❞ كتاب الدين فى شبه الجزيرة العربية ❝  ⏤ أبكار السقاف

❞ كتاب الدين فى شبه الجزيرة العربية ❝ ⏤ أبكار السقاف

تحليل تاريخى للاوضاع الدينية والسياسية والاجتماعية فى حقبة ما قبل الاسلام والديانات والعبادات المنتشرة أنذاك إلى ما بعد الاسلام وانتشار الدين الاسلامى وهيمنته كاساس لوحدة دينية وسياسية، الكتاب ملئ بالوقائع والمعلومات التاريخية فى ربط قوي لتكوين بنيان نقدي ومعرفي لتلك الحقبة ورصد لتطور الفكر الديني عند العرب وتعليل لما تلاها حتى يومنا هذا.
أبكار السقاف -
كانت أبكار السقاف تنتمي إلى أسرة مرفهه وتلقت تعليماً مميزاً حيث أجادت اللغات العربية و الإنجليزية و الفرنسية.

قال عنها ذات مرة الأديب والمفكر عباس محمود العقاد وهو المعروف بآرائه المتشددة تجاه المرأة: (إنها امرأة بعشر رجال)، وكان العقاد على إطلاع بمؤلفاتها وكثير الثناء والإعجاب بكتاباتها.
وقال عنها الباحث مهدي مصطفى: (لم يشأ القرن العشرون أن ينتهي حتى يدهشنا بالمخبوء في أحشائه وكأننا على موعد مع المفاجأة إذ يتم تقديم روح الحياة أبكار السقاف إحدى الكاتبات التي تم غيابها زمنا طويلا وهي تستحق أن تكون في المقدمة، وعلى راس كوكبة من المفكرين).
عاصرت أبكار السقاف كوكبة من رموز الفكر العربي أبان عصر النهضة، واحتكت بالعديد منهم وكانوا على معرفة بها وبإبداعاتها الفريدة أمثال العقاد، وصالح جودت، ونجيب محفوظ، وأنيس منصور، ومحفوظ الأنصاري، ومحرم كمال باشا – عالم الآثار الشهير- ووكيل الأزهر سابقا الشيخ محمود أبو العينين، واحمد الصاوي محمد الذي كتب عنها مقالا رائعا في صحيفة "الأخبار" المصرية في الأربعينيات من القرن العشرين قال فيه: ( إن هذه الكاتبة التي قرأت ألف كتاب وكتاب لتضع كتابها"نحو آفاق أوسع" جديرة بالبحث والتأمل جدارة مؤلفها الضخم).
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحلاج أو صوت الضمير ❝ ❞ الدين فى شبه الجزيرة العربية ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الانتشار العربي ❝ ❞ رامتان للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الدين فى شبه الجزيرة العربية

2004م - 1444هـ
تحليل تاريخى للاوضاع الدينية والسياسية والاجتماعية فى حقبة ما قبل الاسلام والديانات والعبادات المنتشرة أنذاك إلى ما بعد الاسلام وانتشار الدين الاسلامى وهيمنته كاساس لوحدة دينية وسياسية، الكتاب ملئ بالوقائع والمعلومات التاريخية فى ربط قوي لتكوين بنيان نقدي ومعرفي لتلك الحقبة ورصد لتطور الفكر الديني عند العرب وتعليل لما تلاها حتى يومنا هذا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الدين فى شبه الجزيرة العربية  التاريخ الاسلامي الفكر الديني 



سنة النشر : 2004م / 1425هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الدين فى شبه الجزيرة العربية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الدين فى شبه الجزيرة العربية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أبكار السقاف - Abkar Alsaqaf

كتب أبكار السقاف كانت أبكار السقاف تنتمي إلى أسرة مرفهه وتلقت تعليماً مميزاً حيث أجادت اللغات العربية و الإنجليزية و الفرنسية. قال عنها ذات مرة الأديب والمفكر عباس محمود العقاد وهو المعروف بآرائه المتشددة تجاه المرأة: (إنها امرأة بعشر رجال)، وكان العقاد على إطلاع بمؤلفاتها وكثير الثناء والإعجاب بكتاباتها. وقال عنها الباحث مهدي مصطفى: (لم يشأ القرن العشرون أن ينتهي حتى يدهشنا بالمخبوء في أحشائه وكأننا على موعد مع المفاجأة إذ يتم تقديم روح الحياة أبكار السقاف إحدى الكاتبات التي تم غيابها زمنا طويلا وهي تستحق أن تكون في المقدمة، وعلى راس كوكبة من المفكرين). عاصرت أبكار السقاف كوكبة من رموز الفكر العربي أبان عصر النهضة، واحتكت بالعديد منهم وكانوا على معرفة بها وبإبداعاتها الفريدة أمثال العقاد، وصالح جودت، ونجيب محفوظ، وأنيس منصور، ومحفوظ الأنصاري، ومحرم كمال باشا – عالم الآثار الشهير- ووكيل الأزهر سابقا الشيخ محمود أبو العينين، واحمد الصاوي محمد الذي كتب عنها مقالا رائعا في صحيفة "الأخبار" المصرية في الأربعينيات من القرن العشرين قال فيه: ( إن هذه الكاتبة التي قرأت ألف كتاب وكتاب لتضع كتابها"نحو آفاق أوسع" جديرة بالبحث والتأمل جدارة مؤلفها الضخم). ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحلاج أو صوت الضمير ❝ ❞ الدين فى شبه الجزيرة العربية ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الانتشار العربي ❝ ❞ رامتان للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب أبكار السقاف
الناشر:
مؤسسة الانتشار العربي
كتب مؤسسة الانتشار العربي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نصف الرجل إمرأة ❝ ❞ الحديث عن المرأة والديانات ❝ ❞ طرق مغطاة بالثلج ❝ ❞ الدين فى شبه الجزيرة العربية ❝ ❞ الحرب والقرار ❝ ❞ موسوعة الوراقة والوارقين في الحضارة العربية الإسلامية (الجزء الاول-الثاني) ❝ ❞ الرسول الطبيب ❝ ❞ الحياة الجديدة ❝ ❞ الألعاب الشعبية البلوشية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد الأمين الشنقيطي ❝ ❞ أورهان باموق ❝ ❞ الصادق النيهوم ❝ ❞ أبكار السقاف ❝ ❞ خير الله سعيد ❝ ❞ زانغ كزيليانغ ❝ ❞ حيدر حب الله ❝ ❞ حسام الراوى ❝ ❞ دوغلاس فايث ❝ ❞ شاهين بن محمد بن على البلوشي ❝ ❞ عبد الهادي عبد الرحمن ❝ ❞ عبد الله القصيبي ❝ ❞ سامر رضوان أبو رمان ❝ ❞ طاهر الزهراني ❝ ❞ بلال زعيتر ❝ ❞ محمد مجتهد شبستري ❝ ❞ عالي القرش ❝ ❞ محمد الهادي الطاهري ❝ ❞ محمد علي المحمود ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة الانتشار العربي