❞ كتاب قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام ❝  ⏤ ناصر الحزيمي

❞ كتاب قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام ❝ ⏤ ناصر الحزيمي

بقيت القصة الحقيقية للجماعة التي احتلت المسجد الحرام صبيحة الأول من شهر محرم 1400 للهجرة، بعيدة عن غالبية ما نشرته وكالات الأنباء والصحافة العالمية والكتب التي تناولت الجماعة وأسباب احتلالها للحرم، وقد نسجت مخيلة الرواة أساطير كثيرة عن قائد الجماعة جهيمان العتيبي قبل الاحتلال وبعد القبض عليه. تحاول هاتان الدراستان للسعوديَّينِ أحمد عدنان ومنصور النقيدان كشف لغز استبهم أكثر من عقدين قبل أن تبدأ الصحافة السعودية والكتاب المحليون الحديث عنه على استحياء مع بداية الألفية الثالثة. يكشف الكتاب كثيراً مما بقي مجهولاً عن فكر الجماعة التي كانت وراء الحدث الكبير الذي فاجأ العالم الإسلامي صبيحة الحادي والعشرين من نوفمبر1979، مستنداً إلى رسائل الجماعة ومصادر شفهية ومقابلات خاصة مع مصادر أمنية ورسائل من أشخاص مقربين من الجماعة.
ناصر الحزيمي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام ❝ ❞ أيام مع جهيمان كنت مع الجماعة السلفية المحتسبة ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ مركز المسبار للدراسات والبحوث ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام

2011م - 1444هـ
بقيت القصة الحقيقية للجماعة التي احتلت المسجد الحرام صبيحة الأول من شهر محرم 1400 للهجرة، بعيدة عن غالبية ما نشرته وكالات الأنباء والصحافة العالمية والكتب التي تناولت الجماعة وأسباب احتلالها للحرم، وقد نسجت مخيلة الرواة أساطير كثيرة عن قائد الجماعة جهيمان العتيبي قبل الاحتلال وبعد القبض عليه. تحاول هاتان الدراستان للسعوديَّينِ أحمد عدنان ومنصور النقيدان كشف لغز استبهم أكثر من عقدين قبل أن تبدأ الصحافة السعودية والكتاب المحليون الحديث عنه على استحياء مع بداية الألفية الثالثة. يكشف الكتاب كثيراً مما بقي مجهولاً عن فكر الجماعة التي كانت وراء الحدث الكبير الذي فاجأ العالم الإسلامي صبيحة الحادي والعشرين من نوفمبر1979، مستنداً إلى رسائل الجماعة ومصادر شفهية ومقابلات خاصة مع مصادر أمنية ورسائل من أشخاص مقربين من الجماعة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام التاريخ الاسلامي العالم الاسلامي فكر ديني جماعات اسلاميه التاريخ الحديث 



سنة النشر : 2011م / 1432هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ناصر الحزيمي - Nasser Al Hazimi

كتب ناصر الحزيمي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام ❝ ❞ أيام مع جهيمان كنت مع الجماعة السلفية المحتسبة ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ مركز المسبار للدراسات والبحوث ❝ ❱. المزيد..

كتب ناصر الحزيمي
الناشر:
مركز المسبار للدراسات والبحوث
كتب مركز المسبار للدراسات والبحوث ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المملكة من الداخل تاريخ السعودية الحديث روبرت ليسي ❝ ❞ قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام ❝ ❞ المملكة من الداخل ❝ ❞ الإسلام وتاريخ العرب في أحدث المؤلفات الغربية ❝ ❞ الحركات الإسلامية في الجزائر ❝ ❞ أهل السنة في إيران ❝ ❞ الإسلام الأوروبي صراع الهوية والإندماج ❝ ❞ مائة عام من الإسلامي بـ العراق (الشيعة) ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ رشيد الخيُّون ❝ ❞ مركز المسبار للدراسات والبحوث ❝ ❞ روبرت ليسي ❝ ❞ ناصر الحزيمي ❝ ❞ مشروع كلمة للترجمة ❝ ❞ الطاهر سعود ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز المسبار للدراسات والبحوث