❞ كتاب تيسير الكريم المنَّان في سيرة عُثْمَان بن عَفَّان رضي الله عنه شخصيته وعصره ❝  ⏤ علي محمد الصلابي

❞ كتاب تيسير الكريم المنَّان في سيرة عُثْمَان بن عَفَّان رضي الله عنه شخصيته وعصره ❝ ⏤ علي محمد الصلابي

(عثمان بن عفان) الخليفة الصابر.. المبشر بالجنة الذى قتل فى أحداث مؤسفة مؤلمة طالما أدمت قلوب المسلمين وشغلت الباحثين والدارسين، وكان لها أكبر الأثر فى تاريخ الأمة الإسلامية.. إنه (ذو النورين) الذى نتعرف على سيرته العطرة فى هذا الكتاب حيث يقص علينا الدكتور (على محمد الصلابى) قصة حياة الصحابى الجليل منذ ولادته حتى مقتله رضى الله عنه.. فنجد فى الكتاب مكانته فى الجاهلية ثم إسلامه و زواجه من بنتي الرسول صلى الله عليه وسلم، وملازمته النبى عليه الصلاة و السلام... أيضاً نطل على جانب من حياته الإجتماعية من زوجات وأولاد، ليلي هذا التطرق إلى أحد الجوانب الهامة وهو إسهاماته الإقتصادية فى بناء الدولة.. لنصل إلى أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام فيما يخص أحداث الفتنة ومقتله والتي فيها نبوءة ماحدث بالفعل. أيضا في هذا الكتاب نتعرف على منهج الحاكم "عثمان بن عفان" رضي الله عنه فى الحكم وأهم صفاته والمؤسسات المالية والإقتصادية آنذاك والفتوحات التى تمت فى عهده، ليكون الفصل الأخير فى أسباب الفتنة ومقتله رضى الله عنه وموقف الصحابة رضوان الله عليهم من هذا، جدير بالذكر أن الدكتور محمد الصلابي في هذا الكتاب قدم دراسة تحليلة تاريخية هامة لتلك الفترة الحرجة من عمر الأمة الإسلامية، بكل مافيها من أسباب وظروف متشعبة ومتداخلة، فلم يقتصر الكتاب على السرد التاريخي، وانما تخطى ذلك باحثا عن الأسباب مشيرا إلى النتائج وصولا إلى الدروس المستفادة، فكان إضافة حقيقية للمكتبة التاريخية العربية التي يحتاج قارئها إلى دراسات تربط الماضي بالحاضر وتستحضر منه الدروس والعبر.
علي محمد الصلابي - علي محمد محمد الصلابي (مواليد 1963، بنغازي بليبيا)، فقيه، وكاتب، ومؤرخ، ومحلل سياسي ليبي. له العديد من المؤلفات. شارك بلجنة المراجعة التاريخية وتدقيق النص بمسلسل عمر.

وضع علي الصلابي وشقيقه إسماعيل على قوائم الإرهاب في كل من السعودية وليبيا والإمارات ومصر والبحرين.



❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عصر الدولتين الأموية والعباسية وظهور فكر الخوارج ❝ ❞ فصل الخطاب في سيرة ابن الخطاب: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، شخصيته وعصره ❝ ❞ غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم دروس وعبر وفوائد ❝ ❞ الدولة العثمانية عوامل النهوض وأسباب السقوط ❝ ❞ الدولة الفاطمية ❝ ❞ فاتح القسطنطينية السلطان محمد الفاتح ❝ ❞ دولة الموحدين ❝ ❞ السيرة النبوية عرض وقائع وتحليل أحداث ❝ ❞ معاوية بن أبي سفيان شخصيته وعصره ❝ الناشرين : ❞ دار المعرفة للطباعة والنشر ❝ ❞ دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ المكتبة العصرية ❝ ❞ دار ابن كثير ❝ ❞ مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❞ دار التوزيع والنشر ❝ ❞ مكتبة الصحابة ❝ ❞ دار الكتاب الحديث ❝ ❞ الأندلس الجديدة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مبرة الآل والأصحاب ❝ ❞ دار البيارق ❝ ❱
من عصر الخلافة الإسلامية كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب تيسير الكريم المنَّان في سيرة عُثْمَان بن عَفَّان رضي الله عنه شخصيته وعصره

نبذة عن الكتاب:
تيسير الكريم المنَّان في سيرة عُثْمَان بن عَفَّان رضي الله عنه شخصيته وعصره

2006م - 1445هـ
(عثمان بن عفان) الخليفة الصابر.. المبشر بالجنة الذى قتل فى أحداث مؤسفة مؤلمة طالما أدمت قلوب المسلمين وشغلت الباحثين والدارسين، وكان لها أكبر الأثر فى تاريخ الأمة الإسلامية.. إنه (ذو النورين) الذى نتعرف على سيرته العطرة فى هذا الكتاب حيث يقص علينا الدكتور (على محمد الصلابى) قصة حياة الصحابى الجليل منذ ولادته حتى مقتله رضى الله عنه.. فنجد فى الكتاب مكانته فى الجاهلية ثم إسلامه و زواجه من بنتي الرسول صلى الله عليه وسلم، وملازمته النبى عليه الصلاة و السلام... أيضاً نطل على جانب من حياته الإجتماعية من زوجات وأولاد، ليلي هذا التطرق إلى أحد الجوانب الهامة وهو إسهاماته الإقتصادية فى بناء الدولة.. لنصل إلى أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام فيما يخص أحداث الفتنة ومقتله والتي فيها نبوءة ماحدث بالفعل. أيضا في هذا الكتاب نتعرف على منهج الحاكم "عثمان بن عفان" رضي الله عنه فى الحكم وأهم صفاته والمؤسسات المالية والإقتصادية آنذاك والفتوحات التى تمت فى عهده، ليكون الفصل الأخير فى أسباب الفتنة ومقتله رضى الله عنه وموقف الصحابة رضوان الله عليهم من هذا، جدير بالذكر أن الدكتور محمد الصلابي في هذا الكتاب قدم دراسة تحليلة تاريخية هامة لتلك الفترة الحرجة من عمر الأمة الإسلامية، بكل مافيها من أسباب وظروف متشعبة ومتداخلة، فلم يقتصر الكتاب على السرد التاريخي، وانما تخطى ذلك باحثا عن الأسباب مشيرا إلى النتائج وصولا إلى الدروس المستفادة، فكان إضافة حقيقية للمكتبة التاريخية العربية التي يحتاج قارئها إلى دراسات تربط الماضي بالحاضر وتستحضر منه الدروس والعبر. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تيسير الكريم المنَّان في سيرة عُثْمَان بن عَفَّان رضي الله عنه شخصيته وعصره

تاريخ الخلفاء الراشدون 

التاريخ الاسلامي

تاريخ الأمة الإسلامية

ذو النورين

عثمان بن عفان الخليفة الصابر



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 876 كيلوبايت .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة تيسير الكريم المنَّان في سيرة عُثْمَان بن عَفَّان رضي الله عنه شخصيته وعصره

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تيسير الكريم المنَّان في سيرة عُثْمَان بن عَفَّان رضي الله عنه شخصيته وعصره
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
علي محمد الصلابي - Ali Muhammad AlSallabi

كتب علي محمد الصلابي علي محمد محمد الصلابي (مواليد 1963، بنغازي بليبيا)، فقيه، وكاتب، ومؤرخ، ومحلل سياسي ليبي. له العديد من المؤلفات. شارك بلجنة المراجعة التاريخية وتدقيق النص بمسلسل عمر. وضع علي الصلابي وشقيقه إسماعيل على قوائم الإرهاب في كل من السعودية وليبيا والإمارات ومصر والبحرين. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عصر الدولتين الأموية والعباسية وظهور فكر الخوارج ❝ ❞ فصل الخطاب في سيرة ابن الخطاب: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، شخصيته وعصره ❝ ❞ غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم دروس وعبر وفوائد ❝ ❞ الدولة العثمانية عوامل النهوض وأسباب السقوط ❝ ❞ الدولة الفاطمية ❝ ❞ فاتح القسطنطينية السلطان محمد الفاتح ❝ ❞ دولة الموحدين ❝ ❞ السيرة النبوية عرض وقائع وتحليل أحداث ❝ ❞ معاوية بن أبي سفيان شخصيته وعصره ❝ الناشرين : ❞ دار المعرفة للطباعة والنشر ❝ ❞ دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ المكتبة العصرية ❝ ❞ دار ابن كثير ❝ ❞ مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❞ دار التوزيع والنشر ❝ ❞ مكتبة الصحابة ❝ ❞ دار الكتاب الحديث ❝ ❞ الأندلس الجديدة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مبرة الآل والأصحاب ❝ ❞ دار البيارق ❝ ❱. المزيد..

كتب علي محمد الصلابي