عبد الله زكريا بن محمد بن محمود القزوينى، عالم مسلم عربي قزويني المولد حجازي الأصل. يرتفع نسبه إلى الإمام مالك بن أنس عالم المدينة. ولد في عام 605 وتوفى عام 682 هجري. رحل في شبابه إلى دمشق ثم ذهب إلى العراق واستقر بها وتولى القضاء وكان ذلك في خلافة المستعصم العباسي واستمر في منصبه حتى سقطت بغداد في يد المغول، الف الكثير من الكتب في مجالات الجغرافيا والتاريخ الطبيعي وله نظريات في علم الرصد الجوى، كما شغف بالنبات والحيوان والطبيعة والفلك والجيولوجيا. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ آثار البلاد وأخبار العباد ❝ ❞ آثار البلاد وأخبار العباد word ❝ الناشرين : ❞ دار صادر - بيروت ❝ ❱. المزيد..

كتب زكريا بن محمد القزويني
الناشر:
دار صادر - بيروت
كتب دار صادر - بيروت ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ معجم البلدان - المجلد الأول ❝ ❞ موسوعة هارون الرشيد ❝ ❞ ديوان سقط الزند ❝ ❞ شعر الحطيئة ❝ ❞ البصائر والذخائر ❝ ❞ بهاء الدين زهير ❝ ❞ طفيل الغنوي شرح الأصمعي ❝ ❞ عناية القاضي وكفاية الراضي على تفسير البيضاوي (حاشية الشهاب) ❝ ❞ ديوان الأفوه الأودي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو الفضل جمال الدين ابن منظور ❝ ❞ أبو حيان التوحيدي ❝ ❞ محمد بن سعد بن مَنِيع ❝ ❞ المحسن بن علي التنوخي أبو علي ❝ ❞ المسعودي ❝ ❞ تقي الدين المقريزي ❝ ❞ أحمد بن محمد بن أبي بكر بن خلكان ❝ ❞ ابن الأثير الجزري ❝ ❞ أبو العلاء المعري ❝ ❞ ياقوت بن عبد الله الحموي الرومي البغدادي شهاب الدين أبو عبد الله ❝ ❞ نزار أباظة ❝ ❞ ناصيف اليازجي ❝ ❞ لبيد بن ربيعة العامري ❝ ❞ ابن البلخى ❝ ❞ محمد بن شاكر الكتبي ❝ ❞ يحيى بن أبي بكر العامرى ❝ ❞ عبد القادر الأرناؤوط ❝ ❞ شهاب الدين أبو عبد الله ❝ ❞ زكريا بن محمد القزويني ❝ ❞ المحسن بن أبي القاسم التنوخي أبو علي أبو هلال العسكري عبد الرؤوف المناوي ❝ ❞ السخاوي علم الدين ❝ ❞ أصل هذا الكتاب رسالة دكتوراة ❝ ❞ حمزة بن الحسن الأصفهاني ❝ ❞ أبو بكر محمد بن محمد ابن الوليد الفهري الطرطوشي ❝ ❞ سعدي ضناوي ❝ ❞ محمد دياب الأتليدي ❝ ❞ عمر بن يوسف بن رسول ❝ ❞ حسان فلاح أوغلى ❝ ❞ عبد الرزاق البيطار ❝ ❞ الدكتور واضح الصمد ❝ ❞ عبد القادر بن عبد الله العيدروس ❝ ❞ رضوان السح ❝ ❞ جرول الحطيئة العبسي أبو مليكة ❝ ❞ احمد ابن ابي يعقوب بن واضح الكاتب ❝ ❞ بهاء الدين زهير ❝ ❞ محمد بن أحمد بن علي القرشي الهاشمي الحسني الفارسي تقي الدين أبو الطيب ❝ ❞ عزيزة فوال بابتي ❝ ❞ فرانتس تشتر، فرينس شتيبات، سلوى الخماش ❝ ❞ د. نزار أباظة - محمد المالح ❝ ❞ شوقى حمادة ❝ ❱.المزيد.. كتب دار صادر - بيروت