❞ كتاب النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝  ⏤ أبو بكر ابن العربي المالكي

❞ كتاب النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝ ⏤ أبو بكر ابن العربي المالكي

العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي هو كتاب من تأليف الحافظ والقاضي أبو بكر بن العربي. يبحث الكاتب مسألة العصمة، فحسب بن العربي، ومن وجهة نظر أهل السنة والجماعة، فالعصمة لا تكون إلا للأنبياء ولكن ذلك لا يعني أن يطعن بأصحاب النبي، فالطعن بأصحاب النبي هو طعن بالنبي ذاته. بسبب الخلاف الدائر بين السنة والشيعة يدافع المؤلف عن الصحابة ويذكر مناقبهم وكراماتهم، فسمى الدعوى "قاصمة" والرد عليها "عاصمة" حتى وصل في ردوده إلى العصر العباسي. أبو بكر ابن العربي المالكي - محمد بن عبد الله بن محمد المعافري، المشهور بالقاضي أبو بكر بن العربي الإشبيلي المالكي الحافظ عالم أهل الأندلس ومسندهم، وهو غير محي الدين بن عربي الصوفي - من حفاظ الحديث. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ القبس في شرح موطأ مالك بن أنس ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الأول : مقدمة - وقوت الصلاة ❝ ❞ النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝ ❞ قانون التأويل ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الخامس : الجهاد - الرضاع ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الرابع : الزكاة - الحج ❝ ❞ المجلد السابع : القول في الدماء والقسامة - الجامع ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الثالث : الوتر - الجنائز ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الثاني : العمل في الوضوء - الجمعة ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار ابن الجوزي ❝ ❞ دار الغرب الاسلامي ❝ ❞ دار القبلة للثقافة الاسلامية ❝ ❞ مكتبة دار التراث ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم

العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي هو كتاب من تأليف الحافظ والقاضي أبو بكر بن العربي. يبحث الكاتب مسألة العصمة، فحسب بن العربي، ومن وجهة نظر أهل السنة والجماعة، فالعصمة لا تكون إلا للأنبياء ولكن ذلك لا يعني أن يطعن بأصحاب النبي، فالطعن بأصحاب النبي هو طعن بالنبي ذاته. بسبب الخلاف الدائر بين السنة والشيعة يدافع المؤلف عن الصحابة ويذكر مناقبهم وكراماتهم، فسمى الدعوى "قاصمة" والرد عليها "عاصمة" حتى وصل في ردوده إلى العصر العباسي.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي هو كتاب من تأليف الحافظ والقاضي أبو بكر بن العربي. يبحث الكاتب مسألة العصمة، فحسب بن العربي، ومن وجهة نظر أهل السنة والجماعة، فالعصمة لا تكون إلا للأنبياء ولكن ذلك لا يعني أن يطعن بأصحاب النبي، فالطعن بأصحاب النبي هو طعن بالنبي ذاته. بسبب الخلاف الدائر بين السنة والشيعة يدافع المؤلف عن الصحابة ويذكر مناقبهم وكراماتهم، فسمى الدعوى "قاصمة" والرد عليها "عاصمة" حتى وصل في ردوده إلى العصر العباسي.
 



حجم الكتاب عند التحميل : 5.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أبو بكر ابن العربي المالكي - Abu Bakr Ibn al Arabi al Maliki

كتب أبو بكر ابن العربي المالكي محمد بن عبد الله بن محمد المعافري، المشهور بالقاضي أبو بكر بن العربي الإشبيلي المالكي الحافظ عالم أهل الأندلس ومسندهم، وهو غير محي الدين بن عربي الصوفي - من حفاظ الحديث.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ القبس في شرح موطأ مالك بن أنس ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الأول : مقدمة - وقوت الصلاة ❝ ❞ النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝ ❞ قانون التأويل ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الخامس : الجهاد - الرضاع ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الرابع : الزكاة - الحج ❝ ❞ المجلد السابع : القول في الدماء والقسامة - الجامع ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الثالث : الوتر - الجنائز ❝ ❞ المسالك في شرح موطأ مالك المجلد الثاني : العمل في الوضوء - الجمعة ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار ابن الجوزي ❝ ❞ دار الغرب الاسلامي ❝ ❞ دار القبلة للثقافة الاسلامية ❝ ❞ مكتبة دار التراث ❝ ❱. المزيد..

كتب أبو بكر ابن العربي المالكي
الناشر:
مكتبة دار التراث
كتب مكتبة دار التراث ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ النص الكامل لكتاب العواصم من القواصم ❝ ❞ آداب زيارة المسجد النبوي ❝ ❞ ديوان إبراهيم بن حسن الأسكوبي ❝ ❞ عيون الأثر في فنون المغازي والشمائل والسير / ج1 ❝ ❞ عيون الأثر في فنون المغازي والشمائل والسير / ج2 ❝ ❞ المدخل إلى تنمية الأعمال بتحسين النيات والتنبيه على بعض البدع والعوائد مجلد 2 ❝ ❞ المدخل إلى تنمية الأعمال بتحسين النيات والتنبيه على بعض البدع والعوائد مجلد 1 ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عطية محمد سالم ❝ ❞ أبو بكر ابن العربي المالكي ❝ ❞ أبو الفتح محمد بن محمد بن محمد بن سيد الناس اليعمري ❝ ❞ ابن الحاج المالكي ❝ ❞ إبراهيم بن حسن الأسكوبي ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة دار التراث