❞ كتاب حاضر العالم الإسلامي ج2 ❝  ⏤ د. جميل عبد الله محمد المصري

❞ كتاب حاضر العالم الإسلامي ج2 ❝ ⏤ د. جميل عبد الله محمد المصري

هذه دراسة لحاضر العالم الاسلاامي تحاول في فصولها معالجة مجموعة منتخبة ومترابطة من جوانبه الحيوية ومشاكله المعاصرة أكثر مما تحاول مسحا جامعا مفصلا لأحوال العالم الاسلامي سواء في ماضيه أو حاضره.حيث ترمي إلى التعريف بالعالم الاسلامي من حيث أهميته الاستراتيجية والاقتصادية والبشرية والسياسية والثقافية، وتحاول أيضا التبصير بواقعه الأليم.
د. جميل عبد الله محمد المصري - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حاضر العالم الإسلامي وقضاياه المعاصرة ❝ ❞ أثر أهل الكتاب في الفتن والحروب الأهلية في القرن الأول الهجري ❝ ❞ اثر اهل الكتاب في الفتن و الحروب الاهلية في--القرن الاول الهجري-- ❝ ❞ أثر أهل الكتاب في الفتن والحروب الأهلية في القرن الأول الهجري ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي 1 ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي قضاياه المعاصرة .ج2 ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي قضاياه المعاصرة .ج1 ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي ج2 ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي وقضاياه المعاصرة وورد ❝ الناشرين : ❞ العبيكان للنشر ❝ ❞ الجامعة الإسلامية ❝ ❞ الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ❝ ❞ مكتبة الدار بالمدينة المنورة ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نُبذة عن الكتاب:
حاضر العالم الإسلامي ج2

هذه دراسة لحاضر العالم الاسلاامي تحاول في فصولها معالجة مجموعة منتخبة ومترابطة من جوانبه الحيوية ومشاكله المعاصرة أكثر مما تحاول مسحا جامعا مفصلا لأحوال العالم الاسلامي سواء في ماضيه أو حاضره.حيث ترمي إلى التعريف بالعالم الاسلامي من حيث أهميته الاستراتيجية والاقتصادية والبشرية والسياسية والثقافية، وتحاول أيضا التبصير بواقعه الأليم. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

حاضر العالم الإسلامي 2

هذا الجزء الثاني من الكتاب يستكمل دكتور جميل عبدالله محمد المصري مناقشة قضايا العالم الإسلامي وأسبابها والحلول التي يقدمها لذلك. فيبدأ هنا بتوضيح الروابط التي تجمع الأمة الإسلامية ليعزز نقطة هامة وهى مساعدة البلاد الإسلامية لبعضها، ثم ينتقل للحديث عن الأقليات المسلمة في أوروبا وفي آسيا وفي أفريقيا، وما يعايشونه من المشاكل في هذه البلاد ودورنا تجاههم. ويناقش كذلك نقطة محورية هامة وهى أهمية العالم الإسلامي من ناحية موقعه الاستراتيجي وثرواته الزاخرة ومركزه وقيمته في المواصلات العالمية. ويتطرق لعديد من القضايا التي أدت لتدهور حال الأمة الإسلامية مثل انشقاق المسلمين إلى فرق والانقسام السياسي الحادث والباطنية والصوفية والشعوبية وأثرهم على الإسلام، واشتغال المسلمين بالفلسفة وعلم الكلام وما أحدثه هذا من فراغ في مجالات أخرى أهم. وبعد ذلك يستعرض لنا الدكتور جمال عبدالله المصري النتائج التي أدت إليها كل هذه العوامل وغيرها من سقوط الخلافة والابتعاد عن تطبيق الشريعة وغير ذلك. ويفصل بعد ذلك حال الأمة من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية والمشاكل الظاهر في كل مجال من هذه المجالات، ويستعرض في الختام بعض القضايا كقضية فلسطين وتاريخ الاستعمار الصهيوني وتهويد فلسطين ومأساة المسلمين في كشمير وحالهم في شبه جزيرة الهند الصينية ومشاكلهم في قارة أفريقيا، وغير ذلك من القضايا. والكتاب ثري ومتوسع بشكل كبير في كل النواحي والقضايا التي سببت تدهور حال الأمة الإسلامية، يعرضها المؤلف ويناقشها ويقدم لها العديد من الحلول.



حجم الكتاب عند التحميل : 6.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة حاضر العالم الإسلامي ج2

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل حاضر العالم الإسلامي ج2
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
د. جميل عبد الله محمد المصري - Dr.. Jamil Abdullah Muhammad Al Masry

كتب د. جميل عبد الله محمد المصري ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حاضر العالم الإسلامي وقضاياه المعاصرة ❝ ❞ أثر أهل الكتاب في الفتن والحروب الأهلية في القرن الأول الهجري ❝ ❞ اثر اهل الكتاب في الفتن و الحروب الاهلية في--القرن الاول الهجري-- ❝ ❞ أثر أهل الكتاب في الفتن والحروب الأهلية في القرن الأول الهجري ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي 1 ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي قضاياه المعاصرة .ج2 ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي قضاياه المعاصرة .ج1 ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي ج2 ❝ ❞ حاضر العالم الإسلامي وقضاياه المعاصرة وورد ❝ الناشرين : ❞ العبيكان للنشر ❝ ❞ الجامعة الإسلامية ❝ ❞ الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ❝ ❞ مكتبة الدار بالمدينة المنورة ❝ ❱. المزيد..

كتب د. جميل عبد الله محمد المصري
حكمةكتب السياسة والقانونكتب الروايات والقصصزخرفة الأسماءبرمجة المواقعالكتب العامةكتب الأدبكورسات اونلاينخدماتكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالتنمية البشريةكتب قصص و رواياتالكتابة عالصوركتب التاريخزخرفة توبيكاتتورتة عيد ميلادحروف توبيكات مزخرفة بالعربيمعنى اسمقراءة و تحميل الكتبكتب القانون والعلوم السياسيةSwitzerland United Kingdom United States of Americaمعاني الأسماءحكم قصيرةFacebook Text Artشخصيات هامة مشهورةكتابة على تورتة مناسبات وأعياداصنع بنفسكOnline يوتيوبأسمك عالتورتهاقتباسات ملخصات كتب زخرفة أسامي و أسماء و حروف..معاني الأسماءكتابة على تورتة الخطوبةكتابة أسماء عالصوركورسات مجانيةتورتة عيد الميلادكتب تعلم اللغاتالطب النبويكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب اسلاميةالقرآن الكريمالمساعدة بالعربيكتابة على تورتة الزفاف