❞ كتاب العمارة في عهد الدولة العثمانية : 1299- 1918 م ❝  ⏤ المؤرخ

❞ كتاب العمارة في عهد الدولة العثمانية : 1299- 1918 م ❝ ⏤ المؤرخ

، هي عمارة الدولة العثمانية والتي نشأت في بورصة وإدرنه في القرنين الخامس عشر والسادس عشر. طورت من العمارة السلجوقية السابقةِ وتُأثّرتْ بالعمارة الفارسية، وإلى أكبر مدى تأثرت بالهندسة العمارة البيزنطية، بالإضافة إلى تقاليد المماليك الإسلامية بعد غزو العثمانيين لتقريباً 500 سنة. الأعمال البيزنطيةِ المعمارية مثل كنيسة آية صوفيا أُخذت كنماذج للعديد من المساجد العُثمانية.عموماً الهندسة المعمارية العُثمانية وُصِفت كتجانس التقاليد المعمارية للبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.أتقن العثمانيون تقنيةَ فراغاتِ البناء الواسعةِ الداخليةِ التي انحصرت بالقبب الهائلةِ لحد الآن عديمة الوزنِ على ما يبدو والتي تنجز انسجام مثالي بين الفراغات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى الضوء والظلِّ الموضوع. الهندسة المعمارية الدينية الإسلامية التي حتى ذلك الحين شملت البنايات البسيطة بالزينة الشاملة، حوّلت من قبل العثمانيين من خلال مفردات معمارية ديناميكية مثل المدافن والقبب.
المؤرخ - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العمارة في عهد الدولة العثمانية : 1299- 1918 م ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ و الجغرافيا.

نُبذة عن الكتاب:
العمارة في عهد الدولة العثمانية : 1299- 1918 م

2016م - 1442هـ
، هي عمارة الدولة العثمانية والتي نشأت في بورصة وإدرنه في القرنين الخامس عشر والسادس عشر. طورت من العمارة السلجوقية السابقةِ وتُأثّرتْ بالعمارة الفارسية، وإلى أكبر مدى تأثرت بالهندسة العمارة البيزنطية، بالإضافة إلى تقاليد المماليك الإسلامية بعد غزو العثمانيين لتقريباً 500 سنة. الأعمال البيزنطيةِ المعمارية مثل كنيسة آية صوفيا أُخذت كنماذج للعديد من المساجد العُثمانية.عموماً الهندسة المعمارية العُثمانية وُصِفت كتجانس التقاليد المعمارية للبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.أتقن العثمانيون تقنيةَ فراغاتِ البناء الواسعةِ الداخليةِ التي انحصرت بالقبب الهائلةِ لحد الآن عديمة الوزنِ على ما يبدو والتي تنجز انسجام مثالي بين الفراغات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى الضوء والظلِّ الموضوع. الهندسة المعمارية الدينية الإسلامية التي حتى ذلك الحين شملت البنايات البسيطة بالزينة الشاملة، حوّلت من قبل العثمانيين من خلال مفردات معمارية ديناميكية مثل المدافن والقبب. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

العمارة في عهد الدولة العثمانية : 1299- 1918 م تاريخ الاسلامي الاعمال البيزنطيه 



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 76 كيلوبايت .
نوع الكتاب : ppt.
عداد القراءة: عدد قراءة العمارة في عهد الدولة العثمانية : 1299- 1918 م

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العمارة في عهد الدولة العثمانية : 1299- 1918 م
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pptقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات ppt
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
المؤرخ -

كتب المؤرخ ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العمارة في عهد الدولة العثمانية : 1299- 1918 م ❝ ❱. المزيد..

كتب المؤرخ
كتب تعلم اللغاتكتب الأدبالتنمية البشريةكتب السياسة والقانونخدماتالكتابة عالصورالطب النبويكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الخطوبةزخرفة الأسماءالمساعدة بالعربيحروف توبيكات مزخرفة بالعربيأسمك عالتورتهشخصيات هامة مشهورةمعنى اسمتورتة عيد الميلادبرمجة المواقعكتب اسلاميةالكتب العامةكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب الروايات والقصصحكمةقراءة و تحميل الكتباقتباسات ملخصات كتبمعاني الأسماءزخرفة توبيكاتكتب للأطفال مكتبة الطفلSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءكتابة على تورتة الزفافكتب التاريخكتب قصص و رواياتحكم قصيرةتورتة عيد ميلادالقرآن الكريمOnline يوتيوبكورسات مجانيةكورسات اونلاين زخرفة أسامي و أسماء و حروف..Facebook Text Artاصنع بنفسك