❞ كتاب الأحداث التي تلت حرب الجمل ❝  ⏤ أبو عبد الله الذهبي

❞ كتاب الأحداث التي تلت حرب الجمل ❝ ⏤ أبو عبد الله الذهبي

إن دراسة التاريخ لا ينبغي أن تكون ميداناً للسلوة و تزجية الفراغ ، و مهما فصل عامل الزمن بين الحدث والحديث ، فالفرصة قائمة لأخذ الدروس و العبر ، و على دارسي التاريخ بشكل عام و التاريخ الإسلامي على الخصوص ، أن يتجاوزوا سرد الحدث و الاكتفاء بإحصاء القتلى أو الجرحى لهذا الحدث أو ذاك .فإن فقه المرويات ، و عبر الحوادث ، لهدف كبير من أهداف دراسة التاريخ ، و بدونه تصبح الدراسة تجميعاً لا يسمن و لا يغني من جوع .
أبو عبد الله الذهبي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سير أعلام النبلاء للشاملة ❝ ❞ تاريخ الإسلام للإمام الذهبي للشاملة موافق للمطبوع ❝ ❞ تاريخ الإسلام ج1 ❝ ❞ الأوقات المتعلقة بالحج والعمرة .. أحكام ومسائل ❝ ❞ مسيرة ركب الشيطان عبر تاريخ الإسلام (الأباضية) ❝ ❞ شبهات وأباطيل حول معاوية رضي الله عنه ❝ ❞ ظاهرة حافظ الأسد ❝ ❞ صدق النبأ في بيان حقيقة عبد الله بن سبأ ❝ ❞ رد البهتان عن معاوية بن أبي سفيان ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الرسالة ❝ ❞ دار الكتاب العربي ❝ ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الأحداث التي تلت حرب الجمل

إن دراسة التاريخ لا ينبغي أن تكون ميداناً للسلوة و تزجية الفراغ ، و مهما فصل عامل الزمن بين الحدث والحديث ، فالفرصة قائمة لأخذ الدروس و العبر ، و على دارسي التاريخ بشكل عام و التاريخ الإسلامي على الخصوص ، أن يتجاوزوا سرد الحدث و الاكتفاء بإحصاء القتلى أو الجرحى لهذا الحدث أو ذاك .فإن فقه المرويات ، و عبر الحوادث ، لهدف كبير من أهداف دراسة التاريخ ، و بدونه تصبح الدراسة تجميعاً لا يسمن و لا يغني من جوع . . المزيد..

تعليقات القرّاء:

الأحداث التي تلت حرب الجمل

التاريخ الإسلامي لم يبدأ تدوينه إلا بعد زوال دولة بني أمية وقيام دول لا يسر رجالها التحدث بمفاخر ذلك الماضي و محاسن أهله . 
فتولى تدوين تاريخ الإسلام ثلاث طوائف :-
 1 - طائفة كانت تنشد العيش والجدة من التقرب إلى مبغضي بني أمية بما تكتبه وتؤلفه .
 2 - و طائفة ظنت أن التدين لا يتم، و لا يكون التقرب إلى الله إلا بتشويه سمعة أبي بكر وعمر عثمان 
و بني عبد شمس جميعاً . 
 3 - و طائفة ثالثة من أهل الإنصاف و الدين - كالطبري و ابن عساكر و ابن الأثير ، و ابن كثير - رأت أن من الإنصاف أن تجمع أخبار الإخباريين من كل المذاهب و المشارب ، كلوط بن يحي الشيعي المحترق ، و سيف بن عمر العراقي المعتدل ، - و لعل بعضهم اضطر إرضاءً لجهات كان يشعر بقوتها ومكانتها - ، فتجعل العهدة بعد ذلك على القارئ . 
و قد أثبت أكثر هؤلاء أسماء رواة الأخبار التي أوردوها ليكون الباحث على بصيرة من كل خبر بالبحث عن حال راويه .
 



حجم الكتاب عند التحميل : 28 كيلوبايت .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة الأحداث التي تلت حرب الجمل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأحداث التي تلت حرب الجمل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
أبو عبد الله الذهبي - Abu Abdullah Al Dhahabi

كتب أبو عبد الله الذهبي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سير أعلام النبلاء للشاملة ❝ ❞ تاريخ الإسلام للإمام الذهبي للشاملة موافق للمطبوع ❝ ❞ تاريخ الإسلام ج1 ❝ ❞ الأوقات المتعلقة بالحج والعمرة .. أحكام ومسائل ❝ ❞ مسيرة ركب الشيطان عبر تاريخ الإسلام (الأباضية) ❝ ❞ شبهات وأباطيل حول معاوية رضي الله عنه ❝ ❞ ظاهرة حافظ الأسد ❝ ❞ صدق النبأ في بيان حقيقة عبد الله بن سبأ ❝ ❞ رد البهتان عن معاوية بن أبي سفيان ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الرسالة ❝ ❞ دار الكتاب العربي ❝ ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❱. المزيد..

كتب أبو عبد الله الذهبي