❞ كتاب أطلس تاريخ الأندلس المصور ملون ❝  ⏤ طارق السويدان

❞ كتاب أطلس تاريخ الأندلس المصور ملون ❝ ⏤ طارق السويدان

نبذة عن الكتاب :

مرّت الأندلس بمراحل عبر التاريخ، حيث حكمها القوط قبل الفتح الإسلامي، وشهدت تلك المرحلة فسادًا اجتماعيًا وحالات من عدم الاستقرار، وأعلنت استقلالها عن الإمبراطورية الرومانية، والتي بدورها بدأت تشهد ضعفًا وتراجعًا آنذاك، وفي القرن الثامن بدأ المسلمون في التفكير في المضيّ في فتوحاتهم باتجاه الشمال بعد فتح المغرب بأقاليمه الثلاثة المغرب الأقصى والمغرب الأوسط والمغرب الأدنى، حيث كانت جزيرة الأندلس أكثر أهميةً من الصحراء المغربية التي تُعرف بمساحتها الشاسعة وقلة سكانها، على عكس الأندلس التي تشتهر بعدد سكانها، ما دفع المسلمين إلى دخولها وضمها إلى الدولة الإسلامية، ليكون الإسلام أبرز العناوين التي لا بدّ من التعرف إليها عند دراسة تاريخ الأندلس باختصار.وبعد انتهاء الحكم الإسلامي للأندلس بدأ تاريخ الدولة الحديث، حيث تم طرد المسلمين من الجزيرة، وانقسمت إلى دولتين، سُميّت الأولى إسبانيا وعاصمتها مدينة مدريد، بينما سُميّت الثانية البرتغال وعاصمتها لشبونة التي شهدت مذبحةً سطرها التاريخ، حيث كان الملك مانويل الأول في بداية القرن السادس عشر في عام 1506م تحديدًا حاكمًا للبرتغال، وأُقيم حفلًا دينيًا ضخمًا، شهد في وسطه مذبحةً كبيرةً لمن يخالف المذهب الكاثوليكي وفي مقدمتهم المسلمين الذين يعرفون بمسمى الموريسكيين، وكانت المذبحة تضم يهود الأندلس أيضًا، إلى أن تاريخ الأندلس يشهد بكثر معتنقي الإسلام الذين راحوا ضحية تلك المذبحة.
طارق السويدان - طارق السويدان. باحث وكاتب، وداعية إسلامي، ومؤرخ، وإعلامي، ومدرب في الإدارة والقيادة. اشتهر ببرامجه التلفزيونية التي تتناول التاريخ الإسلامي والفكر وتنمية القدرات والأداء والقيادة، وأحد المناصرين لجماعة الاخوان المسلمين.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فن الإلقاء الرائع ❝ ❞ فن إدارة الوقت ❝ ❞ كيف تكتب خطة استراتيجية ❝ ❞ مرن عضلات مخك ❝ ❞ صناعة القائد ❝ ❞ مبادئ الإبداع (ملون) ❝ ❞ صناعة النجاح ❝ ❞ صناعة النجاح رحلة نجاح القرن الحادي والعشرين (ملون) ❝ ❞ صناعة الثقافة ❝ الناشرين : ❞ دار الإبداع الفكري ❝ ❞ دار الأندلس الخضراء ❝ ❞ مؤسسة قرطبة ❝ ❞ قرطبة للنشر والتوزيع ❝ ❞ شركة الابداع الفكري ❝ ❞ سلسلة صناعة الثقافة ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
أطلس تاريخ الأندلس المصور ملون

2005م - 1445هـ
نبذة عن الكتاب :

مرّت الأندلس بمراحل عبر التاريخ، حيث حكمها القوط قبل الفتح الإسلامي، وشهدت تلك المرحلة فسادًا اجتماعيًا وحالات من عدم الاستقرار، وأعلنت استقلالها عن الإمبراطورية الرومانية، والتي بدورها بدأت تشهد ضعفًا وتراجعًا آنذاك، وفي القرن الثامن بدأ المسلمون في التفكير في المضيّ في فتوحاتهم باتجاه الشمال بعد فتح المغرب بأقاليمه الثلاثة المغرب الأقصى والمغرب الأوسط والمغرب الأدنى، حيث كانت جزيرة الأندلس أكثر أهميةً من الصحراء المغربية التي تُعرف بمساحتها الشاسعة وقلة سكانها، على عكس الأندلس التي تشتهر بعدد سكانها، ما دفع المسلمين إلى دخولها وضمها إلى الدولة الإسلامية، ليكون الإسلام أبرز العناوين التي لا بدّ من التعرف إليها عند دراسة تاريخ الأندلس باختصار.وبعد انتهاء الحكم الإسلامي للأندلس بدأ تاريخ الدولة الحديث، حيث تم طرد المسلمين من الجزيرة، وانقسمت إلى دولتين، سُميّت الأولى إسبانيا وعاصمتها مدينة مدريد، بينما سُميّت الثانية البرتغال وعاصمتها لشبونة التي شهدت مذبحةً سطرها التاريخ، حيث كان الملك مانويل الأول في بداية القرن السادس عشر في عام 1506م تحديدًا حاكمًا للبرتغال، وأُقيم حفلًا دينيًا ضخمًا، شهد في وسطه مذبحةً كبيرةً لمن يخالف المذهب الكاثوليكي وفي مقدمتهم المسلمين الذين يعرفون بمسمى الموريسكيين، وكانت المذبحة تضم يهود الأندلس أيضًا، إلى أن تاريخ الأندلس يشهد بكثر معتنقي الإسلام الذين راحوا ضحية تلك المذبحة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تاريخ الأندلس من الفتح إلى السقوط

خريطة الأندلس

فتح الأندلس مختصر

أسباب سقوط الأندلس

كم سنة حكم المسلمون الأندلس

مراحل الحكم الإسلامي في الأندلس

أين تقع الأندلس

هل الأندلس للمسلمين



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 126 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أطلس تاريخ الأندلس المصور ملون

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
طارق السويدان - Tareq Suwaidan

كتب طارق السويدان طارق السويدان. باحث وكاتب، وداعية إسلامي، ومؤرخ، وإعلامي، ومدرب في الإدارة والقيادة. اشتهر ببرامجه التلفزيونية التي تتناول التاريخ الإسلامي والفكر وتنمية القدرات والأداء والقيادة، وأحد المناصرين لجماعة الاخوان المسلمين. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فن الإلقاء الرائع ❝ ❞ فن إدارة الوقت ❝ ❞ كيف تكتب خطة استراتيجية ❝ ❞ مرن عضلات مخك ❝ ❞ صناعة القائد ❝ ❞ مبادئ الإبداع (ملون) ❝ ❞ صناعة النجاح ❝ ❞ صناعة النجاح رحلة نجاح القرن الحادي والعشرين (ملون) ❝ ❞ صناعة الثقافة ❝ الناشرين : ❞ دار الإبداع الفكري ❝ ❞ دار الأندلس الخضراء ❝ ❞ مؤسسة قرطبة ❝ ❞ قرطبة للنشر والتوزيع ❝ ❞ شركة الابداع الفكري ❝ ❞ سلسلة صناعة الثقافة ❝ ❱. المزيد..

كتب طارق السويدان
الناشر:
دار الإبداع الفكري
كتب دار الإبداع الفكريشركة الإبداع الفكري شركة متخصصة في مجال النشر والتأليف والدعاية والإعلان بدأت أعمالها مع مطلع عام 2002 م ويترأس مجلس إدارتها الخبير العالمي الدكتور طارق محمد السويدان وتضم من ضمن طاقمها نخبة من المفكرين والمؤلفين المتفرغين ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حقق حلمك في حفظ القرآن الكريم ❝ ❞ فن الإلقاء الرائع ❝ ❞ ماذا أقرأ؟ ❝ ❞ القراءة الذكية ❝ ❞ القراءة التصويرية اقرأ كتابا في ساعة ❝ ❞ كتاب الفوائد لابن القيم ❝ ❞ الألعاب التربوية مهارات إبداعية في التربية والتدريب ❝ ❞ أرض الله ❝ ❞ الأطفال المزعجون ❝ ❞ القراءة التصويرية (اقرأ ا في ساعة) نسخة مصورة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أيمن العتوم ❝ ❞ طارق السويدان ❝ ❞ مصطفى أبو سعد ❝ ❞ محمد راتب النابلسي ❝ ❞ د.ساجد العبدلي ❝ ❞ د عثمان حمود الخضر ❝ ❞ عبد الله الملحم ❝ ❞ جمال الملا ❝ ❞ هشام العوضي ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ أحمد آل محمود ❝ ❞ د.عبدالله الملحم ❝ ❞ لطيفة خالد ❝ ❞ محمد عبد الله خير الدين ❝ ❞ عبد الله على العبد الغنى ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الإبداع الفكري