❞ رواية باب الفرج ❝  ⏤ زهير الجزائري

❞ رواية باب الفرج ❝ ⏤ زهير الجزائري

رجل دين وثلاث زوجات والكثير من الأبناء، تدور الأحداث في نهاية الحكم العثماني وبداية الاحتلال البريطاني، تناقش الرواية العديد من القضايا الفكرية مثل التراث والمعتقدات الدينية والحروب والاحتلال مع وصف رائع للأحداث وأسلوب بارع من الكاتب.
زهير الجزائري - عاش غربة قسرية عن وطنه مدتها 24 سنة، وهو حاصل على شهادة في الأدب الألماني من جامعة بغداد، ودرجة أخرى في اللغة الإنجليزية من جامعة كامبردج. كتب أول رواياته (المغارة والسهل) عام 1974، وهي الرواية الوحيدة التي كتبها داخل الوطن موضوع الرواية أحداث ومعارك المقاومة الفلسطينية في عمان مع الجيش الأردني. قضى أكثر من خمسين عاماً في الصحافة، الجزء الأكبر منها في الميدان، حيث الحدث، تدرب على التقاطه وأحياناً قبل حدوثه، خلال حياته الصحفية غطى تسع حروب، في الشرق الأوسط وأفريقيا.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزرق أبيض ❝ ❞ باب الفرج ❝ ❞ يوميات الألم والغضب ❝ ❞ وعي التجربة ❝ الناشرين : ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ منشورات المتوسط ❝ ❱
من عصر الدولة العثمانية كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
باب الفرج

2018م - 1445هـ
رجل دين وثلاث زوجات والكثير من الأبناء، تدور الأحداث في نهاية الحكم العثماني وبداية الاحتلال البريطاني، تناقش الرواية العديد من القضايا الفكرية مثل التراث والمعتقدات الدينية والحروب والاحتلال مع وصف رائع للأحداث وأسلوب بارع من الكاتب. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2018م / 1439هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة باب الفرج

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
زهير الجزائري - Zuhair Al Jazairi

كتب زهير الجزائري عاش غربة قسرية عن وطنه مدتها 24 سنة، وهو حاصل على شهادة في الأدب الألماني من جامعة بغداد، ودرجة أخرى في اللغة الإنجليزية من جامعة كامبردج. كتب أول رواياته (المغارة والسهل) عام 1974، وهي الرواية الوحيدة التي كتبها داخل الوطن موضوع الرواية أحداث ومعارك المقاومة الفلسطينية في عمان مع الجيش الأردني. قضى أكثر من خمسين عاماً في الصحافة، الجزء الأكبر منها في الميدان، حيث الحدث، تدرب على التقاطه وأحياناً قبل حدوثه، خلال حياته الصحفية غطى تسع حروب، في الشرق الأوسط وأفريقيا.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزرق أبيض ❝ ❞ باب الفرج ❝ ❞ يوميات الألم والغضب ❝ ❞ وعي التجربة ❝ الناشرين : ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ منشورات المتوسط ❝ ❱. المزيد..

كتب زهير الجزائري
الناشر:
منشورات المتوسط
كتب منشورات المتوسط ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ القرصان الأسود ❝ ❞ معجم طنجة ❝ ❞ عمت صباحاً أيتها الحرب ❝ ❞ حكايات بين جعبة وأخرى ❝ ❞ لا تقولي إنك خائفة ❝ ❞ بينوكيو ❝ ❞ عزلة صاخبة جدا ❝ ❞ والله ان هذه الحكاية لحكايتى ❝ ❞ لكنك ستفعل ❝ ❞ ماكيت القاهرة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ عبد الفتاح كيليطو ❝ ❞ أرتور شوبنهاور ❝ ❞ جيل دولوز ❝ ❞ عبد السلام بنعبد العالى ❝ ❞ طارق إمام ❝ ❞ إبراهيم عبد المجيد ❝ ❞ خافيير مارياس ❝ ❞ أميليو سالغاري ❝ ❞ كارلو كولودى ❝ ❞ جوزبه كاتوتسيلا ❝ ❞ كارل تشابك ❝ ❞ مها حسن ❝ ❞ محمود عبد الغني ❝ ❞ علي المقري ❝ ❞ ممدوح عزام ❝ ❞ Bohumil Hrabal ❝ ❞ إبراهيم المصري ❝ ❞ بوهوميل هرابال ❝ ❞ نبيل الملحم ❝ ❞ سامر أبو هواش ❝ ❞ حسن بلاسم ❝ ❞ علي أزحاف ❝ ❞ زهير الجزائري ❝ ❞ كارلو كولودي ❝ ❞ نايا ماريا آيت ❝ ❞ بسام حجار ❝ ❞ إيريك دو روبرسي ❝ ❞ منير عليمي ❝ ❞ دومينيك لوبوهان ❝ ❞ سهيل نجم ❝ ❱.المزيد.. كتب منشورات المتوسط